الأمن الوطني يثأر لأرواح شهداء سوق الشيخ زويد.. مقتل 11إرهابيا في مداهمات أمنية بالعريش.. تحريز متفجرات وأسلحة وذخيرة وإحباط أعمال تخريبية تستهدف مؤسسات الدولة..خبراء: الضربات الاستباقية قلصت الحوادث الإرهابية

الخميس، 11 أبريل 2019 02:00 م
الأمن الوطني يثأر لأرواح شهداء سوق الشيخ زويد.. مقتل 11إرهابيا في مداهمات أمنية بالعريش.. تحريز متفجرات وأسلحة وذخيرة وإحباط أعمال تخريبية تستهدف مؤسسات الدولة..خبراء: الضربات الاستباقية قلصت الحوادث الإرهابية مقتل إرهابيين ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تمر ساعات على استشهاد 4 من العيون الساهرة في سيناء و3 مواطنين وإصابة 26 آخرين، عقب استهداف انتحاري لهم بسوق في الشيخ زويد، حتى ثأر الأمن الوطني للشهداء في واحدة من أقوى الضربات الأمنية، التي أسفرت عن مقتل 11 إرهابي.

ونجحت وزارة الداخلية في القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومقتل 11 من عناصرها، حيث وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بتمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بأحد المبانى بمنطقة أبو عيطة بالعريش وإستعدادهم لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية فى العديد من المناطق الحيوية وتمركزات القوات المسلحة والشرطة .

واستهدفت قوات الأمن الخلية الإرهابية وتبادلت إطلاق النيران معهم لفترة، مما أسفر عن مصرعهم والعثور بحوزتهم على " بندقيتين آليتين، و3 بنادق FN –، وبندقية خرطوش، وعبوتين متفجرتين ، وحزامين ناسفين "، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وثمن خبراء أمنيون التحركات الأمنية السريعة والعاجلة من رجال الشرطة للتصدي للعناصر الإرهابية والمتطرفة التي تستهدف رجال الأمن والأبرياء.

وأكد خبراء الأمن، أن الضربات الاستباقية التي تنتهجها وزارة الداخلية جنبت البلاد العديد من حوادث العنف، خاصة في ظل تخطيط هذه الخلية الإرهابية لإرتكاب سلسلة من الأعمال التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار البلاد.

ولفت خبراء الأمن، إلى أن حيازة المتطرفين لهذه الكميات المضبوطة من المتفجرات والأسلحة، يؤكد اعتزامهم على ارتكاب أعمال تخريبية على نطاق واسع، لولا يقظة الشرطة وسرعة تحركها في الوقت المناسب.

وأوضح خبراء الأمن، أن العناصر الإرهابية تتلقى ضربات أمنية موجعة ما بين الحين والآخر من قبل الأجهزة الأمنية، جعلتها في طريقها للتلاشي والإختفاء تماماً من المشهد، في ظل النجاحات الأمنية المتلاحقة.

وبلغة الأرقام، نجحت أجهزة وزارة الداخلية في توجيه ضربات استباقية، ضد التنظيمات الإرهابية جنبت البلاد العديد من عملياتها الآثمة، وأسفر ذلك عن القضاء على 992 بؤرة إرهابية وضبط عناصر إرهابية وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة على مدار 4 سنوات.

وساهمت هذه النجاحات الأمنية في إعادة الهدوء للبلاد واختفاء الحوادث الإرهابية تدريجياً، في ظل الضربات الإستباقية ووأد الجرائم الإرهابية قبل وقوعها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة