أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء 21 ألف عداد ذكى على الشبكة.. المتحدث باسم الوزارة: تركيب 25 ألف آخرين نهاية إبريل ونستهدف 225 ألف عداد فى المرحلة الثالثة بالمحافظات.. وقف المشروع بشركتى توزيع لحين تصحيح أخطاء المصنعين

الإثنين، 01 أبريل 2019 10:00 ص
الكهرباء 21 ألف عداد ذكى على الشبكة.. المتحدث باسم الوزارة: تركيب 25 ألف آخرين نهاية إبريل ونستهدف 225 ألف عداد فى المرحلة الثالثة بالمحافظات.. وقف المشروع بشركتى توزيع لحين تصحيح أخطاء المصنعين محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت شركة وادى النيل الاستشارى الخاص بمشروع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتركيب 250 ألف عداد ذكى فى مراجعة كافة العدادات التى يتم تركيبها من قبل الشركات المصنعة، للتأكد من دقة النظام الذى يعمل بها العدادات، وأصرت وادى النيل على وقف المشروع بشركتين توزيع كهرباء لوجود أخطاء فنية واجبار الشركة المصنعة للعدادات على تلافى هذه الأخطاء ليتم استلام المشروع منهم.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى يتم تنفيذه فى نطاق 6 شركات لتوزيع الكهرباء كمرحلة أولى حيث يتم التنفيذ بشركة توزيع كهرباء شركة شمال القاهرة بمنطقتى (العبور- مدينة نصر) بإجمالى عدد حوالى 53 ألف عداد، وبشركة جنوب القاهرة بمنطقتى " 6أكتوبر- الشيخ زايد" بإجمالى عدد حوالى 50 ألف عداد، وشركة الاسكندريــة بمنطقتى (وسط الاسكندرية – برج العرب) بإجمالى عدد حوالى 39 ألف عداد،، وشركــة القنـــاة بمنطقة (العاشر من رمضان) بإجمالى عدد 50 ألف عداد، بمع، وشـركـة جنـوب الدلتـا بمنطقة " طنطا"بإجمالى عدد 30 ألف عداد، وشركة مصر الوسطى بمنطقتى "المنيا- أسيوط" بإجمالى عدد حوالى 28 ألف عداد.
 
 
 و أوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة وادى النيل التى تم اختيارها كاستشارى لمشروع العدادات الذكية وجدت أخطاء فنية وملاحظات بالعدادات الخاصة بإحدى الشركات المصنعة بشركتى القناة ومصر الوسطى لتوزيع الكهرباء بإجمالى 78 ألف عداد، موضحا أن هذه الأخطاء تم اكتشافها منذ أغسطس الماضى وتم إبلاغ الشركة المصنعة بها و تم وقف هذه العدادات لحين تلافى هذه الأخطاء الفنية لضمان نجاح التجربة.
 
وأشار المصدر، إلى أن هناك تنسيق مستمر بين شركة وادى النيل والشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى بهدف إجراء فحص فنى بكافة العدادات التى تم تركيبها للتأكد من تسجيل استهلاك فعلى للمشترك علاوة على التأكد من سلامة البرنامج الذى وضعته الشركة المصنعة لهذه العدادات.
 
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية بنسبة تجاوزت 95%، موكدًا أنه سيم الانتهاء من تركيب 25 ألف عداد ذكى بنهاية شهر أبريل المقبل.
 
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى عدد العدادات الذكية الموجودة على الشبكة القومية للكهرباء يبلغ حالياً ما يقرب من 21 ألف عداد ذكى، موضحاً أنه من بعد الانتهاء من تركيب 25 ألف عداد ذكى نهاية أبريل المقبل، لتبدأ المرحلة الثالثة والتى تستهدف تركيب 225 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية .
 
الجدير بالذكر، أن الشركتين المسئولة عن توريد العدادات الذكية لشركتى القناة ومصر الوسطى أحدهم كانت متسببة فى أزمة توريد عدادات رقمية معطلة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، والتى تسببت فى عدم حصول وزارة الكهرباء على مستحقاتها من 5 مليون مشترك لعدة أشهر بنطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، موضحاً أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، تمكنت من تغير عدد كبير من هذه العدادات وجارى الانتهاء من تغيرهم بالكامل بنهاية العام الحالى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة