أكرم القصاص - علا الشافعي

مقعد أشمون يقترب من الحسم.. الوطنية للانتخابات تنهى استعدادات جولة الإعادة فى "تكميلية النواب".. المستشار محمود الشريف: إرسال نموذج بطاقة الاقتراع للسفارات وتصويت الخارج الثلاثاء المقبل..وإعلان النتائج 14 أبريل

الإثنين، 01 أبريل 2019 12:30 م
مقعد أشمون يقترب من الحسم.. الوطنية للانتخابات تنهى استعدادات جولة الإعادة فى "تكميلية النواب".. المستشار محمود الشريف: إرسال نموذج بطاقة الاقتراع للسفارات وتصويت الخارج الثلاثاء المقبل..وإعلان النتائج 14 أبريل انتخابات-أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين جولة الإعادة فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة أشمون بالمنوفية، وذلك لخلو المقعد بعد وفاة نائب الدائرة محمود الخشن.
 
وتجرى جولة الإعادة يومى 2و3 أبريل المقبل بالنسبة للمصريين فى الخارج ، حيث من المقرر أن تبدأ فترة الصمت الانتخابى الاثنين المقبل الأول من أبريل فى الثانية عشر ظهرا بحسب توقيت كل دولة.
 
بينما تجرى جولة الإعادة للمصريين بالداخل يومى الأحد والاثنين 7 و8 أبريل ، وتتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين السبت 6 أبريل.
 
من جانبها انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم من كافة الاستعدادات الخاصة بجولة الإعادة بدائرة أشمون بالمنوفية، بالتعاون مع الأجهزة والجهات المعنية، من حيث تجهيز كافة اللوجيستيات المترتبطة بالعملية الانتخابية.
 
وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، لـ "اليوم السابع" ، إن الهيئة انتهت بالفعل من كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية من حيث طباعة أوراق الاقتراع والأوراق الخاصة بالانتخابات، كما أن جميع القضاة يعرفون لجانهم وهم موزعون على اللجان العامة والفرعية ، مضيفا ان الهيئة تنسق عملية تأمين جولة الإعادة مع مديرية الأمن بالمحافظة.
 
وتابع، أنه تم ارسال نموذج ورقة الاقتراع للسفارات ولجان الاقتراع فى الخارج لتقوم بطباعتها كلا وفق ما يحتاج من أعداد، مشيرا إلى أن بطاقة الاقتراع أقل حجما هذه المرة لكونها تضم مرشحين اثنين ، فيما كانت الجولة الأولى تضم 18 مرشحا.
 
ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بدائرة أشمون بالمنوفية 488 ألف و955 ناخب، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 185 لجنة وتضم الدائرة لجنة عامة واحدة، ويبلغ عدد القضاة المشرفين على الانتخابات بالدائرة 210 قضاة موزعين على اللجان الفرعية واللجنة العامة، فيما يبلغ عدد الموظفين المشرفين 771 موظفا.
 
وتجرى جولة الإعادة بين كلا من المرشح أحمد الخشن والذى حصل فى الجولة الأولى على  26 ألف و 795صوت،  والمرشح حاتم مجلع وحصل على على 11 ألف و93 صوت.
 
وبلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى الجولة الأولى، 93 ألف و675 ناخب بنسبة 19,15 فى المائة ، وبلغت عدد الأصوات الصحيحة 91ألف و47 صوت بنسبة 97,20 فى المائة، وعدد لأصوات الباطلة 2628 صوت 2,8 فى المائة.
 
ووفقا للجدول الزمنى الذى كانت وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات فإنه سيتم إعلان نتيجة جولة الإعادة بالدائرة فى موعد أقصاه 14 أبريل المقبل.
 
يذكر أن المادة 25 من قانون مجلس النواب، تنص على إنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلى، وفى جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة