نائب رئيس حزب الوفد: طالبنا بحذف المادة الانتقالية من التعديلات الدستورية

الإثنين، 01 أبريل 2019 11:17 م
نائب رئيس حزب الوفد: طالبنا بحذف المادة الانتقالية من التعديلات الدستورية ياسر الهضيبي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، إن "مجلس النواب استمع لآراء معارضي التعديلات الدستورية، والتلفزيون بثها"، مشيرًا إلى أنه "طالبنا بحذف المادة الانتقالية من التعديلات لأنه دستور دائم".

وأضاف الهضيبى ، في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN» أن "المرأة كانت في مقدمة كل الاستحقاقات الدستورية، وأن المرأة كانت أكثر مشاركة من الرجل في ثورة 30 يونيو، بجانب زيادة مشاركتها في الحياة السياسية" ، موضحا أن هناك ترحيب بعودة مجلس الشورى بشرط منحه صلاحيات، ومنها نظر القوانين المكملة للدستور، إضافة أنه يجب وضع شروط محددة خاصة بالسن والمؤهل للمعينين في المجلس أو المنتخبين".

وتابع  الهضيبى قائلا : أن الترشح لمجلس الشيوخ يشترط أن يكون مؤهل عال وللكفاءات المتخصصة، ويجب أن يكون المجلس بتركيبة مختلفة ولوجستيات مختلفة".

وقال  نائب رئيس حزب الوفد، إن "مجلس النواب لا يمكنه تعديل الدستور أو تغييره بالكامل، ولكن التعديل يأتي من الشعب، واقتراح التعديل من مجلس النواب ورئيس الجمهورية"، مؤكدًا أن "الشعب من يقول كلمته في تعديل الدستور" ، مشيرا الى أنه يوجد دستور كامل أو مثالي في العالم، ودستور مصر جامد وتعديله يحتاج لإجراءات طويلة ومقعدة".

وتابع الهضيبى قائلا أن "الدستور الفرنسي مرن يمكن تعديله في جلسة برلمانية واحدة، عكس المصري الذي يحتاج تعديله لوقت"، موضحًا أنه "لا يحق لأحد مصادرة حق الشعب في التصويت بالاستفتاء على الدستور" ، مضيفا أن المشرع الدستوري أتاح كامل الحرية للشعب في رفض أو قبول التعديلات الدستورية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة