"العنصرية سرطان ينهش فى جسد الكرة الإنجليزية".. إنجلترا تنتفض دفاعاً عن محمد صلاح بعد هتاف جماهير تشيلسى.. النادى اللندنى يعلن إيقاف 3 مشجعين بعد التورط فى الإساءة للنجم المصرى.. وليفربول: الأمر مقلق وخطير

الجمعة، 12 أبريل 2019 01:31 م
"العنصرية سرطان ينهش فى جسد الكرة الإنجليزية".. إنجلترا تنتفض دفاعاً عن محمد صلاح بعد هتاف جماهير تشيلسى.. النادى اللندنى يعلن إيقاف 3 مشجعين بعد التورط فى الإساءة للنجم المصرى.. وليفربول: الأمر مقلق وخطير محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى إنجلترا سوى عن واقعة العنصرية التى تعرض لها محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، من جماهير ناديه السابق تشيلسى، أمس الخميس، والتى أثارت ردود أفعال غاضبة، وباتت العنصرية سرطانا ينهش فى جسد الكرة الإنجليزية.

وظهر عدة أشخاص فى مقطع فيديو، انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعى، شهد توجيه إساءات وهتافات عنصرية ضد محمد صلاح، قبل انطلاق مباراة تشيلسى وسلافيا براج التشيكى فى "ذهاب" ربع نهائى بطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، والتى انتهت بفوز تشيلسى بهدف دون مقابل.

هذه ليست المرة الأولى التى يتعرض فيها محمد صلاح للعنصرية هذا الموسم، حيث سبق أن تعرض لهجوم عنصرى من جانب أحد مشجعى وست هام يونايتد، على هامش المباراة التى جمعت الفريقين فى فبراير الماضى بملعب "لندن" الأولمبى، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وانتهت بالتعادل الإيجابى 1\1، بعدما نشر أحد مشجعى وست هام الإنجليزى مقطع فيديو يظهر فيه أحد مشجعى الفريق اللندنى أثناء الإساءة للنجم المصرى محمد صلاح بسبب أنه مسلم.

 

تشيلسي يعلن إيقاف 3 مشجعين بعد واقعة العنصرية

تشيلسى أصدر بياناً رسمياً وجه فيه الاعتذار للنجم المصرى محمد صلاح بعد تعرضه لهتافات عنصرية من بعض مشجعى النادى اللندنى قائلاً، "هؤلاء الأفراد يجلبون العار لغالبية مشجعى تشيلسى الذين لن يتسامحوا معهم"، كما كشف عن إيقاف 3 مشجعين ممن ظهروا فى مقطع فيديو يتضمن إساءات لمهاجم ليفربول محمد صلاح.

 

ليفربول يستنكر العنصرية ضد محمد صلاح فى بيان رسمى

كما أصدر نادى ليفربول الإنجليزى بياناً رسمياً استنكر فيه الهتافات العنصرية التى تعرض لها محمد صلاح نجم منتخب مصر من جانب جماهير تشيلسى.

وجاء بيان نادى ليفربول كالتالى، "بالفعل هذا الموسم، شاهدنا إساءات تمييزية بغيضة داخل الملاعب فى إنجلترا وأوروبا فى جميع أنحاء العالم؛ إساءات تم التقاطها على الأجهزة، لقد شاهدنا أيضًا العديد من الهجمات البغيضة على وسائل التواصل الاجتماعى".

محمد صلاح في مباراة ليفربول وساوثهامبتون
محمد صلاح في مباراة ليفربول وساوثهامبتون

وأضاف، "يجب وصف هذا السلوك بما هو عليه التعصب الواضح، يعتقد نادى ليفربول أنه من مسؤولية من يتولون مناصب قيادية فى الاتحاد الإنجليزى ضرورة اتباع الإجراءات الصحيحة، والتصرف بشكل عاجل لتحديد أى شخص يرتكب جريمة كراهية ومن ثم معاقبته".

واصل نادى ليفربول حديثه عن واقعة العنصرية ضد محمد صلاح، قائلاً، "لا يوجد مكان لهذا السلوك فى كرة القدم، ولا يوجد مكان له فى المجتمع، إن الجريمة من هذا النوع بها ضحايا أكثر من فردية، وعلى هذا الأساس هناك حاجة لاتخاذ إجراءات جماعية وحاسمة للتصدى لها، الفيديو الذى يتم يتداوله عبر الإنترنت، و الذى يعرض هتافات تمييزية خادعة تستهدف أحد لاعبينا، خطيرٌ ومقلق، فيما يتعلق بهذا الحادث الأخير، يعمل النادى مع شرطة ميرسيسايد للتأكد من الحقائق حول هذه اللقطة بهدف التعرف على الأفراد الذين يظهرون فيها، بالإضافة إلى ذلك، نحن نعمل مباشرة مع نادى تشيلسى فى هذا الشأن، نشكرهم على إدانتهم و التزامهم بالعمل بشكلٍ عاجل لتحديد هوية أى شخص مسؤول".

 

نجم فرنسا يدعم محمد صلاح ضد جماهير تشيلسي

من جهته، أعلن أوليفييه جيرو، مهاجم تشيلسى الإنجليزى ومنتخب فرنسا، دعمه للنجم المصرى محمد صلاح بعد الهتافات العنصرية التى تعرض لها من بعض مشجعى النادى اللندنى قبل مباراة سلافيا براج التشيكى.

وقال أوليفييه جيرو، فى تصريحات لشبكة "سكاى سبورتس" البريطانية، "الجميع فى تشيلسى من لاعبين وجماهير يدينون مثل تلك الأفعال، نحن ندعم محمد صلاح فيما تعرض له من بعض الجماهير التى لا تستحق أن تنتمى لهذا النادى"، مضيفاً، "لا يجب أن تشهد ملاعب كرة القدم مثل تلك الأفعال فى الوقت الحالى، النادي بأكمله شعر بالاشمئزاز".

محمد صلاح في مباراة ليفربول وبيرنلي
محمد صلاح في مباراة ليفربول وبيرنلي

ويلتقى ليفربول مع تشيلسى الأحد المقبل على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 82 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على مانشستر سيتى صاحب الوصافة والذى يمتلك مباراة مؤجلة، بينما يحتل تشيلسى المركز الثالث برصيد 66 نقطة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة