نائبة القائم بأعمال سفارة أمريكا: المرأة المصرية نشطة وملتزمة للغاية

الجمعة، 08 مارس 2019 04:22 م
نائبة القائم بأعمال سفارة أمريكا: المرأة المصرية نشطة وملتزمة للغاية احتفالية السفارة الامريكية بالقاهرة
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت السفارة الأمريكية باليوم العالمى للمرأة من خلال إقامة الدورة الثالثة لملتقى She Can.


وعقدت السفارة ضمن فعاليات الملتقى، الجمعة، "ركن الإرشاد" من خلال مجموعات إرشاد تهدف لتسليط الضوء رائدات الأعمال وتعظيم الاستفادة من الخبرة التى اكتسبوها من خلال برامج التبادل الثقافى. 

 

وقالت دروثى شيا، نائبة القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن الركن يهدف لتمكين رائدات الأعمال المبتدئات من خلال المشورة ومساعدتهن على إطلاق مشروعاتهم.



وأشارت إلى أن مشاركة المراة المصرية فى سوق العمل تبلغ 23.1% وهو ما يسعى التعاون بين السفارة الأمريكية والحكومة المصرية لدفعه لأعلى. مشيرة إلى برامج السفارة الأمريكية على صعيد تمكين المرأة بالتعاون مع الحكومة والمجلس القومى للمرأة والقطاع الخاص.


وأكدت أن المرأة المصرية فى سوق العمل نشطة للغاية وملتزمة ولكن نحتاج للعمل على مشاركة أكبر من خلال تمكينها تعليما وفنيا بالتدريب.

وخلصت كلمتها بالقول "الفشل ليس قدر.. إنه خطوة نجو النجاح".

ae35e7d2-d06d-4273-bda2-aca73fa20390
 



وقالت روث ان ستيفنس، الملحق الثقافى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، خلال اللقاء الذى عقد بالحرم اليونانى، ان ركن الإرشاد أتاح المحال لتبادل الخبرات بين رائدات الاعمال الناجحات والمبتدئات، والاستفادة من خريجات برامج التبادل التى تنظمها السفارة الامريكية.

71c846bc-e37b-4a81-9df2-f3bd32cd6c17
 



واضافت فى تصريحات صحفية ان المشاركات اللاتو وجهن الإرشاد فى الملتقى بلغ عددهم ٥٠ رائدة اعمال، وان المشاركات اللاتى تلقوا الإرشاد والتوجيه بلغ عددهم حوالى ٧٠٠ مشاركة.

 

f055cfc2-4806-49c1-b64c-b4c9a72f2a92
 





 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة