خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أضحك كركر.. لو بتعاني من الاكتئاب الضحك يقضي عليه

الجمعة، 08 مارس 2019 11:00 م
أضحك كركر.. لو بتعاني من الاكتئاب الضحك يقضي عليه الضحك-صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قديما كانو ينصحونا بالضحك..أضحك ومتشلش هم الدنيا علي ضهرك..أضحك كركر وأوعي تفكر..كلمات كانت تطلق كثيرا، وبمرور الأيام وبعد أن أكدت العديد من الدراسات الطبية أهمية الضحك في التخلص والقضاء  علي الاكتئاب والضغط النفسي، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير المنشور عبر موقع " .psychologytoday".

وأكد التقرير أن الضحك يزيد من مناعة الإنسان، ويحد من الإصابة بالإكتئاب، وذلك يرجع إلي تخفيف هرمون التوتر والقلق، الذي يعمل علي زيادة الخلايا المناعية بالجسم والحد من الإصابة بالأمراض الخاصة به، كنزلات البرد وما شابه ذلك.

وأشار التقرير، إلى الضحك يعمل علي نقل هرمون "إندورفين" الخاص بتخفيف الألم أي الذي يساهم في التخلص والألم الشديد الذي قد يشعر به الشخص، فهو يسكن جميع أنواع الألم، كما أن الضحك والشعور بالسعادة من العوامل التي تحافظ علي صحة القلب والرئتين، لأنها تساعد في تدفق الدم بها، والحد من الإصابة بمشاكل فى هذين العضوين.

من أهم الفوائد التي يحصل عليها الجسم من الضخك هي الوزن المثالي، وكيفما أشار التقرير، إلي أن الضحك يساهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، وحرق الدهون، وليس ذلك فقط  بل أيضا يساعد الضحك في الحصول علي مزاج جيد وغير متقلب ويخلصك من الشعور بالغضب، ولذا عليك جعله من العادات اليومية الأساسية للحصول علي صحة نفسية جيدة.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة