خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

تفتكر أيه ممكن يحصلك لو وقعت فى ثقب أسود؟

الخميس، 11 أبريل 2019 08:00 ص
تفتكر أيه ممكن يحصلك لو وقعت فى ثقب أسود؟ ثقب اسود
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الثقوب السوداء هى هذه المساحة التى تبتلع كل ما يقترب منها بسرعة تتجاوز سرعة الضوء، وهو ما يجعل الهروب من قبضتها مستحيل.
 
ولكن ما الذى يحدث داخل هذا الثقب وما الذى يوجد بداخله، هذا ما يجيب عنه موقع "skyandtelescope" العلمى، فوفقًا للنظرية، يوجد داخل الثقب الأسود شيء يسمى التفرد وهو مركز الثقب، وهو ما لا يخضع لأى قوانين كونية معروفة بعد جذب الجسم  حيث الجاذبية الشديدة حول الثقب.

هذا ما يحدث إذا وقعت في ثقب أسود

إذا كانت حفرة سوداء ذات كتلة نجمية، فستموت قبل أن تتمكن من تجاوز الأفق أو السطح الخاص بالثقب، هذا لأنه إذا كنت تعتقد أن الثقب الأسود هو حفرة، فإن الثقب الأسود له جوانب أكثر انحدارًا مما تتخيل، كما تصبح قوى المد والجزر قوية جدًا بحيث لا تتمكن من البقاء وستتمدد حتى ينقسم جسدك قبل أن تصل إلى المركز الخاص بالثقب.

وإذا وصلنا للثقب الأسود بصورة فأننا لا نرى شيئًا باستثناء بعض تأثيرات الإضاءة الممتعة والثقل الزائد للثقب، ولكن مع اقترابك، تضغط الجاذبية أكثر وأكثر كأداة طحن الخبز.

ما الذي يمكن أن يراه أحد الأشخاص أثناء مشاهدتك؟

مع اقترابك من السطح، سيشاهد شخص آخر بعيد، صورتك تبطئ وتحمر، فمن الناحية النظرية، سوف تتجمد صورتك فى هذا المكان، لكن من الناحية العملية، فإنك ستختفي تمامًا بعد أن تفقد الفوتونات الطاقة حيث يصعب عليها الخروج من بئر الثقب الأسود.

وسوف تتحول صورتك إلى اللون الأحمر وتظل باهتة بمرور الوقت، حتى تتلاشى تمامًا، وذلك لأن الثقب الأسود يشوه المكان والزمان حوله.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة