خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كوريا الجنوبية تتعاون مع الصين لابتكار أمطار صناعية لمعالجة تلوث الهواء

الخميس، 07 مارس 2019 05:00 م
كوريا الجنوبية تتعاون مع الصين لابتكار أمطار صناعية لمعالجة تلوث الهواء تلوث الهواء
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط كوريا الجنوبية لإنشاء أمطار صناعية فى محاولة لمعالجة ارتفاع مستويات تلوث الهواء فى عاصمتها، إذ اقترح الرئيس مون جاى-إن مشروعًا مشتركًا مع الصين لمكافحة الارتفاع المفاجئ فى التلوث.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أصدر الرئيس تعليمات لمحطات الطاقة القديمة العاملة بحرق الفحم للتوقف عن العمل فى وقت أقرب مما كان متوقعًا فى السابق، إذ تكافح سول لمعالجة الارتفاع فى تلوث الهواء الذى ربطه الخبراء بالنشاط الصناعى الصينى الضخم والانبعاثات من السيارات الكورية الجنوبية.

ووصلت مستويات الغبار فى كوريا الجنوبية إلى ارتفاعات جديدة خلال الأسبوع الماضى، مما دفع الناس إلى ارتداء الأقنعة أثناء التنقل تحت سماء رمادية سميكة.

ودعا "نا كيونج وون"، زعيم قبيلة حزب الحرية الليبرالى المحافظ، إلى اعتبار تلوث الهواء كارثة وطنية، كما عقدت الأحزاب الحاكمة والمعارضة اجتماعًا طارئًا ووافقت على تمرير مشاريع القوانين بسرعة للتعامل مع المشكلة.

وأشار رئيس البلاد إلى أن الصين "أكثر تقدما" من كوريا الجنوبية فى تقنيات صناعة الأمطار، وأعرب عن أمله فى أن يؤدى هطول الأمطار بين الدول إلى المساعدة فى تخفيف تلوث الهواء، حسبما كشف المتحدث باسمه كيم إيوى كيوم.

وفشلت وكالة الأرصاد الجوية فى كوريا الجنوبية فى تجربة ابتكار أمطار اصطناعية اشتملت على طائرة تطلق مواد كيميائية فى السحب فوق البحر فى يناير الماضى.

وقد زعمت الصين أن غبار كوريا الجنوبية يطير باتجاه شانجهاى، لذا فإن ابتكار أمطار صناعية فوق البحر الأصفر سيساعد الجانب الصينى أيضا، وفقا لما قاله"كيم عن مون" خلال اجتماع مع مسئولين حكوميين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة