آخرها لعبة Snake الشهيرة على الخرائط ومنظف شاشة هاتفك.. قصة "جوجل" مع كذبة أبريل.. مفاجآت سنوية مطلع شهر 4 لجمهورها.. غلق يوتيوب 10 سنوات وتطبيق قادر على ترجمة أصوات الحيوانات إلى لغة البشر الأبرز.. فيديو وصور

الإثنين، 01 أبريل 2019 05:30 م
آخرها لعبة Snake الشهيرة على الخرائط ومنظف شاشة هاتفك.. قصة "جوجل" مع كذبة أبريل.. مفاجآت سنوية مطلع شهر 4 لجمهورها.. غلق يوتيوب 10 سنوات وتطبيق قادر على ترجمة أصوات الحيوانات إلى لغة البشر الأبرز.. فيديو وصور كذبة أبريل من جوجل
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية شهر أبريل من كل عام تعمل شركة جوجل على تجهيز العديد من المفاجأت المختلفة والجديدة لجمهورها فى إطار الاحتفال بكذبة أبريل، وخلال العام الجارى 2019 أعلنت شركة جوجل، عن دمج لعبة "الثعبان" Snake الشهيرة في خدمة الخرائط التابعة لها، وقالت الشركة: "ابتداءً من اليوم، يمكنك ممارسة لعبة الثعبان في مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك القاهرة ولندن وسان فرانسيسكو وساو باولو وسيدني وطوكيو مباشرة من خرائط جوجل"، حيث أنه من المقرر أن تتيح اللعبة لمدة أسبوع.

لعبة سنيك على خرائط جوجل كذبة ابريل 2019
لعبة سنيك على خرائط جوجل كذبة ابريل 2019

 

لعبة سنيك متاحة على خرائط جوجل لمدة اسبوع
لعبة سنيك متاحة على خرائط جوجل لمدة اسبوع

ووفرت جوجل هذا العام فى إطار كذبة أبريل 2019، خدمة "منظف الشاشة"، حيث سيتم مسح وتنظيف الأوساخ وتلميعها، بالإضافة إلى ابتكار تقنية جديدة تسمح بالترجمة والتواصل والكلام مع الزهور، وقالت جوجل، إن تلك التقنية تعمل بصورة مثالية مع أزهار التوليب، التي تشتهر بها هولندا، وتعمل عن طريق مساعد جوجل الذكى وتقنيات التعلم الآلى.

منظف الشاشة كذبة أبريل من شركة جوجل
منظف الشاشة كذبة أبريل من شركة جوجل

وفي عام 2010 خرجت شائعة من جوجل تم الترويج لها على أنها حدثت بالفعل، مفادها أن موظفى الشركة نجحوا في ابتكار تطبيق جديد قادر على ترجمة أصوات الحيوانات إلى لغة البشر.

ولشركة جوجل تاريخ طويل مع "كذبة أبريل"، حيث سبق وأن أعلنت فى عام 2013 عن إلغاء موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" لمدة 10 سنوات بداية من عام 2013 حتى عام 2023. ودعت "غوغل" جميع مستخدمي "يوتيوب" الى مشاهدة جميع الفيديوهات المفضلة لديهم قبل أن يتم إزالتها من الموقع بعد إغلاقه، وأصدرت بيان بتفاصيل الإغلاق فى إطار الاحتفال بكذبة أبريل.

وفى إطار الاحتفال بكذبة أبريل، أعلنت جوجل فى نفس العام عن حاسة الشم من google"، تتضمن أنه بمجرد النقر على الزر التجريبى يتم الدخول إلى صفحة مركز الروائح الجديد، ويجد المتصفح بعض الجمل التى تدفعه لتجربة الخدمة الجديدة مثل "أطلق العنان لأحاسيسك.. لا تكتفي بالكتابة والتحدث واللمس واحصل على رموز محسوسة جديدة".

حاسة الشم كذبة ابريل عام 2013
حاسة الشم كذبة ابريل عام 2013

وفى عام 2014، اعتمدت جوجل على شخصيات الرسوم المتحركة Pokemon، حيث أطلقت جوجل مسابقة خاصة بخرائطها في اليابان وأعلنت أن من يفوز بها سيتم إعلانه سيدًا لـPokemon في العالم وسيحصل على وظيفة في جوجل أيضًا. وفي الوقت الذي أطلقت فيه جوجل أكاذيب مضحكة للجمهور

أما جوجل اليابان فأطلقت كذبة تتلاءم مع طبيعة المستخدمين هناك، وهى لوحة مفاتيح جديدة يمكن من خلالها الكتابة بالطريقة اليابانية التى تعتمد على الرسم مباشرة من خلال الكيب وورد الذى يتم توصيله بجهاز متطور.

وفى عام 2016 سببت جوجل احراجا للمستخدمين حيث ابتكرت زر جديد برتقالى اللون تمت إضافته إلى جانب زر الإرسال في بريد Gmail، هذا الزر يقوم بارفاق صورة متحركة من فيلم Despicable Me لشخصية Minions الذي يقوم باسقاط الميكروفون، وهو تسبب فى بعض الإحراج نظرا لأن المستخدمين ضغطوا عليه عن طريق الخطأ واعتذرت الشركة عنه فى النهاية.

زر-ميزة-Mic-Drop-فى-Gmail-خدعة-Google-لهذا-العام
 

وأطلقت شركة جوجل المركبات ذاتية القيادة التي من شأنها أن تقلل من الحوادث المرورية وهي الآن تكشف عن مشروع آخر سيوفر الراحة والسعادة لمستخدمي الطرقات من ركاب الدراجات الهوائية بإعلانها الدراجات ذاتية القيادة.

وفى عام 2018 كشفت جوجل عن عن لغز جديد وهو Where’s Waldo?، و Waldo هو شخصية خيالية يسافر حول العالم مع أصدقائه، وكل ما على المستخدم فعله هو العثور عليه داخل الخرائط من خلال بعض العلامات.

جوجل اعتادت على مفاجأة جمهورها كل عام
جوجل اعتادت على مفاجأة جمهورها كل عام

والكذبة الثانية التى أعلنت جوجل عنها هذا العام عبارة عن نظام ذكاء اصطناعى جديد يمكنه التفرقة بين أنواع الحمص، من أجل مساعدة الطهاة فى اختيار الأفضل للأطباق الخاصة بهم، وقبل عامين أعلنت "جوجل" أنها انتهت من تصنيع جهاز يستطيع التحكم في الطقس وتم عرضه فى هولندا.

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة