الصحافة التونسية: قرعة أمم أفريقيا خدمت "النسور " ومرفوض "الغرور"

الجمعة، 12 أبريل 2019 11:42 م
الصحافة التونسية: قرعة أمم أفريقيا خدمت "النسور " ومرفوض "الغرور" تونس
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

سيطرت حالة من الرضا بين وسائل الاعلام التونسية، بعدما تم التعرف على هوية منافسي منتخب تونس الملقب بـ"نسور قرطاج"، في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر الصيف المقبل.

وعنونت صحيفة "الشاهد"، "قرعة امم افريقيا تضع منتخب تونس في مجموعة بالمتناول"، وقالت الصحيفة أن القرعة أوقعت منتخب تونس مع مالي، وموريتانيا، وأنجولا في مجموعة سهلة لـ"نسور قرطاج" بشرط الاستعداد الجيد لخوض منافسات البطولة وعدم الأستهانة بقدرات المنافسين".

أما موقع "الصريح أونلاين"، فقال أن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية أنصفت منتخب تونس بعدما أوقعته مع مالي وموريتانيا وأنجولا"، بينما وصفت صحيفة "الصباح نيوز" القرعة بـ"المقبولة".

النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية تشهد مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ المسابقة، حيث تم تقسيم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وإذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي يحصدها كل من هذه الفرق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

وإذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.

وإذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة