خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الطقس ميكس حار نهارا بارد ليلا.. الموجة الحارة تصل ذروتها والعظمى بالقاهرة تسجل 34 درجة.. الأرصاد تطمئن المواطنين: استقرار نسبى بطقس الـ48 ساعة المقبلة.. وانخفاض 6 درجات بحرارة الجو غدا وننصح بجاكيت خفيف ليلا

السبت، 13 أبريل 2019 03:00 م
الطقس ميكس حار نهارا بارد ليلا.. الموجة الحارة تصل ذروتها والعظمى بالقاهرة تسجل 34 درجة.. الأرصاد تطمئن المواطنين: استقرار نسبى بطقس الـ48 ساعة المقبلة.. وانخفاض 6 درجات بحرارة الجو غدا وننصح بجاكيت خفيف ليلا الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الارتفاع الملحوظ الذى تشهده كافة الأنحاء بالبلاد فى درجات الحرارة، ووصول درجة الحرارة العظمى بالقاهرة لـ34 درجة، تعاود مرة أخرى درجات الحرارة انخفاضها بقيم تصل 6 درجات من الغد الأحد ولمدة يومين على الأنحاء كافة.

 

انخفاض بدرجات الحرارة

وكشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء من غدا الأحد حيث يصل معدل الانخفاض فى الدرجات لحوالى 6 ردجات، لافتًا إلى أنه متوقع أن يحدث انخفاض أخر فى الدرجات الإثنين المقبل.

 

وأضاف عبد العال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة الإثنين المقبل لـ 24 درجة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يشهد طقس الـ48 ساعة المقبلة نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة.

 

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين بارتداء جاكيت خفيف ليلا، وذلك لأن الطقس لازال بارد ليلا على كافة الأنحاء، مشيرا إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين نسبيا بسبب نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

 

طقس غدا الأحد

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة يصل لـ6 درجات، على شمال البلاد ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.

 

طقس الإثنين المقبل

وعن طقس الإثنين المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على شمال البلاد مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صياحا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد للوجه البحرى والقاهرة، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشرقية وعلى مناطق من جنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الإثنين المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 19 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 37 درجة والصغرى 19 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة