خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التأمين الصحى: 22% من طلاب المدارس مصابون بالأنيميا و7% بالتقزم و15% من الأطفال بالسمنة.. سهير عبد الحميد: ملف طبى لكل طالب وخريطة صحية لتغير نظم التغذية المدرسية.. وتؤكد: 90 مليون جنيه فاتورة أجهزة فحص الطلاب

السبت، 09 مارس 2019 04:00 م
التأمين الصحى: 22% من طلاب المدارس مصابون بالأنيميا و7% بالتقزم و15% من الأطفال بالسمنة.. سهير عبد الحميد: ملف طبى لكل طالب وخريطة صحية لتغير نظم التغذية المدرسية.. وتؤكد: 90 مليون جنيه فاتورة أجهزة فحص الطلاب الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى وطلاب مدارس
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى، أن العينة الاسترشادية للكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة بين طلاب المدارس الابتدائية والتى أجريت على 40 ألف فى 81 مدرسة أثبتت إصابة 22% بالأنيميا و7% بالتقزم و15% من الأطفال بالسمنة، مؤكدة على أن الذكور كانوا أعلى من الإناث فى الإصابات.

 

وقالت عبد الحميد، لـ"اليوم السابع"، إن هدف المسح القومى بين طلاب المدارس الابتدائية يتمثل فى بناء أول خريطة صحية لتحديد الأمراض المنتشرة بين الطلاب وبالتالى توفير الاحتياجات العلاجية والدوائية والكوادر الطبية التى تخدم نوعية الأمراض بين هؤلاء الطلاب والهدف الثانى التعاون مع وزارة التربية والتعليم لوضع نظم جديدة للتغذية المدرسية تسهم فى القضاء على هذه الأمراض.

 

وأكدت رئيس هيئة التأمين الصحى، على أن طلاب المرحلة الابتدائية يتخطون 12.5 مليون طالب وطالبة والخريطة الصحية المتعلقة بهم عمل مهم سيتم حفظة ويمكن الاستفادة به فى منظومة التأمين الصحى الجديدة فى التعرف على التاريخ والمشاكل المرضية فيما بعد، مضيفة أنه تم إطلاق حملة للتوعية بأساليب التغذية السليمة من خلال أطباء متخصصين، مشددة على أن أى طالب يثبت لدية المرض يتم إحالته إلى لجان الربط التى تتولى الكشف والتحليل وصرف العلاج، وأنه تم تخصيص ما يقرب من 300 لجنة فى المرحلتين الأولى والثانية، لافتة إلى أنه أى تحاليل وكشوف تتم بالمجان.

 

وأوضحت عبد الحميد، أنه تم شراء أجهزة وكواشف لتنفيذ الحملة بما يقرب من 90 مليون جنيه، مؤكدة على أنه يتم صرف حافز 60 جنيها فى اليوم لكل مشارك فى الحملة، مشيرة إلى أن الحملة مستمرة حتى نهاية العام الدراسى وأنه يتم صرف هرمون النمو والزنك والحديد للطلاب لعلاجهم من التقزم والأنيميا، لافتة إلى أن لكل طفل كارت صحى يتردد به على لجان الربط للحصول على الخدمة ويتم التسجيل بالرقم القومى الموجود بشهادة الميلاد وتابعت هذه البيانات ستكون بمثابة ملف طبى لكل طفل يرافقه طوال مراحل الدراسة.

 

وحول المسح الخاص بالكشف عن فيرس سى بين طلاب المدارس الثانوية قالت رئيس هيئة التأمين الصحى، إن المرحلة الأولى الخاصة بمسح فيرس سى تم الكشف عن وجود 1890 حالة إيجابية لفيرس سى وتم صرف العلاج كاملا لـ1689 طالبا أما المرحلة الثالثة فتم الكشف عن 393 حالة إيجابية لفيرس سى وصرف العلاج 215 حالة حتى الآن، مؤكدة أن الطلاب الذين تم علاجهم سيخضعوا لتحاليل وفحوصات بعد إنهاء الكورس العلاجى للتأكد من شفائهم تماما، مضيفة أنهم مستمرين فى الكشف عن فيرس سى بين الطلاب حتى نهاية العام، مشددة على إلى أن نسب الإصابة بين الطلاب منخفضة للغاية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة