لا أحد أمن فى Game of Thrones.. فالارا مورجوليس "كل الرجال يموتون".. صدمات الوفيات من الموسم الأول للسابع بلغت 2339 حالة.. سيرسى وآريا يتنافسان على لقب أكثر قاتلة بالسلسلة.. وصراع العائلات الكبرى المسيطر الأول

الأربعاء، 10 أبريل 2019 05:30 م
لا أحد أمن فى Game of Thrones.. فالارا مورجوليس "كل الرجال يموتون".. صدمات الوفيات من الموسم الأول للسابع بلغت 2339 حالة.. سيرسى وآريا يتنافسان على لقب أكثر قاتلة بالسلسلة.. وصراع العائلات الكبرى المسيطر الأول العرش الحديدي فى البوستر الجديد
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فالارا مورجوليس، الكلمة الفالرية الأصل والتى تعنى بالعربية "كل الرجال يموتون"، هى المسمى الأفضل لأحداث المسلسل الأسطورى Game of Thrones، الذى سرعان ما أدرك المشاهد ان لا أحد أمن أو بعيد عن الموت.

 

2339 حالة وفاة، هو العدد الكامل لضحايا أحداث GOT بدءً من الموسم الأول وحتى الموسم السابع، شملت شخصيات رئيسية وثانوية وجنود وطيور وحيوانات، وفقاً للأنفوجراف الذى أعدته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

 

العرش الحديدي فى البوستر الجديد
العرش الحديدي فى البوستر الجديد

 

الموسم الأول

بدء الموسم الأول من السلسلة الشهيرة بأكبر صدمة للمشاهدين، بعد قطع رأس البطل الرئيسى فى الأحداث "نيد ستارك" حامى الشمال ومساعد الملك، فى الحلقة التاسعة من الموسم، وهو ما أربك حسابات المشاهدين بعد تغير مخططاتهم المستقبلية فى سير الأحداث.

 

وشمل الموسم الأول عدد وفيات بلغت 59 حالة وفاة، جاء فى مقدمتهم بعد واقعة قطع رأس نيك ستارك، الشخصية الرئيسية الثانية فى الموسم وهو الملك روبرت براثيون الذى لقى مصرعه بعد اعتداء خنزير عليه أثناء صيده وهو فى حالة سكر، فى الحلقة السابعة من الموسم.

 

كما شمل الموسم الأول مقتل فيسيريس تارجيريان، أخر رجال عائلة التايجريان، على يد الكال دراجو، بعد محاولته قتل دينيريس تايجريان وهى حامل فى طفلها الأول من قائد جيوش الدوثراكى، فى الحلقة السادسة من الموسم، وسرعان ما قتل "دراجو" نتيجة قتاله مع ميرى ماز دور، فى الحقة الأخيرة من الموسم.

 

الشخصيات الرئيسية التى قتلت فى الموسم الأول
الشخصيات الرئيسية التى قتلت فى الموسم الأول

 

بعد رحيل أربعة شخصيات رئيسية فى أحداث الموسم الأول، جاء دور الشخصيات الثانوية وفى مقدمتهم سيريو فوريل، معلم فنون القتال لـ آريا ستارك، وشمل تقرير الوفيات أيضًا مقتل الذئب "Lady" التابع لـ سانسا ستارك، بعد اعتدائه على جوفرى براثيون فى وينترفيل، على يد نيد ستارك لمصالحة روبرت براثيون.

الشخصيات الثانوية فى الموسم الأول
الشخصيات الثانوية فى الموسم الأول

 

الموسم الثانى

بدء الموسم الثانى، بأحداث سريعة، وتصارع بين أكبر العائلات فى الكينجز لاندينج، "ستارك – براثيون – لانستر"، وعودة "تيريون" للعاصمة كمساعد للملك جوفرى براثيون، وسرعان ما تبدأ خلفاته مع شقيقته سيرسى، حتى نشوب معركة البلاك ووتر، التى تعد السبب الرئيسى فى زيادة أعداد القتلى فى الموسم والتي بلغ عددهم 130 حالة وفاة.

الشخصية الوحيدة الرئيسية التى قتلت فى الموسم الثانى
الشخصية الوحيدة الرئيسية التى قتلت فى الموسم الثانى

يعد مقتل "رينلى براثيون" شقيق الملك الراحل روبرت براثيون، الشخصية الرئيسية الوحيدة التى توفت فى الموسم الثانى، عن طريق السحر الذى أعدته "ميليسندرى" بأوامر من ستانيس براثيون، قبل لقاءهم فى أرض المعركة للصراع على العرش الحديدى.

 

وشمات قائمة الموتى العديد من الشخصيات الثانوية في الأحدث، الذى جاء فى مقدمتهم "المايستر لوين" من عائلة الستارك، و"كوين هالف هاند" من النايت ووتش على يد جون سنو، فى محاولة منهم للمؤامرة على الهمج والانضمام لهم، ومقتل بودريك كاسيل قائد قوات وينترفيل فى انقلاب ثيون جيورجى على وينترفيل.

 

الشخصيات الثانوية فى الموسم الثانى
الشخصيات الثانوية فى الموسم الثانى

 

الموسم الثالث

أحداث كثيرة شهدها الموسم الثالث منGOT، تمثل فى صدمات لعشاق عائلة ستارك، ومفاجئات لعائلة لانيستر، بعد واقعة "الزفاف الدموي" التى شهدت رحيل 4 شخصيات رئيسية فى المسلسل كان يأمل المشاهد أن يستكمل احداث السلسلة معهم.

 

وشهد الموسم الثالث، 87 حالة وفاة، كان أكثر ضحاياها من عائلة ستارك، والقليل من الشخصيات الثانوية، ومرحلة تطور شخصية آريا ستارك بعد تنفيذها لأول عملية قتل بنفسها من قائمة انتقامها الشهيرة.

 

وجاء فى مقدمة الشخصيات الرئيسية التى رحلت فى الموسم الثالث، "كاتلين ستارك" و"روبرت ستارك" وزوجته "تاليسا ستارك"، بالإضافة إلى الذئب " GREY WIND" فى الزفاف الدموى داخل بيت والدرفراى، بعد تحالفه مع اللانيستر وبولتون للوقيعة بجيوش الشمال التى كانت تزحف للانتقام من مقتل نيد ستارك.

 

الشخصيات الرئيسية فى الموسم الثالث

الشخصيات الرئيسية فى الموسم الثالث

كما شهدت قائمة وفيات الموسم الثالث، رحيل جيورا مورمنت قائد النايت ووتش، بعد خيانته على يد بضعة جنود تابعين له فى رحلته لخلف الجدار للقضاء على بعض الهمج.

 

ومن الشخصيات الثانوية التي رحلت ضمن أحداث الموسم الثالث، بيريك دونداريون التابع للأخوية، على يد ساندرو كليجين، ومن ثم إعادة آلة النار ضمن الأحداث مرة أخرى.

الشخصيات الثانوية فى الموسم الثالث
الشخصيات الثانوية فى الموسم الثالث

 

الموسم الرابع

صدمة تلو الأخرى تسببها أحداث المسلسل الأسطورى الشهير لمشاهديه، فعلى غرار الموسم الثالث الذى شهدت احداثه أكبر الصدمات لمحبى عائلة الستارك، شهد الموسم الرابع صدمات عارمة لعشاق عائلة اللانيستر.

 

ومقتل جوفرى براثيون الشخصية الأكثر وحشية فى الأحداث بالسم، ووفاة تايوان لانيستر الداهية التى كانت تخطط لعائلة الانيستر، كان أكبر الصدمات فى أحداث الموسم الرابع، بالإضافة إلى حالات القتل المتعلقة بالحب والتضحية التى كانت بطلها "شاى" عشيقة تيريون لانيستر و"يجريت" التي وقع جون سنو فى حبها.

 

الشخصيات الرئيسية فى الموسم الرابع
الشخصيات الرئيسية فى الموسم الرابع

 

وفيات كثيرة شهدها الموسم الرابع من أطراف عديدة، بلغت 181 حالة وفاة، كان أكثرهم تأثيراً للمشاهدين واقعة قتل أوبرين مارتيل، المحارب الأسطورى، على يد "جيجور كليجين" فى قتال كان الأبرز خلال السبعة مواسم.

 

وشملت قائمة وفيات الشخصيات الثانوية للموسم الرابع الكثير من الشخصيات، كان إبرزهم "لايسا آرين" التى قذفها "ليتل فينجر" من فتحة السماء بقلعتها بعد تهديدها بقتل سانسا ستارك، والتى برحيلها استحوذ "ليتل فينجر" على منزل "آرين" بتعينه المسئول عن حامى فرسان الوادى.

 

الشخصيات الثانوية في الموسم الرابع
الشخصيات الثانوية في الموسم الرابع

 

ومن ناحية الشخصيات المجهولة التى رحلت فى الموسم الرابع، كانت جيوش الهمج صاحبة المركز الأول لأكثر الوفيات بـ61 حالة وفاة بعد محاولات عبورهم للجدار الجليدى بقيادة مانس رايدر، ويليهم عدد جنود النايت ووتش الذى بلغ عددهم 33 جنديا.

الشخصيات المجهولة فى الموسم الرابع
الشخصيات المجهولة فى الموسم الرابع

 

الموسم الخامس

حالات قتل كثيرة شهدتها المواسم الماضية لشخصيات رئيسية رجح جميع مشاهدى المسلسل استكمالهم للأحداث حتى النهاية، وتم حصر صراع العائلات الكبرى فى بضع شخصيات رئيسية، فكان موت "جون سنو" الشخصية الرئيسية فى المسلسل بالكامل ليس بصدمة فقط على المشاهدين وإنما كان بصاعقة من السماء ضربت جبينهم، حتى أعاد جورج مارتن مؤلف السلسلة الحياة للمشاهدين بإعادة أحياء "قائد النايت ووتش" مرة آخرى لاستكمال الأحداث.

 

ليس بصدمة كبيرة على المشاهدين واقعة رحيل "ستانيس براثيون" فى الموسم الخامس، فى الحرب التى شنها على وينترفيل للقضاء على عائلة بولتون، ولكن الصدمة الحقيقية هى رحيل "مانس رايدر" قائد جيوش الهمج، وتخوف جون سنو من عدم توحيدهم مرة أخرى وتفرقهم ومن ثم استحواذ جيوش الموتى عليهم وضمهم لصفوفه.

 

قائمة الشخصيات الرئيسية التى رحلت عن الموسم الخامس

 

قائمة الشخصيات الرئيسية التى رحلت عن الموسم الخامس

 

246 هو عدد الوفيات ككل فى الموسم الخامس من GOT، كان أبرزهم فى قائمة الشخصيات الثانوية "باريستيان ساليمى" قائد الحرس الملكى الذى تم تسريحه من قبل جوفرى براثيون وانضمامه فيما بعد لدينيريس تايجريان، ورحيل "مايستر ايمون تايجريان" معلم النايت ووتش والشقيق الأكبر للملك المجنون.

 

كما شهدت قائمة الشخصيات الرئيسية مقتل "شيرين براثيون" حرقًا على يد والدها ومليسندرى إيمانا منهم بتضحيتها لآلة النور، ومقتل "مريسيلا براثيون" نجله سيرسى لانيستر، على يد آلريا ساند، بالسم انتقاما من مقتل أوبرين مارتيل.

 

الشخصيات الثانوية التى رحلت فى الموسم الخامس
الشخصيات الثانوية التى رحلت فى الموسم الخامس

معركة هاردهوم وثورة أبناء الهاربى، كانت السبب الرئيسي فى زيادة أعداد القتلى في الموسم الخامس، ووصل عدد القتلى فى معركة هاردهوم التى قادها "جون سنو" ضد جيوش الوايت ووكر "98" شخصية منهم 59 وايت ووكر و33 من الهمج، بالإضافة الى مقتل أحد قادة الوايت ووكر على يد جون سنو بالسيف الفاليرى.

 

الشخصيات مجهولة الهوية فى الموسم الخامس
الشخصيات مجهولة الهوية فى الموسم الخامس

كما شملت قائمة الشخصيات مجهولة الهوية في الموسم الخامس 70 جنديا من أولاد الهاربى، فى انقلابهم على دينيريس تايجريان، بالإضافة إلى 17 جنديا من جيوش "الأنساليد".

 

الموسم السادس

شملت عدد وفيات الموسم السادس من GOT عدد القتلى فى المواسم الخمسة الأولى، لوصل عدد القتلى فيه إلى 540 حالة وفاة، بالإضافة إلى انتهاء ثلاثة عائلات كبرى من خريطة الصراعات على العرش الحديدى، وهما "بولتون – براثيون – تايريل".

 

الانفجار العظيم التى خططت له "سيرسى لانيستر" للانتقام من الشخصيات التى كانت تهدد طريق استحواذها على العرش الحديدى، وضعتها على عرش أكثر الشخصيات القاتلة فى المسلسل، برصيد 198 حالة وفاة نتيجة الانفجار.

الشخصيات الرئيسية فى الموسم السادس
الشخصيات الرئيسية فى الموسم السادس

 

أودى الانفجار بحياة الشخصية الشهيرة التى ظهرت فى أحداث الموسم الخامس والسادس وهى "الهاى سبارو"، بالإضافة إلى "ماجرى تاريل" وشقيقها "لوريس تايريل" لتنتهى عائلة "تاريل" بالكامل، ومن ثم انتحر "تومين براثيون" أخر أبناء سيرسى بعد الانفجار الذى قتل زوجته "مارجرى"، لتنتهى أيضًا عائلة براثيون.

 

وتسارعت الأحداث فى الشمال، ليقتل "روز بولتون" على يد نجله "رامزى بولتون" ليسيطر على عائلته التى كانت تحتل وينترفيل، ومن ثم بدء صراعه مع "جون سنو" الذى أودى بحياته فى نهاية حرب " battle of the bastards"  والتى أودى فيها بحياة "ريكون ستارك" فى أرض المعركة.

الشخصيات الثانوية التى رحلت فى الموسم السادس

 

الشخصيات الثانوية التى رحلت فى الموسم السادس

 

كما شهدت قائمة الشخصيات الرئيسية رحيل شخصية "هودور" ما وراء الجدار، دفاعًا عن بران ستارك "الغراب ذات الثلاثة أعين" بعد هجوم الوايت ووكر عليهم، وانتهت الأحداث بمقتل "والدر فراى" على يد "آريا ستارك" التى عادت من برافوس للانتقام لعائلتها وتقليص عدد قائمتها الشهيرة.

 

وضمت قائمة الشخصيات الثانوية التى رحلت عن الموسم السادس، الكثيرين، إبرازهم أليسار ثورن على يد جون سنو، انتقاما من الانقلاب الذى نفذه فى نهاية الموسم الخامس والذى أودى بحياة "سنو" بصحبة أخرين من النايت ووتش.

 

وانضم "دورن ماتريل" و"جراند مايستر بايس" و"بالون جيورجى" و"كيفين لانيستر"، إلى القائمة، بالإضافة إلى "ليف" أخر أطفال الغابة بعد دفاعها عن "بران ستارك" فى هجوم ملك الليل والتى قتل فيها "سامر" الذئب الخاص ببران ستارك.

 

 

قائمة الشخصيات المجهولة فى الموسم السادس

 

قائمة الشخصيات المجهولة فى الموسم السادس
 

وتصدرت جنود الكينيز لاندينج قائمة الشخصيات المجهولة التى قتلت فى الموسم السادس وبلغ عددهم 166 جنديا، ويليهم جنود الاستارك الذين قتلوا فى حرب battle of the bastards، وعددهم 79، ومن بعدهم جنود بولتون من نفس الحرب الذى بلغ عددهم 75 جنديا.

 

الموسم السابع

على مدار سبعة سنوات، قتل الكثير والكثير من الأبطال الرئيسين والثانويين، ولكن مقتل التنين "فيسيريون" كان الفاجعة الكبرى لعشاق المسلسل، بعد توحيد معظم القوى وترابطهم للدفاع عن ويستروس ضد جيوش الموتى.

 

مقتل التنين فيسيريون وتحويله فيما بعد لينضم لجيوش الوايت ووكر، هو أكبر تغير شهدته الأحداث على مدار السبعة مواسم بالكامل، بعد ظهور قوته الكبيرة فى أخر مشاهد الموسم السابع وتحطيمه للجدار الجليدي بكل سهولة.

 

الشصخيات الرئيسية التى قتلت فى الموسم السابع
الشصخيات الرئيسية التى قتلت فى الموسم السابع

1069 حالة وفاة شهدها الموسم السابع من GOT، فبالرغم من ازدياد عدد الوفيات إلا أنه يعد أقل المواسم التى شهدت مقتل شخصيات رئيسية ضمن أحداثه، فبدأت الأحداث بقتل "أولينا تاريل" على يد جيمى لانيستر انتقامًا من انضمام قواتها لدينيريس تايجريان، ومن ثم مقتل الداهية الذى تسبب فى بداية نشوب الثورة منذ البداية "بيتر باليش" والشهير بــ ليتل فينجر، على يد آريا ستارك، بعد ثبوت خيانته لعائلة الستارك.

 

ومن ضمن الشخصيات الثانوية التى قتلت ضمن أحداث الموسم السابع "بينجين ستارك" الذى أنقذ "جون سنو" من الوايت ووكر بعد سقوطه فى معركة ما وراء الجدار، بالإضافة إلى مقتل "راندلى تارلى" ونجله "ديكون تارلى" لرفضهم الاستسلام لجيوش دينيريس بعد انقضاضها عليهم عقب عودتهم من Battle of the Goldroad.

 

الشخصيات الثانوية التى قتلت فى الموسم السابع

الشخصيات الثانوية التى قتلت فى الموسم السابع

 

838 هو عدد القتلى ضمن صفوف الوايت ووكر، ضمن الشخصيات المجهولة، بعد انقضاض دينيريس تايجريان عليهم بالتنانين أثناء انقاذها لـ "جون سنو" فى محاولته  للقبض على جنود الوايت ووكر لبدء السلام مع اللانيستر لانضمامهم للمحاربة سويًا فى الحرب الكبرى.

 

وجاء فى الترتيب الثانى ضمن قائمة الشخصيات المجهولة، جنود اللانيستر الذى بلغ عددهم 111 بعد انقضاض دينيريس عليهم بصحبه جيوش الدوثراكى الذى قتل منهم 15 جنديا فقط.

قائمة الشخصيات المجهولة فى الموسم السابع
قائمة الشخصيات المجهولة فى الموسم السابع

وضم التقرير قائمة لأكثر الشخصيات التى تسببت فى قتل أشخاص ضمن أحداث المسلسل، وجاء فى مقدمتهم سيرسى لانيستر التى تسببت فى قتل 199 شخص، فى الانفجار العظيم الذى، ويليها التنين "رايجال" الذى كان بصحبه دينيريس فى معركة Battle on the frozen الذى تسبب فى قتل 171 جنديا من جيوش الوايت ووكرز.

 

ومن ثم احتل المركز الثالث فى الترتيب التنين "دروجون" الذى كانت تمتطيه دينيريس فى انقضاضها على جيوش اللانيستر فى معركة Battle of the Goldroad وتسبب فيها فى قتل 135 شخص، ويليه فى الترتيب "جون سنو" صاحب المركز الرابع لأكثر الشخصيات التى قتلت أشخاص، برصيد 86 شخصا أكثرهم فى حرب ما وراء الجدار وbattle of the bastards.

 

قائمة أكثر الشخصيات التى تسببت فى قتل اشخاص فى المسلسل

 

قائمة أكثر الشخصيات التى تسببت فى قتل اشخاص فى المسلسل

 

وتذيلت الترتيب الشخصية الأكثر دمويًا فى الموسم الأخير "آريا ستارك" برصيد 64 حالة قتل، جاء معظمهم فى واقعة انتقامها من عائلة "فراى" فى بداية الموسم السابع، بالإضافة إلى الكثير من ضحاياها التى ضمتهم لقائمتها الشهيرة.

 

أماكن الوفيات فى المواسم

أماكن الوفيات فى المواسم

من المقرر طرح أولى حلقات الموسم الثامن من Game Of Thrones يوم 14 إبريل المقبل عبر شبكة قنوات HBO الأمريكية، ويعد من أشهر مسلسلات الخيال العلمى الدرامية، كما حصل على العديد من الجوائز، وهو يروى قصة ملحمية بين 7 ممالك تتصارع على العرش، وهو مقتبس عن السلسلة الروائية "أغنية الجليد والنار" للكاتب جورج أر أر مارتن، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، إميليا كلارك، كيت هارينجتون، لينا هيدى، نيكولاج كوستير والدوا، بيتر دانكلينج، صوفى ترنر، مايسى ويليامز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة