خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

التليفزيون هذا المساء.. عمرو أديب عن قرعة كان 2019: أشكر أبو الهول والأهرامات..الإيطالى نيسبولى: مصر من الفضاء "روعة" والدلتا مع الوادي تشبه "زهرة اللوتس".. عكاشة: التعديلات الدستورية تنقى الدستور من نقاط الضعف

السبت، 13 أبريل 2019 03:34 ص
التليفزيون هذا المساء.. عمرو أديب عن قرعة كان 2019: أشكر أبو الهول والأهرامات..الإيطالى نيسبولى: مصر من الفضاء "روعة" والدلتا مع الوادي تشبه "زهرة اللوتس".. عكاشة: التعديلات الدستورية تنقى الدستور من نقاط الضعف التليفزيون هذا المساء
إعداد - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها..

 

فيديو.. عكاشة: التعديلات الدستورية تنقى الدستور من نقاط الضعف

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى تسّلم البلاد وبنيتها الأساسية متهالكة، مشيراً إلى أن الرئيس ويعمل بجد وإخلاص لإعادة بناء الوطن.

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن التعديلات الدستورية، ليست للرئيس السيسى، وإنما هى للدولة والوطن، مؤكداً أن التعديلات الدستورية ليست لشخص ولكنها لشعب وأمة، للحفاظ على إعادة البناء.

 

وأشار "عكاشة"، إلى أن التعديلات الدستورية تهدف لتنقية الدستور من نقاط الضعف التى توقف عجلة البناء والتنمية، مضيفاً أنه لو كان موجوداً بالبرلمان كان سيعلن كل الموافقة والتأييد للتعديلات الدستورية، مردفاً: "كنت سأطالب بمزيد من التعديلات الدستورية".

 

عمرو أديب عن حفل قرعة كان 2019: أشكر أبو الهول والأهرامات

 

وصف الإعلامى عمرو أديب، حفل قرعة كأس الأمم الإفريقية، "كان 2019"، بأنها صورة جميلة ومشرفة، والاحتفال كان مبهراً وناجحاً، مضيفاً:" مجموعتنا جميلة ولطيفة فيها الكونغو وأوغندا وزيمبابوى وتسمح لنا إننا نحقق حاجة" .

 

وأضاف أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، أن أكثر من مليار شخص كانوا يتابعون الاحتفال، لافتاً إلى أنه ليس شكل دولة تسلمت المسئولية باستعجال.

 

وأشار إلى أن الاحتفال يظهر أن مصر دولة قادرة ومستقرة وسط بحر من التقلبات حولنا، مردفاً:"أشكر الناس اللى تعبت وعملت الاحتفالات، وأشكر الأهرامات وأبو الهول، دى حضارة عظيمة".

 

من جانبه أوضح الكابتن أحمد حسن عميد لاعبى العالم، خلال مداخلة هاتفية، أن الفخر لكل من قام بتنظيم الاحتفال، وهو شئ مشرف للمصريين، لافتاً إلى أنه تحدث عن تكاتف كبير من كل أجهزة الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، واهتمام بأن البطولة تخرج بشكل ناجح، ونتمنى أن منتخبنا يحصل على البطولة.

 

 وتابع:"مجموعتنا جيدة جداً، ولكى نصل للنهائى ونحقق البطولة، هنواجه فرق كبيرة، ولكن الترتيب جيد"، مشدداً على ضرورة ألا نستهين بسهولة المجموعة.

 

 

 محمد غنيم: نسعى لابتكار علاج لمرض السكر عن طريق الخلايا الجذعية.. فيديو

 

قال العالم الكبير الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى، إنه يسعى حاليا مع زملائه في معمل حيوانات التجارب، لابتكار علاج لمرض السكر، عن طريق الخلايا الجذعية.

 

وأضاف غنيم، خلال حديثه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد، قائلا: «أعمل حاليا في البحث العلمي الأساسي بمعمل حيوانات التجارب، ونحاول تحويل الخلايا الجذعية لخلايا تفرز الأنسولين»، متابعا: «العلاج بالخلايا الجذعية عالج مرض خطير وهو سرطان الدم، ونسعى حاليا لابتكار يعالج مرض السكر عن طريق الخلايا الجذعية».

 

 

وأكد الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى، أن أول عملية زراعة كلى تمت في مصر بأيادِ مصرية في عام مارس 1976 قبل إسرائيل، متابعا: «أُجريت العملية في مستشفى الجامعة، وكانت متواضعة الإمكانيات.. نجحت العملية وعملت المريضة كسكرتيرة في المستشفى، وتزوجت وأنجبت».

 

 وأوضح رائد زراعة الكلى، أن أول عملية زراعة كلى في الشرق الأوسط، تمت في المنصورة لمريضة كانت تقوم بغسيل الكلى 3 مرات أسبوعيا، مبينا أن المريضة كانت شابة من المنصورة، وتغسل الكلى، وتبرعت والدتها بكليتها لمساعدة ابنتها، «وتمت العملية تمت لأول مرة باحترافية عالية، وبشكل نموذجي رغم صغر عمرنا آنذاك في عام 1976، ونجحت العملية».

 

واستكمل رائد زراعة الكلى قائلا: «بعد انتهاء العملية بيومين، ذهبت لحضور مؤتمر طبي، وأخبروني في التليفون إن الحالة توقفت عن إدرار البول، وهي علامة لفشل الكلى، لكن بعد يوم أو اثنين نزلت رواسب بيضاء، وهي إشارة عودة انتظام عمل الكلى، بعد فترة من التوقف، وبالفعل عاشت المريضة وتزوجت وعملت في المستشفى سكرتيرة».

 

 

 

رائد الفضاء الإيطالى نيسبولى: منظر مصر من الفضاء روعة.. والدلتا مع الوادي تشبه "زهرة اللوتس"

 

تحدث رائد الفضاء الإيطالى باولو نيسبولي، عن تفاصيل إقامته فى محطة الفضاء الدولية لمدة 313 يومًا كاملة، ومدى عشقه وانجذابه للأهرامات ومصر من فترة طويلة، وذلك فى أول لقاء له على شاشات التليفزيون المصرية مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامج كمعكم" المذاع على فضائية “CBC”.

 

أوضح نيسبولى، أن منظر مصر من الفضاء من بين أجمل المشاهد والمناظر التى يمكن رؤيتها، مضيفاً: "الدلتا مع الوادي تبدو كزهرة اللوتس من الفضاء".

 

 

وأكد رائد الفضاء الإيطالى، أن كان ينتظر اللحظة التى ستمر خلالها المركبة الفضائية أعلى مصر لالتقاط صور للأهرامات، موضحا أنه وضع نقط الأهرامات وقام بتكبيرها عبر عدسة تليفوتوغرافى كبيرة متواجدة فى المركبة الفضائية لالتقاط صورها، لأنها لا ترى بالعين المجردة، وكان عليه إعداد نفسه لهذه اللحظة لأنها لا تستغرق أكثر من 3 أو 4 ثوانى فقط.

 

وأضاف باولو نسيبولي، أن البدلة التى كان يرتديها خلال اللقاء هى "بدلة للطيران" وهى مصنوعة من مواد خاصة مضادة للنيران وتستخدم خلال الطيران بالطائرات وكذلك فى الذهاب إلى الفضاء، مؤكدا على ضرورة ارتداء هذا الزى عند الانطلاق والهبوط خلال الرحلات الفضائية، لأنها تحمى من انخفاض الضغط الجوى أو أى خلل آخر.

 

وتابع رائد الفضاء الايطالى، أنه يتم اختيار رائد الفضاء في سن 27 إلى 37 عاما، وفي أوروبا يتم اختيار أربعة رواد فضاء من بين عشرة ألاف شخص، موضحا: أن اختياره جاء فى الأربعين من عمره، وأحيانا يتم اختيار شخص في الخمسين والأمر متعلق باجتياز الاختبارات الطبية.

 

وأشار باولو نيسبولي رائد الفضاء الايطالي الشهير، إلى أن رائد الفضاء يقوم بعدة وظائف منها سباك وطبيب، وايضا اعمال النظافة للمركبة الفضائية لأنه لا احد سيقوم بتلك المهام ان تطلب الأمر.

 

 

"السف على السوشيال".. شاهد.. أغرب إجابات للأمهات بـ"أقوى أم فى مصر"

 

طرح الفنان إسلام إبراهيم، مقدم برنامج "أقوى أم فى مصر" المذاع على قناة الحياة، اليوم الجمعة، أسئلة غريبة على عدد من الأمهات المشاركات فى الحلقة، فى فقرة بعنوان "مبفهمكش".

 

 

 

وقال الفنان إسلام إبراهيم إن الفقرة ستشهد طرح عدة أسئلة، كل سؤال تحصل فيه الإجابة الصحيحة على 5 نقاط، ومن بين الأسئلة كالتالى: "ما المقصود بالسف على مواقع التواصل الاجتماعى: السخرية، تحدى كيكى هو تحدى: رقص".

 

وتابع إسلام إبراهيم: "من القائل يقطع النت عالنتيتة عاللى يننته عليه؟: الكبير، أساحبى هى صفحة على فيسبوك تقدم: محتوى ساخر، من الممثل قائل عبارة: عارة يا أمى إعارة: محمد هنيدى، مطربة أمريكية عمرها ما بتظهر بوشها؟: سيا، أكل العبارة الآتية: أبغى شىء ولكن: استحى، ايه اسم أول روبوت خد الجنسية السعودية؟ صوفيا، لما الواحد يحب يقول: "من الآخر: يبقى بيجيب الناهية".

 

وتدور فكرة البرنامج حول مدى تواصل الأمهات مع أولادهم، وعلاقة الأمهات بالسوشيال ميديا بشكل كوميدى، البرنامج إخراج أحمد جمعة، وتقديم الفنان إسلام إبراهيم، فى تمام الساعة العاشرة مساء.

 

رئيس البرلمان الليبى: الجيش تحرك وفقا لإرادة الشعب.. وقطر وتركيا ترغبان فى استمرار الفوضى

 

 

أكد رئيس مجلس النواب الليبى، عقيلة صالح، أن قطر وتركيا ترغبان فى استمرار حالة الفوضى فى ليبيا، مشيرا إلى أن العناصر الإرهابية الهاربة من ليبيا تجد الحماية فى تركيا.

 

وأشار رئيس مجلس النواب الليبى، إلى أن قطر وتركيا تدعمان جماعات مسلحة للسيطرة على السلطة فى ليبيا، وضبط الجيش أسلحة حديثة بحوزة المليشيات الإرهابية.

 

وقال عقيلة صالح، إن الجيش الوطنى الليبى تحرك لحماية الدستور ومؤسسات الدولة وبتكليف من مجلس النواب، ولطرد المجموعة الخاطفة للعاصمة، مؤكدا أن حكومة السراج استعانت بالمليشيات ووقعت أسيرة لها.

 

وأضاف صالح، خلال حواره مع الإعلامى مصطفى بكرى، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الاتفاق السياسى يقضى بإخراج المليشيات من العاصمة لكنه لم ينفذ، لكن المليشيات عرقلت الاتفاق السياسى بين الليبين، متابعا "السراج لا حول له ولا قوة والمليشيات تحاسبه إذا التقى قائد الجيش".

 

وأوضح رئيس البرلمان الليبيى، أن الجيش الليبيى ينفذ إرادة الشعب الليبى ومن بينهم سكان طرابلس، مبينا "لا نتعامل مع حكومة السراج احتراما للدستور والشعب الليبى".

 

فيديو.. "بياع فول".. وائل عبد العزيز يكشف لـON set عن شخصيته بـ"عفريت تايسون"

 

قال الفنان وائل عبد العزيز، إنه يحب أن يتناول الفول مرة أسبوعيا من "عربة الفول"، وتقمص وائل عبد العزيز، خلال لقاءه ببرنامج "ON set" مع الإعلامية شيرين حمدى، على قناة ON E، دور صاحب "عربة الفول"، حيث ارتدى زى تجهيز الفول، وقام بتقديمه للمواطنين، مع وضع الإضافات المطلوبة كـ"الكمون والزيت والليمون والشطه".

 

 

وعن مشواره الفنى، قال وائل عبد العزيز، إنه لا يحب أن يظهر مع شقيقته الفنانة ياسمين عبد العزيز، حتى يأتى نجاحه بواسطة نفسه، وليس عن طريق أحدا، لذلك لم يظهر معها فى أى دور على الإطلاق، مبينا أنه امتلك جماهيرية كبيرة بعد دوره فى مسلسل "كلبش" بشخصية تايسون، وكذلك أداءه فى مسلسل "فوق السحاب".

 

وتمنى الفنان وائل عبد العزيز، أن يعمل مع الفنان أحمد السقا، والزعيم عادل إمام، والذى يعد حلم لأى ممثل، متابعا "نفسى أشتغل مع نجمى طارق العريان.. اللى مش بعتبره مخرج لكن هو فى عيني نجم".

 

 

نيلى كريم: "معرفش الجمهور بيقولى كئيبة ليه.. وبحب أضحك على نفسي معاهم"

 

أعربت الفنانة نيلى كريم، عن تعجبها من وصف الجمهور لها بـ"الكيئبة"، قائلة "بحب أضحك مع الجمهور على نفسي فى تعليقاتهم عليا".

 

 وأضافت نيلى كريم، خلال حواره مع الفنان أمير كرارة، ببرنامج "سهرانين" المذاع عبر قناة ON E، أنها تحب عملها بشكل كبير، لكن عندما تنتهى منه، تحب أن تفصل تماما عن "جو العمل"، كاشفة: أن مسلسل "وجه القمر" مع الفنانة فاتن حمامة، كان أول أعمالها الدرامية، أما بالنسبة للسينما فكانت بطولتها فى فيلم "سحر العيون"، ثم فيلم "شباب على الهوا".

 

وأوضحت الفنانة نيلى كريم، أنها درست الثانوية العامة فى روسيا، وتابعت "كنت بزوغ من المدرسة فى روسيا، بسبب كام مادة مكنتش بحبهم".

 

 

العسيلى يكشف سر تألقه.. وأمير كرارة يغازله: "سحلتنا معاك الصيف اللى فات"

 

 

قال الفنان محمود العسيلى، إنه استطاع خلال العامين الماضيين، أن يصل للجمهور بشكل أسرع، بسبب إصراره على الظهور بشكل مختلف، وبطريقة مختلفة، وهو يحضر حاليا للصيف المقبل.

 

وغازله الفنان أمير كرارة قائلا "انت سحلتنا الصيف اللى فات معاك، كنا كل يوم بنخرج أى مكان علشان نسمع محمود العسيلى".

 

وأضاف العسيلى، خلال حواره مع الفنان أمير كرارة، ببرنامج "سهرانين" المذاع عبر قناة ON E، أنه يفضل الجلوس على المقهى بشكل مستمر، قائلا "قعدة القهوة من 2 الصبح لـ6 الصبح لازم معظم الأيام".

 

وأوضح محمود العسيلى، أنه يحب إيطاليا ويهوى السفر إليها باستمرار، معللا "بحس إن فيه ما بيني وما بين البلد دى حاجة".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة