خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات": الصين تزرع "قطن وبطاطا ولفت" فوق سطح القمر.. "والخارجية": سفيرنا بالخرطوم يتابع حالة المصريين فى السودان.. عكاشة: حرب عالمية ثالثة قريبا.. وفنزويلا ستكون بؤرتها

الأحد، 14 أبريل 2019 01:40 ص
التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات": الصين تزرع "قطن وبطاطا ولفت" فوق سطح القمر.. "والخارجية": سفيرنا بالخرطوم يتابع حالة المصريين فى السودان.. عكاشة: حرب عالمية ثالثة قريبا.. وفنزويلا ستكون بؤرتها توفيق عكاشة نانسى عجرم مظاهرات السودان
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها..

 

"كلام ستات": الصين تزرع "قطن وبطاطا ولفت" فوق سطح القمر

عرض برنامج "كلام ستات" الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، عبر قناة ON E، قصة الزراعة فوق سطح القمر من قبل الصين.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الصين قررت أن تضع بذور القطن واللفت والبطاطا فوق سطح القمر، وتتابع ذلك مع البعثات الفضائية التى تذهب من وقت لآخر لحين نموها.

وتمنت أبو الحسن، أن تذهب إلى سطح القمر مع البعثات التى تذهب إلى هناك، فيما قالت ندى رحمى، إن سطح القمر سيكون مثل الأرض، إذا ذهب إليه المواطنون للعيشة عليه، بينما أبدت الفنانة نهال عنبر، موافقتها إلى الذهاب إلى سطح القمر حال اصطحاب كل عائلتها ووالدها ووالدتها معها.

 

مهندس معمارى لـ"كلام ستات": التكنولوجيا جعلتنا ندير المنزل ببصمة الصوت

قال المهندس محمد طلعت، استشارى معمارى، إن التكنولوجيا ليست للراحة فقط، ولكن للأمان مع الراحة، وكذلك من أهم أهداف التكنولوجيا هو توفير الطاقة التى تهدر بشكل كبير فى أشياء لا تفيد، مشيرا إلى أن الراحة التى خلقتها التكنولوجيا جعلتنا نستخدم الريموت كنترول فى كل شىء بالمنزل.

وأضاف طلعت، خلال حواره لبرنامج كلام ستات تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن، عن كيفية الاستعانة بالتكنولوجيا فى منازلنا، أننا أصبح الآن نضبط إضاءة المنزل بالتوقيت، فإذا أراد أى شخص أن يجعل الإضاءة مختلفة فى كل ساعة يستطيع فعل ذلك، لافتاً إلى أن التكنولوجيا الآن جعلتنا ندير المنزل ببصمة الصوت، قائلا: "ممكن ادخل البيت أقول حفلة هلاقى إضاءة مختلفة تماما".

وتابع الاستشارى المعمارى، أنه حضر حفلة فى أحد الأوقات أرضية المكان كانت عبارة عن شاشة، موضحاً أن التكنولوجيا توفر كثيراً من الطاقة والوقت، فبدلا من أن ينسى الشخص إغلاق الإضاءة يستطيع أن يضبط الوقت على الإغلاق أو الفتح داخل المنزل أو فى أى مكان.

 

توفيق عكاشة: حرب عالمية ثالثة قريبا.. وفنزويلا ستكون بؤرتها

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن التحليلات السياسية العالمية تؤكد أن اندلاع الحرب العالمية الثالثة بات قريبًا جدًّا، مضيفًا أن الرؤية السياسية تؤكد الصراع على الموارد الاقتصادية، خصوصًا المواد البترولية التي ستكون شعلة بداية الحرب.

وأشار "عكاشة" خلال برنامجه "مصر اليوم" المُذاع عبر فضائية "الحياة"، إلى ان المحللين السياسيين الكبار على المستويين العالمى والإقليمي يتفقون على أن صراع بعض الدول على مناطق النفوذ العالمية سيشعل الحرب العالمية الثالثة، موضحًا أن فنزويلا ستشهد أحداثًا جسامًا خلال الفترة المقبلة بعد وصول قوات إيرانية إليها، وهو أمر غريب.

وذكر أن فنزويلا ستُستخدم لتجهيز المسرح للحرب العالمية الثالثة، وأنها ستكون بؤرة للأحداث العالمية الفترة المقبلة.

كما أشار إلى أن مصر ستتعرض خلال الأيام المقبلة لضغوط شديدة، حيث ستستهدف تلك الضغوط الشعب وليس رئيس الدولة، موضحًا أن خطة الضغط على مصر تقوم على حصارها، وخلق حزام من نار يحيط بها.

 

وزير التعليم: نسير لعصر التكنولوجيا.. وسننشئ مراكز أبحاث لبرمجيات التابلت

علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفنى، على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى بسرعة التفاوض مع شركات تصنيع التابلت العالمية لتصنيعه فى مصر، مع زيادة المٌكون المحلى، قائلًا: الوزارة تسير بخطوات جيدة فى تطوير المنظومة للانتقال إلى  العصر التكنولوجيا، والسوق المتوقع كبير جدًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب، أن هذا الأمر سيساهم  فى تشغيل المصريين وتحريك الصناعة والابتكار المصرى، وسيتم عمل مراكز أبحاث تصنيع البرمجيات الموجودة على التابلت بأيادى مصرية، وهناك حوار مع شركات كثيرة فى آسيا، بالإضافة للشركات التى تصنع الإيفون

وذكر أنه يوجد نظامين للأسئلة الإليكترونية بالامتحانات، وهناك تجهيز لبنية تحتية كبيرة فى التعليم لـ 10 سنوات، مضيفًا:  "نمتلك نظامين للامتحانات الإليكترونية تخدم 3 لـ 5 مليون، ويطبق هذا فى المرحلة الثانوية وقد يمتد للجامعات".

و أشاد الإعلامى عمرو أديب، بتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى بسرعة التفاوض مع شركات تصنيع التابلت العالمية لتصنيعه فى مصر، مع زيادة المٌكون المحلى.

وقال "أديب: "هذا الأمر هام جدًا، وهدف كبير، والمصريين يمتلكون الأيدى الماهرة القادرة على ذلك، والقدرة على استيعاب التكنولوجيا".

 

نانسى عجرم: "راجل ابن راجل" تشبه المصريين.. و"بتول" أبرزت النماذج الناجحة

أعربت النجمة اللبنانية نانسى عجرم، عن سعادتها الكبيرة بالنجاح وردود الفعل الإيجابية على أغنية "راجل ابن راجل"، مشيدة بطريقة الإخراج التى ساهمت بدور كبير فى نجاح الأغنية، قائلة: "الأغنية تشبهه المصريين وهى من كلمات ملاك عادل والحان وليد سعد وإخراج بتول عرفة، التى قدمت الفكرة وحرصت على عرض وتقديم النماذج الناجحة والمؤثرة ممن لم يسلط الضوء عليهم.. هؤلاء قدموا قصص نجاح فردية ولكنها مفيدة وساعدت الآخرين، وحين سمعت الأغنية وافقت على الفور".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب: "مبروك لمصر والشعب المصرى الذى يحب الفن ويقدره، وكل فنان ينجح فى مصر ينجح فى العالم العربى كله وأشكر المصريين على ذلك النجاح".

وطرحت النجمة اللبنانية نانسى عجرم كليب أغنية وطنية جديدة بعنوان "راجل ابن راجل"، كتب كلماتها ملاك عادل ومن ألحان وليد سعد وتوزيع أحمد عادل وإخراج بتول عرفة، واعتمد الكليب على ظهور مشاهد طبيعية من الشارع المصرى، إضافة إلى مشاهد أخرى من افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من المشاريع التى تم إنجازها مؤخراً.

 

"الأوقاف" عن تبرع مواطن قبطى لمدرسة القرآن: الواقعة كشفت من يتاجرون بالدين

علق الشيخ جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، على تبرع مواطن قبطى من محافظة البحيرة، على أن تلك الواقعة تجسد الوحدة الوطنية دون أى حديث فى ذلك الأمر، مؤكداً أن الوحدة أعمال وليست كلاماً فقط، مشيراً إلى أن المواطن تبرع بقطعة أرض تبلغ مساحتها 150 مترا لمدرسة قرآنية عندما شاهد 2000 طفل وطفلة فى المكان أراد أن يوسع المكان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية للإعلامى وائل الإبراشى، عبر برنامج كل يوم لفضائية  ON E، أن المواطن طلب توسعة المكان بتبرعه فتم بناء حديقة ملحقة للأطفال بتلك المدرسة لكى يتنزهون فيها وينتفع بها الأطفال، وتكون امتدادا للمدرسة، لافتاً إلى أن روح الوطنية التى لا تفرق بين دين ودين ونوع وجنس ولا أى شىء.

وأشار طايع، إلى أنه شاهد موقفاً عندما كان يتم بناء مسجداً فتبرع بالخشب رجل أعمال قبطى، قائلا: "هناك من كانوا يتاجرون بالدين على حساب القيم والمبادئ والوحدة الوطنية ولكن انكشف زيفهم تماماً".

 

متحدث الخارجية لـ"كل يوم": سفيرنا بالخرطوم يتابع حالة المصريين فى السودان

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن المواطنين العالقين داخل السودان بسبب الأوضاع التى تشهدها البلاد وصل منهم عدد كبير إلى الأراضى المصرية، مؤكداً أن الموجودين بالسودان بينهم طلبة جامعات، مشيراً إلى أنه عند بداية الأحداث تواصلت الوزارة مع السفارة بالخرطوم للإطمئنان على وضع الجالية المصرية.

وأضاف حافظ خلال مداخلة هاتفية للإعلامى وائل الإبراشى، عبر برنامج كل يوم لفضائية ON E، أن الدولة المصرية واجبها حماية مواطنيها، لافتاً إلى أنه يخص بالذكر الاتصالات التى أجرتها الوزارة بالخرطوم، لأن الوضع لم يكن سهلاً وما ترتب عليه من قرار السلطات السودانية بإغلاق المنافذ البرية.

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن هناك أزمة تتعلق بأبناءنا المصريين فى أخر يومين، وأن القطاع القنصلى فى الوزرة والسفارة لم ينم وعلى الرغم من أن السفارة أجرت الاتصالات، التى أسفرت عن تجاوب السوادنين ووجهوا بسرعة فتح معبر أركين.

وأشار حافظ إلى أن الاتصالات أستمرت حتى صدور تعليمات بفتح المعبر صباح اليوم، وأطمئنينا على نقل المصريين، كما أن مدير المعبر كان فى غاية التعاون، وأصدر التعليمات لسرعة إنهاء إجراءات المصريين المسافرين، قائلا:"هناك رصيد علاقة بين دولتين مثل السودان ومصر وسفيرنا بالخرطوم أجرى اتصالات بعدد من الطلبة للإطمئنان على حالتهم".

عصام شلتوت: الأهلي يحتاج إلى سوفت وير فني.. والجمهور بطل مباراة صن داونز

تحدث الناقد الرياضي عصام شلتوت، حول خروج الأهلي من دوري أبطال أفريقيا، بعد خسارته من صن داونز في دوري ربع النهائي، بنتيجة 5-1، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وقال شلتوت خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «من أهم مميزات إدارات الأهلي، عدم التدخل في عمل المدير الفني، أو الإطاحة السريعة بالمدير الفني».

وأوضح الناقد الرياضي أن الأهلي يستحق إدارة فنية أكثر خبرة وحداثة من لاسارتي، مردفاً «هناك تطوير لقطاع كرة القدم بالأهلي، ويجب أن تعود القلعة الحمراء لمكانتها المعهودة، من خلال قيادة قاطرة تطوير الكرة بمصر».

وقال شلتوت: «لاسارتي لم يجازف خلال مباراة صن داونز، وأجرى تغييرين في الدقيقتين 81 و86»، معلقاً «الأهلي يحتاج سوفت وير فني جديد»، وتابع :"جمهور الأهلي الذي بلغ عدده 45 ألف متفرج، باستاد برج العرب، هو البطل الحقيقي لمباراة صن داونز".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة