خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قائمة ملوك "الريمونتادا" فى العالم تنتظر الاهلي أمام صن داونز.. فيديو

السبت، 13 أبريل 2019 12:06 م
قائمة ملوك "الريمونتادا" فى العالم تنتظر الاهلي أمام صن داونز.. فيديو فريق الاهلي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم فريق الاهلي بالانضمام إلى ملوك الريمونتادا أو الـ"come back" على مستوى العالم عندما يستضيف صن داونز الجنوب افريقى فى السادسة مساء اليوم بملعب "برج العرب"، فى "إياب" الدور ربع النهائي بمسابقة دوري ابطال افريقيا، حيث يعد ناديا ريفربليت الأرجنتيني وبرشلونة الإسبانى الأبرز فى تلك القائمة.

يدخل الأهلى اللقاء وهو فى موقف صعب، حيث يسعى المارد الأحمر لتحقيق ريمونتادا تاريخية، بعد خسارة مباراة الذهاب فى بريتوريا بجنوب أفريقيا بخماسية نظيفة السبت الماضى، وهى النتيجة التى ترشح صعود صن داونز بقوة، وتضعف آمال الأهلى كثيراً فى اجتياز هذا الدور.

ويرغب الأهلي فى السير على خطى فريق ريفربليت الأرجنتينى الذي صنع التاريخ بفوز قياسى على فريق خورخى ويلستيرمان البوليفى بنتيجة (8-0) فى إياب ربع النهائى ببطولة كأس ليبرتادوريس "دورى أبطال أمريكا الجنوبية" لعام 2017.

حقق ريفربليت عودة تاريخية "ريمونتادا" بعدما كان قد خسر مباراة الذهاب فى بوليفيا بثلاثية نظيفة، نجح فى الفوز إيابًا بنتيجة مذهلة، ثمانية أهداف نظيفة، منحته التأهل للدور نصف النهائى من عمر المسابقة.

وفى العام ذاته، كان عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع واحدة من الليالى التاريخية التى لا تصدق فى عالم كرة القدم، بعدما قدمّ فريق برشلونة الإسبانى "ريمونتادا" غير مسبوقة حيث نجح فى حسم تأهله للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا بفوز مثير على باريس سان جيرمان الفرنسى (6-1) فى إياب دور الـ16 بالبطولة الأوروبية بعدما كان متأخرًا برباعية نظيفة ذهابًا فى فرنسا.

فاجأ برشلونة العالم بهذا الإنجاز التاريخى غير المسبوق، حيث لم يتمكن أى فريق آخر من التأهل بالمراحل الإقصائية فى تاريخ دورى أبطال أوروبا بعدما كان متأخرًا برباعية نظيفة فى لقاء الذهاب.

برشلونة الذى خسر برباعية نظيفة فى مباراة الذهاب كان عليه أن يفوز بفارق 5 أهداف فى الإياب.. البداية كانت مبشرة للغاية فقد سجل البارسا 3 أهداف، عن طريق سواريز، كورزاوا (فى مرماه) وميسي، وهو ما جعله على بعد هدفين فقط من تحقيق حلمه، إلا أن كافانى سجل هدفاً بمثابة رصاصة الرحمة فى قلوب عشاق كتالونيا، وجعل الأمور تزداد سوءًا.

المباراة تصل للدقيقة 88 والنتيجة كما هى 3 / 1 للبارسا، ولكن نيمار يسجل من ركلة حرة مباشرة بطريقة خرافية، إلا أن العودة ما زالت صعبة، ولكن من ركلة جزاء مشكوك فى صحتها احتسبها الحكم لبرشلونة فى الدقيقة الأخيرة نجح نيمار فى ترجمتها لهدف غالٍ جداً هو الخامس لبرشلونة، قبل أن يفجر سيرجى روبرتو مدرجات "كامب نو" مسجلاً الهدف السادس التاريخى الذى قاد به فريقه لربع نهائى البطولة، فى ليلة أبداً لن ينساها عشاق البلوجرانا.

جدير بالذكر أن النادي الاهلي لتحقيق الفوز بسداسية نظيفة على صن داونز من أجل حجز مقعده في الدور نصف النهائي بمسابقة دوري ابطال افريقيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة