الاستقالات تضرب الإدارة الأمريكية.. وزيرة سلاح الجو تعتذر عن الاستمرار فى منصبها لتعيينها فى جامعة تكساس.. ومدير الإعلام بالبيت الأبيض يستقيل للانضمام لحملة ترامب لانتخابات الرئاسة 2020

الجمعة، 08 مارس 2019 08:42 م
الاستقالات تضرب الإدارة الأمريكية.. وزيرة سلاح الجو تعتذر عن الاستمرار فى منصبها لتعيينها فى جامعة تكساس.. ومدير الإعلام بالبيت الأبيض يستقيل للانضمام لحملة ترامب لانتخابات الرئاسة 2020 وزيرة سلاح الجو الأمريكية
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أقل من ساعة واحدة تقدما مسئولان رفيعا المستوى بالإدارة الأمريكية باستقالتهما من الإدارة الأمريكية ، حيث أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، استقالة مدير الإعلام بيل شاين بشكل مفاجئ بعد 8 شهور قضاها فى الإدارة الأمريكية، لكنه ما يزال يخطط ليكون مستشارا لحملة إعادة انتخاب ترامب للرئاسة، العام المقبل.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز، فى بيان إن شاين، الذي كان يعمل مساعدا للرئيس الأمريكي ونائبا لرئيس الاتصالات في البيت الأبيض، قدّم، استقالته لترامب وقبلها الأخير.

 

وقال شاين (55 عاما)، والذي عمل في السابق مديرًا لمحطة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، في بيان: "كانت خدمة الرئيس ترامب وهذا البلد أكثر خبرة مجدية في حياتي بأكملها.. أن أكون جزءا صغيرا من كل ما فعله الرئيس للشعب الأمريكي كان شرفا بحق. أتطلع للعمل على حملة إعادة انتخاب الرئيس ترامب وقضاء وقت أكبر مع عائلتي".

 

وكان ترامب قد استعان بشاين ضمن فريقه بالبيت الأبيض، الصيف الماضي، لتحسين صورة الرئيس العامة وإدارة استراتيجيته الإعلامية، لكن وفقا لمسئولين حاليين وسابقين بالإدارة الأمريكية، فقد شكا ترامب من التغطية الإعلامية لمسئوله وألقى عليه اللوم في عدم جعلها أكثر إيجابية.

 

ونقلت "واشنطن بوست" عن مساعدين لترامب قولهم: إن الرجلين اختلفا حول عدد من الأمور خلال الأسابيع الأخيرة، الأمر الذي ظهر على سبيل المثال في عدم سفر شاين بصحبة ترامب إلى فيتنام لحضور قمته مع الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون، الأسبوع الماضى، لكن تلك الخلافات لم تمنع ترامب من الإشادة بمسئوله السابق بعد قبول استقالته، حيث قال إن شاين أدى عملا متميزا له وللإدارة.

 

وعلى جانب أخر ، رجح مسئولون بالجيش الأمريكي، أن تستقيل هيذر ويلسون وزيرة سلاح الجو الأمريكي وإحدى أول المسئولين بالبنتاجون الذين التحقوا بإدارة الرئيس دونالد ترامب، من منصبها في مايو المقبل، وذلك بعد تسميتها كمرشح نهائى وحيد لشغل منصب رئيس جامعة تكساس فى مدينة إل باسو.

 

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، عن مسئول بوزارة الدفاع - لم تكشف هويته - قوله إن ويلسون أرسلت خطابًا إلى ترامب بشأن استقالتها واعتزامها ترك منصبها بنهاية مايو المقبل، بسبب اختيارها من جانب جامعة تكساس لشغل منصب رئيس الجامعة، الأمر الذي أكده مسئول آخر بالوزارة.

وزيرة سلاح الجو
وزيرة سلاح الجو

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الأنباء تأتي بعد تصويت مجلس جامعة تكساس، اليوم، على ويلسون كمرشح نهائي لرئاسة الجامعة، وإعلان نتيجة التصويت في بيان صحفي.

 

وقال مسئول دفاعي إن ويلسون أبدت اهتمامها بالمنصب، لكن القرار بالاستقرار على اختيارها جاء أسرع مما كانت تتوقع، إلا أن ذلك لن يمنعها من المضي قدما في شغل المنصب الجديد بحسب ترجيحات المسئولين.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة