طقس الـ72 ساعة المقبلة.. مستقر وبلا أمطار حتى السبت.. الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجى بدرجات الحرارة.. وقلة تكاثر السحب وزيادة فترات سطوع الشمس.. وتحذر المواطنين: لا تخففوا الملابس واحذروا الشبورة

الخميس، 07 مارس 2019 03:21 م
طقس الـ72 ساعة المقبلة.. مستقر وبلا أمطار حتى السبت.. الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجى بدرجات الحرارة.. وقلة تكاثر السحب وزيادة فترات سطوع الشمس.. وتحذر المواطنين: لا تخففوا الملابس واحذروا الشبورة حالة الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية متوقع أن تشهدها البلاد بأغلب الأنحاء خلال الـ72 ساعة المقبلة ، وذلك فى ضوء توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس مستقر على أغلب الأنحاء وهدوء لنشاط الرياح وانتهاء فرص سقوط الأمطار بجميع الأنحاء.

وعن حالة الطقس أكد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن الـ 72 ساعة المقبلة ستشهد البلاد استقرارا فى الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، حيث سيقل تكاثر السحب ستزداد فترات سطوع أشعة الشمس.

 

ارتفاع طفيف وتدريجى بدرجات الحرارة

وكشف مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع بداية من اليوم الخميس ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة لتكون درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام، مشيرا إلى أن الارتفاع سيكون بمقدار من درجة لدرجتين يوميا والعظمى بالقاهرة ستصل يوم السبت المقبل لـ 23 درجة.

 

 

وأشار مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إلى كثافة الشبورة على الطرق خلال الثلاثة أيام المقبلة ، خاصة على الطرق الصحراوية والطرق القريبة من المسطحات المائية ، مناشدا السائقين باتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة وتوخى الحذر أثناء القيادة.

 

كما ناشد مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بالاستمرار فى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لانخفاض درجات الحرارة بشكل سريع فى فترات الليل وفى الساعات الأولى من الصباح، مطمئنا المواطنين بأنه لا أمطار حتى السبت والرياح تكون هادئة على أغلب الأنحاء مما يسمح بالقيام بكافة الأنشطة والأعمال اليومية واعتدال الملاحة البحرية.

 

طقس غد الجمعة

وعن طقس غدا الجمعة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا، الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 29 درجة للعظمى 13 درجة للصغرى.

 

طقس السبت المقبل

أما عن طقس السبت المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء ، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 31 درجة للعظمى 13 درجة للصغرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة