أكرم القصاص - علا الشافعي

لمرضى السمنة.. تناول زيت الزيتون مرة فى الأسبوع يجعل الدم أقل عرضة للتجلط

الجمعة، 08 مارس 2019 03:00 م
لمرضى السمنة.. تناول زيت الزيتون مرة فى الأسبوع يجعل الدم أقل عرضة للتجلط زيت الزيتون
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن تناول زيت الزيتون مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كان مرتبطًا بنشاط أقل في الصفائح الدموية في الدم، مما قد يقلل من تجلط الدم للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وفقًا للأبحاث الأولية المقدمة في أمريكا.

وأوضح الباحثون من جمعية علم أمراض الأوبئة والوقاية خلال الجلسات العلمية لجمعية القلب الامريكية 2019 ، أن الصفائح الدموية هي عبارة عن شظايا في خلايا الدم تلتصق ببعضها البعض وتشكل تكتلات وجلطات عندما يتم تنشيطها، وهي تسهم في تراكم الدهون التي تسبب انسداد الشرايين ، والمعروفة باسم تصلب الشرايين.

وأشار الباحث الرئيسي في الدراسة "شون بي هيفرون" ، دكتوراه في الطب في جامعة نيويورك، خلال الدراسة التى أجريت على الأشخاص الذين يعانون من السمنة، إلى أن تناول زيت الزيتون مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كان مرتبطًا بنشاط أقل في الصفائح الدموية في الدم وبالتالى انخفاض فرص الإصابة بالجلطات الدموية.

وأضاف الباحثون إن الأشخاص الذين يعانون من السمنة يكونون معرضين بشكل متزايد لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو أي حدث قلبي وعائي آخر ، حتى لو لم يكن لديهم مرض السكري أو أي ظروف أخرى مرتبطة بالسمنة.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة