خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزيرة الثقافة: مهرجان الإسماعيلية بانوراما للسينما التسجيلية والقصيرة فى العالم

الأربعاء، 10 أبريل 2019 10:28 م
وزيرة الثقافة: مهرجان الإسماعيلية بانوراما للسينما التسجيلية والقصيرة فى العالم جانب من الفعاليات
الاسماعيلية علي الكشوطي-سيد فلاح- جمال حراجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم خلال كلمتها بحفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية الشكر لمحافظ الإسماعيلية حمدى عثمان، نظرا لدعمه الكبير لكل الفعاليات التى تقام بالإسماعيلية، مؤكدة أن المهرجان يمثل نقطة التقاء بين صناع الأفلام وبين الإسماعيلية يثبت أقدامه عاما بعد آخر على خريطة المهرجانات.

 

وأشارت "عبد الدايم" إلى أن مصر تشهد حدثين هما تولى مصر رئاسة الاتحاد الافريقى والعام الفرنسى والذى يكوابهم المهرجان. وأوضحت أن المهرجان يقدم بانوراما للسينما التسجيلية والقصيرة فى العالم ونأمل أن تحقق الدورة اهدافها من خلال التعاون الخلاق بين الجهات المنوطة بالمهرجان موجه الشكر للدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومى للسينما وللناقد عصام زكريا رئيس المهرجان.

 

فيما قال اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية أن المحافظة تشهد اهتمام كبير ورعاية عظمى من القيادة السياسية من خلال تقديم مشروعات عملاقة جعلت للمحافظة فى مصاف المحافظات الاستثمارية.

 

 

وأضاف أن المحافظة تستكمل بناءها الحضارى بالمهرجان بالتعاون التام بين وزارة الثقافة والمحافظة متطلعا لمزيد من الشراكة ولمزيد من الرقى الفنى لتكون الإسماعيلية مصدر اشعاع تنورى ومركز التقاء الثقافات

 

ومن جانبه قال الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومى للسينما أنه اضطر للصعود إلى المسرح ليوجه الشكر للدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة مؤكدا أنها تعزف على اوتار الطموح وتقدم افضل ما لديها ولولا دعمها لما ظهر المهرجان كما يجب موجها الشكر لمسعد فودة نقيب السينمائين والمنتج هشام عبد الخالق والمخرج عمر عبد العزيز رئيس النقابات الفنية.

 

وشهد الحفل تكريم اللبنانى برهان علوية والذى اعتذر عن استلام التكريم لاسباب صحية والمخرج ماوزى نجانجورا ومدير التصوير سعيد شيمى.

 

 
 
4d0b86f1-a67a-4202-958d-71d5e20cdeda
 

 

8fb51f03-6d46-4b72-b36a-c2608a653d86
 

 

9209450b-f1d2-4b31-88f2-1566009aa638

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة