شاهد.. "دراى على بلوتك ياللى ابتليت دارى".. أشهر مووايل محمود الجندى

الخميس، 11 أبريل 2019 11:38 ص
شاهد.. "دراى على بلوتك ياللى ابتليت دارى".. أشهر مووايل محمود الجندى محمود الجندى
عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد النجم الراحل محمود الجندى واحدا من أشهر الممثلين الذين يتميزون بصوت رنان وعريض، ونادرا ما يتواجد ممثل على الساحة الفنية يتمتع بصوت غنائى عذب، الجندى أثر فى قلوب الجمهور بمووايل فى العروض المسرحية، التى مازالت عالقة فى أذهان الناس حتى الآن.

ويستعرض "

اليوم السابع

" أشهر المووايل التى قدمها محمود الجندى فى العروض المسرحية التى أشتهر بها منذ ظهوره على الساحة الفنية.

 

اشتهر الجندى بالكوميديا فى بداية حياته الفنية، ومع مرور الزمن، طور أدائه وقدم أعمالا درامية وسينمائية اعتمدت على التراجيديا والشر، وكان أبرزها مسلسل "بعد البداية" مع النجم طارق لطفى، ومسلسل "ابن حلال" مع النجم محمد رمضان، وفيلم "بنى آدم" مع النجم يوسف الشريف"، وغيرها من الأفلام.

يشار إلى أن  محمود الجندى ولد فى محافظة البحيرة (ابو المطامير) عام 1945 فى أسرة تضم تسعة أبناء، درس فى مدرسة الصنايع وتخرج فى قسم النسيج وعمل بعد التخرج فى أحد المصانع، ثم تقدم الى المعهد العالى للسينما وتخرج منه في عام 1967.

عمل محمود الجندي فى كل من السينما والمسرح والتليفزيون، ومن المسرحيات التى قدمها عنترة، مولود الملك معروف، شكسبير فى العتبة، علشان خاطر عيونك، البرنسيسة، إنها حقا عائلة محترمة، وعرف في السينما والتيليفزيون من خلال الأدوار المساعدة التي قدمها، منها: ناجي العلي، يوم مر ويوم حلو، شمس الزناتي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة