خالد صلاح

الرياضة المصرية فى يوم.. الإسماعيلي يواجه مازيمبي بحثاً عن الوداع السعيد.. المنتخب الأوليمبى يلتقى مالاوى وديا.. الأهلى يضع خطة اسقاط فيتا كلوب.. الننى ينضم للفراعنة فى الاسكندرية..وخالد بو طيب يعود من المغرب

الجمعة، 08 مارس 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. الإسماعيلي يواجه مازيمبي بحثاً عن الوداع السعيد.. المنتخب الأوليمبى يلتقى مالاوى وديا.. الأهلى يضع خطة اسقاط فيتا كلوب.. الننى ينضم للفراعنة فى الاسكندرية..وخالد بو طيب يعود من المغرب الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الجمعة الموافق 8 / 3 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية والتى نستعرضها فى السطور التالية ..

الإسماعيلي يواجه مازيمبي الكونغولى في مباراة الهروب من "سوء الخاتمة"

يستضيف فريق الاسماعيلى فى السادسة مساء اليوم الجمعة نظيره مازيمبى الكونغولى فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا على ستاد برج العرب بالاسكندرية بدون حضور جماهيرى لدواع أمنية، وتعد المواجهة تحصيل حاصل بالنسبة للدراويش بعد فقدانه الأمل بشكل كبير فى التأهل إثر حصوله على نقطة وحيدة من خوض 4 مباريات.

وكان الاتحاد الأفريقى قد قرر استبعاد الإسماعيلى من المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا، عقب أعمال شغب لجماهيره أمام الأفريقى التونسى، قبل أن يتراجع فى قراره بعد تظلم الدراويش ليعلن عودة الفريق مرة أخرى إلى المسابقة، ويحتل الإسماعيلى المركز الرابع برصيد نقطة واحدة بعد تسجيل ثلاثة أهداف واستقبال 9 أهداف، ويتصدر شباب قسنطينة الجزائرى جدول ترتيب المجموعة بـ10 نقاط ثم مازيمبى الكونغولى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط ثم الأفريقى التونسى فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط .

ويحتاج الإسماعيلي إلى معجزة بمعنى الكلمة للتأهل لدور التالى بالبطولة، الدراويش يلزمه أولًا الفوز على مازيمبي الكونغولي بفارق 3 أهداف، لأنه خسر في الكونغو بثنائية دون رد، وفي هذه الحالة يصل الإسماعيلي إلى 4 نقاط ، ويحتاج الإسماعيلي إلى فوز قسنطينة على الأفريقي ليصبح رصيد بطل مصر 4، وبطل تونس 4 نقاط أيضًا والفريق الكونغولي 7 نقاط، وفي هذه الحالة سيحتاج الإسماعيلي إلى هدية جزائرية أخرى في غاية الصعوبة، بفوز قسنطينة على مازيمبي في عقر داره، وفوز الإسماعيلي على الأفريقي في تونس؛ ليتساوى الإسماعيلي مع مازيمبي ويصعد الاسماعيلى بالمواجهات المباشرة.

فى نفس السياق يبدو مازيمبي صاحب فرصة وافرة في التأهل إلى ربع النهائي من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام الإسماعيلي، بالفوز الذي يصعد بالفريق الكونغولي إلى دور الثمانية، بشرط عدم فوز الأفريقي على حساب قسنطينة.

وفي حالة تعادل مازيمبي مع الإسماعيلي وتغلب الأفريقي التونسي على قسنطينة، يصبح الأفريقي (7 نقاط)، خلف مازيمبي (8 نقاط) وقسنطينة (10 نقاط)، وفي هذه الحالة سيحتاج مازيمبي إلى الفوز في آخر لقاء ضد الفريق الجزائري.

ويدرس البلجيكى سيدومير المدير الفنى للإسماعيلى فكرة الدفع بالبدلاء أمام مازيمبى الكونغولى لتجهزيهم للمباريات المقبلة فى بطولة الدورى الممتاز التى تنتظره فى مواجهات مصيرية أمام الزمالك والأهلى وبيراميدز.

المنتخب الأوليمبى يواجه مالاوى وديا

يخوض فى الثامنة مساء اليوم الجمعة، المنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب مباراته الودية أمام مالاوى، على استاد بتروسبورت، ضمن برنامج إعداد الفراعنة الصغار لبطولة أمم افريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 التى تستضيفها مصر.

ودخل المنتخب الأولمبى فى معسكر مغلق بداية من الاثنين الماضى، استعدادا للمباراة وخاض تدريباته على الملعب الفرعى لإستاد القاهرة، وشهدت التدريبات حماسا وجدية من اللاعبين المتواجدين فى المعسكر، وعقد شوقى غريب أكثر من جلسة مع اللاعبين أكد خلالها على أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز بها، خاصة وأن الفريق الضيف يستعد بقوة للتصفيات المؤهلة لأمم افريقيا ووصل القاهرة الثلاثاء الماضى قادما من بلجيكا حيث كان يخوض معسكرا مغلقا هناك.

أجيرى المدير الفنى للمنتخب سيتابع مباراة اليوم لمراقبة الثلاثى بعد ضمهم لمعسكر النيجر ونيجيريا، واللاعبون المختارون لمعسكر المنتخب الأولمبى الحالى هم: عمر رضوان وشهاب الدين محمد ومحمود جاد ومصطفى شوبير وأسامة جلال ومحمود مرعى وأحمد رمضان ومحمود جابر وأحمد يوسف وشريف رضا ويوسف الجوهرى وأمام عاشور ومصطفى محمد وأحمد ياسر ريان وكريم العراقى ومهاب ياسر ومحمد دسوقى وأحمد ابو الفتوح وعمر سعد وأكرم توفيق وغنام جمعة وعمار حمدى وإسلام عطية وناصر منسى.

 

محمد الننى يصل معسكر الفراعنة فى الاسكندرية

يصل محمد النني لاعب أرسنال ومنتخب مصر إلى الإسكندرية مساء يوم 15 مارس الجاري، للانتظام في معسكر الفراعنة، استعدادا لمواجهتي النيجر في ختام تصفيات أمم أفريقيا وودية نيجيريا.

ومن المقرر أن يصل باقي المحترفين الستة للإسكندرية يوم 18 مارس الجاري للانتظام في المعسكر، حيث قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري ضم 6 محترفين وهم: محمد النني وعمرو وردة وعلي غزال واحمد حسن كوكا ومحمود تريزيجيه وكريم حافظ.

الأهلى يضع خطة اسقاط فيتا كلوب الكونغولى فى دوري الأبطال

يضع الجهاز الفني للأهلى بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي خطة مواجهة فيتا كلوب الكونغولي الليلة، وذلك بعد مران الفريق الختامي، قبل المباراة المقرر انطلاقها غداً السبت، والتى تأتى ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

ويعكف الجهاز الفني للأهلى منذ وصوله للكونغو على دراسة نقاط القوة والضعف فى فريق فيتا كلوب، بعد الحصول على عدد من الفيديوهات الخاصة بمباريات المنافس والتي تم توفيرها من قبل السفارة المصرية فى الكونغو.

وأجبرت درجة الحرارة المرتفعة الأهلى على التدريب ليلاً طوال فترة اقامة الفريق فى الكونغو، حيث تدرب الفريق مرتين حتى الآن، على أن يختتم الأهلى استعداداته لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي اليوم على ملعب الشهداء الذي يستضيف المباراة، وهو الملعب الذى تم اغلاقه على المستوى المحلي بسبب أعمال الشغب الى شهدها هذا الملعب بين فريقين بالدوري الكونغولي قبل عدة أيام.

 

خالد بو طيب يعود للقاهرة

يعود المغربى خالد بوطيب مهاجم الزمالك إلى القاهرة اليوم الجمعة بعدما توجه إلى مسقط رأسه، لحضور مراسم دفن والده الذى وافته المنية مساء الثلاثاء الماضى، حيث سينتظم اللاعب فى تدريبات فريقه الجماعية استعدادًا لمواجهة جورماهيا.

ويُجهز السويسرى كرستيان جروس المدير الفنى للزمالك، كتيبة الانتقام من فريق جورماهيا الكينى، فى المباراة المقرر لها يوم الأحد المقبل، على ملعب برج العرب فى الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية، خاصة وأن الفريق الكينى هزم الأبيض فى لقاء الذهاب على ملعبه فى الجولة الأولى بنتيجة 4/2.

 لقاءات قوية فى الجولة الأولى بالدور الثانى من نهائيات دورى رجال الطائرة 

 
تقام اليوم الجمعة ، مواجهات الجولة الأولى بالدور الثانى من نهائيات دورى رجال الكرة الطائرة الممتاز للموسم المحلى 2018 / 2019 ، وذلك على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية .
و تشهد هذه الجولة لقاءات بين كلا من ، الزمالك مع سبورتنج و الأهلى مع الطيران و سموحة مع الإتحاد السكندرى و طلائع الجيش مع القناة .
فيما تقام الجولة الثانية فى الدور الثانى بالنهائيات غدا السبت ، بمواجهات بين كلا من سبورتنج مع الأهلى و الطيران مع الزمالك و القناة مع سموحة و الإتحاد السكندرى مع طلائع الجيش .

 مواجهات قوية فى ثامن جولات الدور الثانى بدورى سيدات الكرة الطائرة 

 

تقام اليوم الجمعة ، لقاءات قوية فى إطار الجولة الثامنة بالدور الثانى من دورى سيدات الكرة الطائرة الممتاز للموسم المحلى 2018 / 2019 .
و تشهد هذه الجولة مواجهات بين كلا من ، الزمالك مع الزهور و أصحاب الجياد مع الشمس و النصر مع الصيد و هليوبوليس مع الطيران و سبورتنج مع 6 أكتوبر .
 
فيما تأجل لقاء الأهلى مع سموحة فى ظل تواجد الأول فى معسكر صربيا استعدادا لبطولة أفريقيا للسيدات التى يستضيفها النادى الأهلى شهر مارس الجارى


 الزمالك أمام طلائع الجيش فى مؤجلات دورى مرتبط كرة اليد

يواجه اليوم الجمعة ، فريق كرة اليد بنادى الزمالك نظيره طلائع الجيش فى إطار المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ 11 بدورى المرتبط بالمحترفين مواليد 1998 .

بينما تقام الجولة الـ 18 يوم الثلاثاء القادم بمواجهات بين كلا من ، سموحة مع هليوليدو، الزمالك مع الزهور، البنك الأهلى مع الشمس و طلائع الجيش مع الشمس و أصحاب الجياد مع الحورا .
كما تشهد نفس الجولة ايضا لقاءات بين كلا من ،بترول أسيوط مع الجزيرة ، سبورتنج مع  الأهلى ، الطيران مع بورسعيد و 6 أكتوبر مع الأوليمبى .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة