مقالات الصحف.. جلال دويدار: تواصل مسيرتنا الاقتصادية الناجحة يحتاج للعـمل والإنتاج والانضباط.. وجدي زين الدين: النشطاء المرتزقة.. مرسى عطا الله: قمة الثلاثاء وما بعدها .. سليمان جودة: عبارة أطلقها "العصار"!

الأربعاء، 10 أبريل 2019 01:12 ص
مقالات الصحف.. جلال دويدار: تواصل مسيرتنا الاقتصادية الناجحة يحتاج للعـمل والإنتاج والانضباط.. وجدي زين الدين: النشطاء المرتزقة.. مرسى عطا الله: قمة الثلاثاء وما بعدها .. سليمان جودة: عبارة أطلقها "العصار"! مقالات الصحف المصرية
إعداد أحمد عبد الرحمن - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: جلال دويدار: تواصل مسيرتنا الاقتصادية الناجحة يحتاج للعـمل والإنتاج والانضباط..  جلال عارف : أوروبا وليبيا.. وقت تصحيح الأخطاء.. عباس الطرابيلى: الآثار التركية.. فى اللغة المصرية..أسامة الغزالى حرب: تمثال جمال عبد الناصر ..

 

الأهرام


مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: قمة الثلاثاء وما بعدها

تحدث الكاتب عن قمة الرئيس الأمريكى والرئيس عبد الفتاح السيسى فى البيت الأبيض، والتى تأتى على رأسها مكافحة الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط، وأهم ركائز صنع الاستقرار الإقليمى، كما تحدث عن أهمية زيارة الرئيس السيسى لثلاثة دول أفريقية.

اسامة الغزالى حرب
 

أسامة الغزالى حرب: تمثال جمال عبد الناصر

تحدث الكاتب عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى غينيا، والذى كان يدعمهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ويعتبروه قدوة لهم، وافتتاح الرئيس السيسى جامعة عبد الناصر، وفى المقابل ليس فى مصر جامعة تحمل اسم جمال عبد الناصر ولا يوجد فى القاهرة تمثال كامل يعتد به لجمال.

 

الأخبار

 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: تواصل مسيرتنا الاقتصادية الناجحة يحتاج للعـمل والإنتاج والانضباط

تحدث الكاتب عن أن معركة التنمية تسير فى طريقها الصحيح بسبب تواصل مسيرتها الاقتصادية بالعمل والإنتاج والانضباط الناجح، مضيفًا أن حجم الصادرات السلعية زادت إلي 14.3 مليار دولار خلال ستة شهور ارتفعت بمعدل زيادة 18.4٪. في نفس الوقت انخفضت الواردات البترولية بمعدل 2.1٪ وهو ما انعكس بالايجاب علي ميزان المدفوعات، وساهم في ذلك الاكتفاء الذاتي في الغاز الطبيعي.

 

جلال عارف
 

جلال عارف: أوروبا وليبيا.. وقت تصحيح الأخطاء !!

تساءل الكاتب: هل يمكن لفرنسا وإيطاليا وباقى دول أوروبا أن تكفر عن الجريمة التى ارتكبها "حلف الناتو" حين استغل انتفاضة شعب ليبيا، لكى يقوم بتدمير أركان الدولة الليبية وتسليمها لقبضة عصابات الإرهاب؟، مضيفًا أن جيش ليبيا الوطني على أبواب العاصمة طرابلس يواجه ما تبقى من عصابات الإرهاب التى لم يعد لها مكان فى مستقبل ليبيا.

 

المصرى اليوم
 

نيوتن
 

نيوتن: السيدة الذهبية

تحدث الكاتب عن كيفية استخدام الفن والدراما للوصول إلى النفوس البشرية، مثل فيلم "السيدة الذهبية"، وتتذكر البطلة تاريخ العائلة، كيف كانوا يعيشون ويمرحون إلى أن يصلوا لمأساة العائلة وكيف أهينت وعوملت أسوأ معاملة، في النهاية تخرج بانطباع معين ملؤه التعاطف، وتسعى السيدة لاستعادة لوحة كانت في منزل العائلة، تم نهبها وسرقتها في فترة معينة، وهى الآن في أشهر متاحف فيينا.

سليمان جودة
 

سليمان جودة: عبارة أطلقها "العصار"!

تحدث الكاتب عن أنه خلال إطلاق مؤسسة "مصر تستطيع"، أطلق الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، عبارة كانت هي الأقوى تعبيرًا عن مقتضى الحال، فقال إن بلدنا يمتلئ بالذين يملكون إمكانات عقلية عالية، وإن هؤلاء يتوزعون بالطبع بين الاستقرار هنا والوجود في الخارج، وإنهم يمكن أن يكونوا في حاجة إلى أشياء كثيرة، ولكن الشىء الأهم هو حاجتهم إلى أن نمنحهم فرصة!.

الوفد

وجدى زين الدين

 

وجدى زين الدين: النشطاء المرتزقة!

تحدث الكاتب عن نشطاء يزعمون أنهم وطنيون يضعون أياديهم فى أيدى جماعة الإخوان، وينفذون أجندة إخوانية ضد الوطن، مضيفًا أن هؤلاء خونة بكل ما تحمل هذه الكلمة من معانٍ، لأنهم لديهم وعى بحجم الخطر الفادح الذى تتعرض له الدولة المصرية.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: الآثار التركية.. فى اللغة المصرية

تحدث الكاتب عن فترة احتلال تركيا "العثمانية" مصر ما بين 1517 و1805، وظلت مصر رسمياً تحت السيادة التركية بعد ذلك من عام 1805 إلى عام 1914 عندما أعلنت بريطانيا حمايتها على مصر، ومن الآثار التركية نجد كلمات "أجزاخانة" و"سلخانة" أى المذبح، و"كتبخانة" أى دار الكتب، و"عربخانة" أى الإسطبل.

الوطن
 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: هذا الأسبوع: دور الجيوش جوهرى وأساسى

أكد الكاتب أن هذا الأسبوع هو أسبوع حاسم جداً فى تاريخ العرب والمنطقة، المشترك الأساسى فيه هو أن الجيش فى جميع الحالات هو العنصر الحاسم والمرجِّح فى تقرير الأمور، مضيفا أن الجيوش العربية هى من تقوم بحماية شعبها فى جميع الدول العربية، والتى  يصبح دور الجيوش "الحامى الحارس"، أو "المدافع المقاتل"، أو"المسيطر المتدخل".

محمود خليل
 

الدكتور محمود خليل: الحالمون والواقعيون

تحدث الكاتب عن أنه بعد فشل ثورة "عرابى" ظهر اتجاه ينكر على زعيم الثورة وصحبه فِعلَهم، ويتهمهم بالعدو وراء حلم زائف أفقدهم القدرة على رؤية الواقع وفهم أبعاده والعوامل التى تحكمه، وأن حركتهم أدت إلى خسران مبين للبلاد، بعد أن تمكن الإنجليز من احتلالها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة