صور..العالم هذا الصباح.. وقفة لتأبين ضحايا إعصار ولاية ألاباما الأمريكية.. محامى ترامب"مايكل كوهين" يقدم دلائل تنفى صحة شهادته بالكونجرس عام 2017.. استمرار عمليات استسلام المئات من مقاتلى داعش بالباغوز فى سوريا

الخميس، 07 مارس 2019 09:00 ص
صور..العالم هذا الصباح.. وقفة لتأبين ضحايا إعصار ولاية ألاباما الأمريكية.. محامى ترامب"مايكل كوهين" يقدم دلائل تنفى صحة شهادته بالكونجرس عام 2017.. استمرار عمليات استسلام المئات من مقاتلى داعش بالباغوز فى سوريا العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الخميس، جاء على رأسها وقفة لتأبين ضحايا إعصار ولاية ألاباما الأمريكية، كما قدم محامى الرئيس الأمريكى السابق مايكل كوهين، خلال شهادته فى جلسة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكى أمس الأربعاء حول انتخابات 2016، دلائل تفيد بعدم صحة شهادته التى قدّمها للكونجرس عام 2017.

ومن سوريا فتستمر عمليات استسلام المئات من مقاتلى داعش من الباغوز شرقى البلاد.

 

وإليكم التفاصيل..

 

تأبين ضحايا إعصار ولاية ألاباما الأمريكية

البداية، شارك المواطنون فى ولاية ألاباما الأمريكية فى وقفة على ضحايا الإعصار، ولا تزال فرق البحث والإنقاذ تبحث بين أنقاض منازل دمرتها أعاصير اجتاحت الولاية فى مطلع الأسبوع بحثًا عن سبعة أو ثمانية أشخاص لم يُعرف مصيرهم فى أعقاب أدمى سلسلة أعاصير شهدتها الولايات المتحدة منذ 2013 ،وبدأت بلدة بيوريجارد الصغيرة الواقعة قرب حدود ولايتى ألاباما وجورجيا حدادًا على 23 شخصًا تأكد مقتلهم فى هذه العواصف كان من بينهم أربعة أطفال وسبعة أشخاص من أُسرة واحدة.

 

ألاباما (6)
 
 

وتراوحت أعمار الضحايا بين ست سنوات و93 سنة، حسبما قال بيل هاريس خبير الطب الشرعى بمقاطعة لى كاونتى، خلال مؤتمر صحفى فى الصباح.

 

وأدت الأعاصير إلى تدمير منازل متنقلة واقتلاع أشجار ضخمة يوم الأحد برياح بلغت سرعتها 274 كيلومترًا فى الساعة. وصّنف خبراء الأرصاد الجوية أعنف هذه الأعاصير عند المستوى الرابع ضمن مقياس لقوة الأعاصير مؤلف من ستة مستويات يسمى إنهانسيد فوجيتا.

وقالت السلطات إنه بالإضافة إلى من تأكد موتهم، أصيب أكثر من 50 شخصًا مما يجعل تلك أدمى أعاصير منذ أن اجتاح إعصار عنيف منطقة مور فى ولاية أوكلاهوما فى مايو 2013 وتسبب فى سقوط 24 قتيلاً و375 جريحًا.

ألاباما (1)
 
 
ألاباما (2)
 
 
ألاباما (3)
 
 
ألاباما (4)
 
 
ألاباما (5)
 
 
ألاباما (7)
 
 
ألاباما (8)
 
 
ألاباما (9)
 
 
ألاباما (10)
 
 

محامى ترامب مايكل كوهين يقدم دلائل تنفى صحة شهادته بالكونجرس عام 2017

قدم محامى الرئيس الأمريكى السابق مايكل كوهين، خلال شهادته فى جلسة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكى أمس الأربعاء حول انتخابات 2016، دلائل تفيد بعدم صحة شهادته التى قدّمها للكونجرس عام 2017.

ذكرت ذلك قناة "سى إن إن" الأمريكية أمس الأربعاء فى نبأ عاجل، مشيرة إلى أن كوهين سيدلى بتصريحات اليوم عقب الانتهاء من جلسة الاستماع الخاصة، من دون التطرق للمزيد.

كوهين (1)
كوهين 

 

كوهين (2)
مايكل كوهين

 

كوهين (3)
وصول كوهين

 

كوهين (4)
كوهين 

وكان مايكل كوهين، المحامى الشخصى السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد قال فى شهادة له بالكونجرس الأمريكى منذ أيام إن الرئيس ترامب طلب منه تهديد العديد من الأشخاص والمؤسسات خلال عِقد من العمل معه بلغت حوالى 500 مرة.


وقال كوهين إنه ساعد ترامب على إطلاق موقع "shouldtrumprun.com" الذى لعب دوراً بارزاً فى إطلاق حملة دونالد ترامب الرئاسية آنذاك وذلك بعد قراءة صحيفة تناولت استطلعت آراء المواطنين حول تصويتهم فى العام 2012، مشيراً إلى أنه شارك فى إطلاق حملة الرئيس ترامب الانتخابية.


وأضاف كوهين أنه أحضر تلك الصحيفة إلى ترامب للإطلاع عليها ما دفعه لبدء حملته الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

كوهين (5)

 مايكل كوهين المحامى الشخصى السابق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

استمرار عمليات استسلام المئات من مقاتلى داعش بشرق سوريا

وعلى صعيد آخر، قال قائد عسكرى كبير في قوات سوريا الديمقراطية إن مئات من مقاتلي تنظيم داعش استسلموا أمس الأربعاء وتم أسر مئات آخرين منهم أثناء محاولة الفرار من آخر جيب للتنظيم فى شرق سوريا.

ويستسلم مقاتلو تنظيم داعش المتحصنون في جيب الباغوز القريب من الحدود مع العراق بأعداد كبيرة هذا الأسبوع بعد هجوم ضار على جيبهم يومي السبت والأحد، لكن من غير الواضح عدد من تبقى منهم بالداخل.

الباغوز (2)
 

وأبطأت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة وتيرة هجومها للسماح لآلاف المدنيين بمغادرة الباغوز، ليستمر بذلك النزوح الذى بدأ عندما أعلنت القوات الشهر الماضي أنها ستبدأ معركة أخيرة للسيطرة على الجيب.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، إن هناك عددًا أكبر بكثير من الناس في الباغوز مما كانت تتوقع، وإنها تريد أن يغادروا قبل أن تقتحم المنطقة أو تجبر داعش على الاستسلام هناك.

وسيمثل سقوط الباغوز نهاية دولة "الخلافة" التي أعلنتها داعش على أراض مأهولة، بيد أن بعض المقاتلين لا يزالون مختبئين في صحراء نائية أو بدأوا العمل سرًا لشن هجمات على غرار حرب العصابات.

وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن هناك استعدادات فى شرق سوريا لإعلان نهاية داعش هناك.

الباغوز (1)
 
 
الباغوز (3)
 
 
الباغوز (4)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة