النحاس: تاريخ "الوفد" أقدم من دول موجودة بالمنطقة وهو الابن الشرعى لثورة 19

السبت، 09 مارس 2019 10:08 م
النحاس: تاريخ "الوفد" أقدم من دول موجودة بالمنطقة وهو الابن الشرعى لثورة 19 عبد العزيز النحاس نائب رئيس حزب الوفد
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد، إن من يحرضون على مصر لا يعرفونها ولا يعرفون قيمتها، مؤكداً أن تاريخ الوفد أقدم من دول موجود فى المنطقة، مشيراً إلى أن الوفد الابن الشرعى لثورة 1919، والحزب اطلق بداية الاحتفال لزيارة بيت الأمة وضريح سعد زغلول.
 
وتابع النحاس، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، خلال برنامج 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، إن الحزب نظم معرضاً للصورة لتوثيق أحداث ثورة 19وما بعدها، مؤكداً أن الجميع يعرف الثورة جيداً من خلال توثيقها بالكتب الدراسية، موضحاً أن الجميع نظر للثورة التى سميت باسم ثورة الشرق، أو الثورة الكبرى، ولكن سعد زغلول كان له نظرة أخرى.
 
وأشار نائب رئيس حزب الوفد، أن ثورة 1919 ما زال يصدر لها كتب حتى الآن، لأنها ثورة شكلت وعى الشعب المصرى، من ناحية الثقافة والمعرفة والمدنية، ويكمن عظمة تلك الثورة لما تركته من آثار، وهى اللعب على عنصرى الأمة والشعار الذى خرج منها الدين لله والوطن للجميع.
 
وثورة 19 تركت آثار وشكلت الوعى والثقافة والمدنية ويمكن حتى عظمة الثورة لها آثار غاية فى الأهمية وفى الفترة كان بيبقى اللعب على عنصرى الأمة، والشعار اللى طلع الدين لله والوطن للجميع ليحيي دولة المواطنة، وكذلك حررت المرأة المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة