"التضامن" تعلن اختيار 12 ألف حاج من أعضاء الجمعيات الأهلية.. غادة والى: سفر أول الأفواج 23 يوليو المقبل.. تخصيص واعظات من الأوقاف لأول لمرافقة السيدات.. وإسدال وملابس إحرام هدية.. وعلى جمعة يطالبهم الدعاء لمصر

الإثنين، 01 أبريل 2019 03:42 م
"التضامن" تعلن اختيار 12 ألف حاج من أعضاء الجمعيات الأهلية.. غادة والى: سفر أول الأفواج 23 يوليو المقبل.. تخصيص واعظات من الأوقاف لأول لمرافقة السيدات.. وإسدال وملابس إحرام هدية.. وعلى جمعة يطالبهم الدعاء لمصر "التضامن" تعلن اختيار 12 ألف حاج من أعضاء الجمعيات الأهلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية، وتم اختيار 12 ألف حاج من إجمالى عدد أعضاء الجمعيات الأهلية الذين تقدموا للحصول على التأشيرات هذا العام وأعلنت الوزيرة، بعض أسماء الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات فى محافظة أسوان وسط فرحة كبيرة من جانب الحضور.

 القرعة الإلكترونية (16)

وأعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية اعتبارا من يوم 23 يوليو المقبل ﻭأن الحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية هذا العام سيقومون بدفع رسوم رحلة الحج اعتبارا من غد الثلاثاء ولمدة أسبوع من خلال البنوك الحكومية " مصر، الأهلى، والقاهرة " وكذلك من خلال مكاتب البريد، للعمل على راحة الحجاج فى سداد الرسوم فى أى أماكن قريبة منهم ﻭمن يتعذر فى السداد فى الفترة المحددة يتم اختيار أسماء بديلة من قائمة الاحتياطى.

القرعة الإلكترونية (2)

وأضافت" والى" خلال فعاليات إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1440هـ/ 2019 م بحضور الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق و نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير عمال الحج والعمرة، وأيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة ،أن الوزارة تحرص على تقديم خدمات جيدة للحجاج كل عام وتقدمت بالشكر لوزارة الداخلية ووزارة الطيران على التنسيق من أجل راحة الحجاج، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة من أجل تخصيص عيادة طبية بكل فندق لحجاج الجمعيات الأهلية لرعاية الحجاج طوال فترة الحج خاصة كبار السن منهم

 القرعة الإلكترونية (1)

كما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم التنسيق مع وزير الطيران لسفر حجاج الجمعيات من المطارات الإقليمية للعمل راحتهم من المطارات القريبة لهم كما تم التنسيق مع وزارة الأوقاف بشان تخصيص واعظات سيدات لمرافقة حجاج الجمعيات الأهلية من السيدات هذا العام لتوعيتهم بمناسك الحج بجانب وعاظ لتوعية الحجاج من الرجال، لافتة إلى أنه حفاظا على ترشيد المصروفات الإدارية تم إلغاء تأشيرات رؤساء بعثات الحج فى المحافظات، حيث يتم تنظيم رحلة الحج برسوم التكلفة قائلة :" حج الجمعيات الأرخص على مستوى الجمهورية." كما سيتم إهداء إسدال للسيدات من حجاج الجمعيات وملابس الإحرام كهدية لأول مرة، موضحة أن هذه الملابس منتجة من القطن المصرى كما يتم الحرص على تقديم أفضل الخدمات المقدمة لحجاج الجمعيات الأهلية، حيث تم التعاقد على وسائل نقل حديثة للحجاج الأهلية لمناطق أداء المناسك فى السعودية لا تقل عن موديل 2016.

 القرعة الإلكترونية (3)

من جانبه أكد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، على أن الوزارة تشهد كل جديد فى حج الجمعيات، حيث وجهت الوزيرة غادة والى، بتقديم أفضل الخدمات، موضحا أنه تم بدء إجراءات الحج هذا العام مبكرا، سواء من خلال حجز الفنادق والتعاقد على الخدمات وأنه يتم التنسيق مع السلطات السعودية وكذلك تأهيل الحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات بأداء المناسك كما أن الوزيرة اعتمدت ضوابط لاختبار المشرفين المرافقين لخدمة الحجاج حرصا على اختيار عناصر تستطيع خدمة حجاج الجمعيات بشكل يعمل على راحتهم، لافتا أن الإقبال على حج الجمعيات كبير نظرا لجودة الخدمات المقدمة من الوزارة.

 القرعة الإلكترونية (4)

 ومن جانبه، طالب الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق ونائب رئيس مجلس أمناء للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة الحجاج الفائزين بتأشيرات الحج الدعاء لمصر قائلا: "الدعاء لمصر الدعاء لمصر، خاصة إننا فى تلك الأيام المباركة ونحن قريبين من ذكرى الإسراء والمعراج نستعد لموسم حج متميز حيث نلاحظ تقدم المؤسسة للإمام بالعمل على تقديم مزيد من الخدمات للحجيج وخدمة زوار بيت الله الحرام".

 

واستعرضت المهندسة عبير الحلو، مستشار نظم المعلومات بوزارة التضامن الاجتماعى، تقريرا عن عدد الجمعيات التى شاركت فى التقديم لأعضائها فى حج الجمعيات الأهلية، وقد بلغت 3196 جمعية وعدد الجمعيات فى محافطة القاهرة المشاركة بلغ 513 جمعية كما بلغ عدد أعضاء الجمعيات الذين تقدموا الحصول على تأشيرات الحج هذا العام بلغ 32 ألفا و617 حاجا على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن عدد الإناث الذين تقدموا فى الفئة العمرية من 45 سنة إلى 60 سنة بلغ 8919 سيدة وفى الفئة العمرية من 80 إلى 90 عاما 92 سيدة فى حين بلغ عدد من تقدموا وتجاوز أعمارهم 90 عاما اثنين منهم رجل وامرأة ﻭتم إجراء القرعة الإلكترونية واختيار 12 ألف حاج من ضمن المتقدمين.

 

 

القرعة الإلكترونية (5)
 

 

القرعة الإلكترونية (6)
 

 

القرعة الإلكترونية (7)
 

 

القرعة الإلكترونية (8)
 

 

القرعة الإلكترونية (9)
 

 

القرعة الإلكترونية (10)
 

 

القرعة الإلكترونية (11)
 

 

القرعة الإلكترونية (12)
 

 

القرعة الإلكترونية (13)
 

 

القرعة الإلكترونية (14)
 

 

القرعة الإلكترونية (15)
 
القرعة الإلكترونية (17)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة