خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التعليم: طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين فى المحافظات يؤدون امتحاناتهم فى مدرستى أكتوبر والمعادى.. وتؤكد: قرابة 1000 طالب يختبرون.. القرار هدفه خفض النفقات.. وتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب المنقولين

الأحد، 14 أبريل 2019 10:00 ص
التعليم: طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين فى المحافظات يؤدون امتحاناتهم فى مدرستى أكتوبر والمعادى.. وتؤكد: قرابة 1000 طالب يختبرون.. القرار هدفه خفض النفقات.. وتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب المنقولين وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، المقرر لها أن تنطلق فى يونيو المقبل، وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ"اليوم السابع"، إن هناك ضوابط تتعلق بامتحان طلاب الصف الثالث الثانوى العام فى مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.


 
وشددت المصادر، على أنه نظرًا لانخفاض أعداد الطلاب فى مدارس المتفوقين بالمحافظات تقرر أن يؤدى الطلاب امتحاناتهم فى مدرستى القاهرة والجيزة، مدرسة المتفوقات بالمعادى والمتفوقين بالسادس من أكتوبر، مشيرة إلى أن جميع طلاب الصف الثالث الثانوى العام فى مدارس المتفوقين وصل قرابة 1000 طالب وطالبة ومن ثم سيتم تجميعهم فى مدرستى القاهرة والجيزة لأداء امتحان الثانوية العامة 2019.
 
وأوضحت المصادر أن سبب القرار هو توفير النفاق لأن الطلاب عددهم قليل فى المحافظات ومن ثم هناك تكلفت نقل الأسئلة وأوراق الإجابات وخلافة وسوف يكلف الوزارة مبالغ كبيرة، مقارنة بأداء الطلاب امتحاناتهم فى محافظتى القاهرة والجيزة.
 
وشددت المصادر على أن الوزارة سوف توفر كافة سبل الراحة للطلاب فى القاهرة والجيزة وسوف يقيمون مع زملاءهم فى المدرسة، موضحة أنه جميع متطلبات الطلاب المنقولين ستكون متوفرة وسوف يوفر لهم جو من الراحة والاستقرار مثل باقى زملائهم.


 
وأشارت المصادر إلى أن طلاب مدارس المتفوقين يؤدون امتحان مادتى التربية الدينية والقومية على نظام البوكليت ثم يستكملون باقى امتحانات وفق النظام المتبع فى مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، مشيرة إلى أنه سيتم صدور قرار منظم لطريقة احتساب درجات ومجموع الطالب بعد انخفاض نسب النجاح العام الماضى، من المقرر صدوره خلال الأيام المقبلة.
 
أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا أكدوا عدم قبولهم قرار نقل الطلاب إلى مدرستى السادس من أكتوبر والمعادى لأداء الامتحان بهما، موضحين أن الطالب تأقلم واستقر فى مدرسة ودرس فيها ومن الصعب نقله مثلا من محافظة الأقصر ليؤدى الامتحان فى القاهرة، مؤكدين أن تغيير المكان سوف يتسبب فى تشتيت عقل الطالب، خلال أيام الامتحانات، إضافة إلى عدم وجود الراحة النفسية لدى كثير من الطلاب المنقولين.
وأكد أولياء الأمور، أن الطالب منذ دخوله المدرسة بالصف الأول الثانوى العام ويدرس ويعيش فى المكان الذى توجد فيه المدرسة لأنها مدارس داخلية أى يقيم الطالب فيها، مطالبين بأداء الطلاب امتحاناتهم فى المدارس التى يدرسون فيها والمقيدين بها تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
 
وتنطلق امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لمدارس ‏المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا "‏STEM‏"، الدور الأول اعتباراً ‏من لسبت الموافق 8/6/2019 وتستمر حتى الاربعاء الموافق ‏‏3/7/2019.‏
 
وفى السياق ذاته، شددت وزارة التربية والتعليم على أن الوزارة تعمل من أجل مصلحة الطلاب، مشيرة إلى أن أى خطوة أو قرار يصب فى مصلحتهم لن تتأخر الوزارة عن تطبيقه، موضحة أن الجميع يعمل من أجل الطلاب وخاصة طلاب مدارس المتفوقين لأن الوزارة تشجع المبتكرين والمخترعين والباحثين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة