خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. العالم هذا الصباح.. مأساة فى البرازيل بسبب الفيضانات وتوقعات بسقوط عشرات القتلى.. نتنياهو يفوز فى الانتخابات العامة الإسرائيلية لينال فترة ولاية خامسة.. وفنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الأمريكية

الأربعاء، 10 أبريل 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مأساة فى البرازيل بسبب الفيضانات وتوقعات بسقوط عشرات القتلى.. نتنياهو يفوز فى الانتخابات العامة الإسرائيلية لينال فترة ولاية خامسة.. وفنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الأمريكية نتنياهو يفوز فى الانتخابات العامة الإسرائيلية
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها استمرار المأساة فى البرازيل بسبب الفيضانات وتوقعات بسقوط عشرات القتلى.

أما من دولة الاحتلال الإسرائيلى،  فقد فاز نتنياهو فى الانتخابات العامة الإسرائيلية لينال فترة ولاية خامسة، ومن فنزويلا، أعلن الرئيس مادورو انسحاب بلاده من منظمة الدول الأمريكية.

وإليكم التفاصيل..

مأساة فى البرازيل بسبب الفيضانات وتوقعات بسقوط عشرات القتلى

البداية، حالة من الحزن والأسى بين المواطنين فى البرازيل وخاصة فى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية جراء الفيضانات الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار التى غطت مناطق واسعة من المدينة وسط توقعات بسقوط عشرات القتلى والمصابين.

وأعلنت السلطات ، أمس الثلاثاء، مصرع ثلاثة أشخاص على الأقل ،وذكرت شبكة "إيه بي سى" الأمريكية أن صفارات الإنذار انطلقت في 21 منطقة واقعة في نطاق خطر الفيضانات بالمدينة لإخطار المواطنين بالتوجه إلى أماكن آمنة معدة سلفًا، فيما أغلقت المدارس وغمرت مياه الفيضان عددًا من الشوارع واقتلعت الأشجار.

البرازيل (7)

من جانبه، قال عمدة المدينة مارسيلو كريفيلا إن المدينة تمر بمرحلة متأزمة، مطالبًا المواطنين بالبقاء داخل منازلهم في حال أمكنهم ذلك.

وأصيبت الشوارع بحالة من الشلل نتيجة تراكم المياه بصورة كبيرة، بينما تسعى السلطات إلى تسيير الشوارع ونقل المصابين جراء الأمطار الغزيرة إلى المستشفيات.

وغمرت أمطار نهاية الصيف العديد من الأحياء وسدت الطرق الرئيسية بالعاصمة وعدة مدن أخرى، بينما قطعت خدمات القطارات والحافلات فى بعض المناطق.

البرازيل (1)
 
 
البرازيل (2)
 
 
البرازيل (3)
 
 
البرازيل (4)
 
 
البرازيل (5)
 
 
البرازيل (6)
 
 
البرازيل (8)
 
 
البرازيل (9)
 
 
 
البرازيل (10)
 
 
البرازيل (11)
 
 
البرازيل (12)
 
 
البرازيل (13)
 
 
البرازيل (14)
 
 
 
البرازيل (15)
 
 
البرازيل (16)
 

نتنياهو يفوز فى الانتخابات العامة الإسرائيلية لينال فترة ولاية خامسة

وعلى صعيد أخر، قالت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فاز فى الانتخابات العامة الإسرائيلية لينال فترة ولاية خامسة قياسية.

ومع فرز 96 فى المئة من الأصوات، حصل حزب ليكود اليمينى بقيادة نتنياهو على 37 مقعدا فى الكنيست بينما حصل حزب أزرق أبيض الوسطى الذى يقوده الجنرال السابق بينى جانتس على 36 مقعدا.

نتنياهو وزوجته يحتفلان بالانتصار
نتنياهو وزوجته يحتفلان بالانتصار

يذكر أن أفادت صحيفة هاآرتس أن نتائج جزئية من الانتخابات العامة أظهرت أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بصدد الفوز بفترة ولاية خامسة، رغم إعلان منافسه الرئيسى النصر.

ومع فرز 64 في المئة من الأصوات، فمن المتوقع أن يحصل نتنياهو على 38 من مقاعد الكنيست وعددها 120 في حين تشير التوقعات إلى أن حزب أزرق أبيض الوسطى بقيادة الجنرال السابق بيني جانتس، المنافس الرئيس لنتنياهو، سيحصل على 35 مقعدا.

وعززت النتائج الجزئية موقف نتنياهو مقارنة باستطلاع آراء الناخبين بعد التصويت والذي نشرت نتائجه مباشرة بعد انتهاء تصويت مساء يوم الثلاثاء.

 

جانتس يحتفل بالانتصار فى انتخابات الكنيست
جانتس يحتفل بالانتصار فى انتخابات الكنيست
 
 
جانتس
جانتس

 

نتنياهو وسارة زوجته يحتفلون بالانتصار فى انتخابات الكنيست
نتنياهو وسارة زوجته يحتفلون بالانتصار فى انتخابات الكنيست

 

فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الأمريكية

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية أنها قررت الانسحاب من منظمة الدول الأمريكية، بعد أن اعترف المجلس الدائم للمنظمة برئيس البرلمان الفنزويلى المعارض خوان جوايدو رئيسا للبلاد.

وأعربت الخارجية الفنزويلية - في بيان لها حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء - عن أسفها لقرار المنظمة، واتهمتها بـ "الابتزاز والضغط على الدول الأعضاء من أجل الاستجابة لرغبة واشنطن".

وأكدت كاراكاس أنها ستنسحب من منظمة الدول الأمريكية اعتبارا من 27 أبريل الجاري، إذ أنها "لا تستطيع أن تبقى عضوا في منظمة تخدم المصالح الإمبريالية للإدارة الأمريكية".

وكانت منظمة الدول الأمريكية قد اعترفت، في وقت سابق اليوم، بممثل جوايدو لديها ممثلا لفنزويلا.

يذكر أن دول أمريكا اللاتينية اعترفت بخوان جوايدو "رئيسا مؤقتا" لفنزويلا عقب إعلانه تولي مهام الرئاسة في البلاد يوم 23 يناير الماضي.

الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة