أكرم القصاص - علا الشافعي

خدعوك فقالوا.. سونج مات ورجع للحياة فى قرعة كأس الأمم الأفريقية

الأحد، 14 أبريل 2019 01:14 ص
خدعوك فقالوا.. سونج مات ورجع للحياة فى قرعة كأس الأمم الأفريقية سونج
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ظل النجم الكاميرونى الكبير ريجوبير سونج، أسطورة الكاميرون حديث المصريين ورواد مواقع التواصل الاجتماعى، عقب وصوله القاهرة خلال الساعات الماضية للمشاركة فى مراسم حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى استضافتها القاهرة أمس.

لا يصدق البعض أنفسهم عندما شاهدوا سونج حاملا كاس الأمم الأفريقية من مطار القاهرة، الأمر الذى جعل البعض يؤكد على أنه ليس اللاعب الكاميرونى بل أنه أحد أقاربه أو أحد أبنائه.

دهشة البعض جاءت نتيجة خروج تقارير صحفية منذ عدة سنوات عن وفاة النجم الكاميرونى بعدما أصيب بجلطة فى الدماغ، وتم نقله لأحد مستشفيات الكاميرون.

سونج صاحب الـ 40 عاماً والذى يعتبر أحد أفراد الجيل الذهبى للأسود الكاميرونية يعانى من تمدد للأوعية الدموية فى الدماغ، وهو ما عرضه للإصابة بالجلطة، ليتم نقله إلى المستشفى على الفور، بينما أشارت الصحف إلى أن حالته حرجة للغاية، وأنه يصارع من أجل البقاء على قيد الحياة.

الجماهير المصرية تتذكر سونج جيداً حيث إنه بطل اللقطة الشهيرة فى نهائى كأس الأمم الأفريقية عام 2008 مع محمد زيدان نجم المنتخب الوطنى السابق، وذلك بعدما وقع فى خطأ فادح وتسبب فى اقتناص زيدان الكرة من بين أقدامه، قبل أن يمررها الأخير للنجم محمد أبو تريكة، الذى سجل هدف الفوز بالبطولة للفراعنة قبل دقائق من نهاية اللقاء.

ويعتبر سونج من النجوم البارزين فى كرة القدم الكاميرونية، حيث فاز معه بالميدالية الذهبية لأولمبياد سيدنى 2000، وتُوج بلقبى كأس الأمم الأفريقية فى عامى 2000 و 2002، وحصل على المركز الثانى فى كأس القارات عام 2003، وشارك فى كأس العالم 4 مرات أعوام 1994، 1998، 2002 و 2010، ولعب طوال مسيرته 137 مباراة دولية، سجل خلالها 5 أهداف. ولعب سونج فى صفوف ليفربول موسم 1999 – 2000، ثم انضم بعد ذلك إلى وستهام، كما أنه لعب لعدة أندية أخرى مثل جالطة سراى وطرابزون سبور التركيين، كولن الألمانى، لانسوميتز الفرنسيين، وهو عم أليكساندر سونج لاعب وسط أرسنال وبرشلونة السابق.

ويمتلك سونج رقماً قياسياً تاريخياً حيث أنه اللاعب الأكثر مشاركة فى تاريخ كأس الأمم الإفريقية بواقع مشاركته فى 8 بطولات، كان قائداً للفريق فى 5 منهم، ليتساوى بذلك مع أحمد حسن قائد المنتخب الوطنى السابق، الذى شارك أيضاً فى 8 بطولات إفريقية.

وعلى النقيض يمتلك سونج أيضاً رقماً قياسياً سلبياً لا يشاركه فيه سوى الأسطورة الفرنسى زين الدين زيدان، حيث إنهما اللاعبان الوحيدان فى تاريخ كأس العالم، اللذين يتم طردهما فى نسختين مختلفتين، إذ تعرض الأسد الكاميرونى للطرد فى مونديال 1994 و 1998، فيما تعرض زيزو للطرد فى 1998 و 2006، كما أن سونج ما زال هو أصغر لاعب يتعرض للطرد فى تاريخ المونديال عندما كان عمره 17 عاماً فى 1994.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة