خالد صلاح

بخطاب رسمى.. الناشرين المصريين: أبلغنا دور النشر المشاركة بأربيل بتأخر الكتب

الجمعة، 12 أبريل 2019 04:00 م
بخطاب رسمى.. الناشرين المصريين: أبلغنا دور النشر المشاركة بأربيل بتأخر الكتب معرض أربيل الدولى للكتاب
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

عقب اتحاد الناشرين المصريين على أزمة تأخير وصول شحنات الكتب الخاصة بدور النشر المصرية المشاركة فى معرض أربيل الدولى للكتاب، والتى انطلقت يوم 3 أبريل وتستمر حتى غدًا 13 ابريل، بأنه تم إرسال خطاب رسمى لأصحاب دور النشر، قبل انطلاق المعرض بحوالى 3 أيام، لإبلاغهم باحتمال تأخير وصول الشحنات ووضع آليات بديله.

وجاء فى الخطاب الذى أصدره اتحاد الناشرين المصريين بتاريخ 1 أبريل 2019، الذى ينشر "اليوم السابع" صورة ضوئية منه: "نتشرف بالإحاطة بأنه ورد إلينا كتاب "شركة الشحن المكلفة بشحن معرض اربيل الدولى للكتاب" والمتضمن احتمال تاخير الشحنة المتجهة إلى معرض أربيل، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وبناء على ذلك تم الاتفاق على تنفيذ شحنة طيران للمعرض".

وطالب اتحاد الناشرين المصريين من دور النشر المشاركة بالتواصل مع شركة الشحن لشحن عدد من طرود الكتب الخاصة ليتسنى تشغيل الجناح الخاص خلال أول ثلاثة أيام من افتتاح المعرض لحين وصول الشحنة الأصلية للمعرض حسب تعليمات شركة الشحن.

الخطاب الرسمى
الخطاب الرسمى

يذكر أن الشحنات الخاصة  بكتب دور النشر المصرية المشاركة بمعرض أربيل الدولى للكتاب، وصلت مخازن المعرض، منذ قليل، ومن المقرر أن يتم تسليمها للناشرين.

 

جدير بذكر أن الاتحاد كلف شركة الشحن خلال أيام المعرض السابقة بشحن 4 شحنات طيران على نفقتها الخاصة، نظرًا لتأخيرها فى تسليم الشحنة، وكانت كل شحنة تحتوى  عددا من الكتب الخاصة بكل دور نشر حتى تستطيع متابعة العرض بالمعرض وعدم ترك الأجنحة فارغة.

 

كما لفتت مصادر داخل الاتحاد إلى أن معرض أربيل الدولى للكتاب مخصص للبيع بالجملة، والشحنات الأربعة التى تم إرسالها عن طريق الطيران، ساعدت الناشرين على عدم التعرض للخسارة الفادحة، كما أنه عقب الانتهاء من المعرض سوف نعقد اجتماعا موسعا مع شركة الشحن لبحث كيفية تعويض الناشرين المشاركين فى معرض أربيل الدولى للكتاب.

 

يذكر أن فعاليات المعرض الـ 14 انطلقت بمشاركة أكثر من 300 دار للنشر تمثل 21 دولة عربية وأجنبية،  ويضم أكثر من 65 فعالية على مدى أيام المعرض العشرة.

 

وتتنوع هذه الفعاليات بين الفكرية والثقافيّة والفنيّة والسياسيّة والاقتصادية، كما أن المعرض سيناقش فى دورته الحالية موضوعة "الدولة المدنية الديمقراطية وجدل الهوية: "فى مجمل فروعها الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والدينية والفنية، كما سينظم المعرض فعاليات لكبار الضيوف أبرزهم العرب والعراقيين، إضافة إلى عرض عدد من الأفلام العراقية التى حصدت جوائز في المهرجان، وستقام على هامش فعاليات المعرض عروض مسرحية وموسيقية.


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة