أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب رئيس فريق التدخل السريع يكشف تفاصيل مبادرة "مودة" لخفض حالات الطلاق.. لماذا يعشن السيدات حياة متوازنة نفسيا عكس الرجال؟ تعرف على السبب.. كيف تنقل هيئة السكة الحديد مرضى السرطان مجانا؟ السر فى الكارت الذكى

الأربعاء، 06 مارس 2019 08:56 م
نائب رئيس فريق التدخل السريع يكشف تفاصيل مبادرة "مودة" لخفض حالات الطلاق.. لماذا يعشن السيدات حياة متوازنة نفسيا عكس الرجال؟ تعرف على السبب.. كيف تنقل هيئة السكة الحديد مرضى السرطان مجانا؟ السر فى الكارت الذكى برنامج كلام ستات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أيمن عبد العزيز، نائب رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى، عن مبادرة "مودة"، التى نظمتها الوزارة، لتوعية الشباب المقبلين على الزواج.

 

وقال نائب رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى، خلال لقاءه برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "ON E"، أن هناك زيادة فى معدل حالات الطلاق فى مصر وفى عام 2017 نشر الجهاز المركزى أن هناك 198 ألف حالة طلاق بمعدل 540 حالة طلاق يوميا، مضيفا أن الوزارة بدأت فى استهداف المحافظات الأكثر نسبة طلاق فى المرحلة الأولى، وهى" القاهرة - الإسكندرية - بورسعيد"، مؤكدا ان المبادرة تبدأ توعية طلاب الجامعات لمعرفة يعنى أيه تكوين أسرة جيدة تعيش فى المجتمع المصرى دون مشاكل تصل إلى حد الانفصال عن بعضهما البعض.

 

وأضاف عبد العزيز، أن أكثر نسبة طلاق هى مرحلة زواج الشباب فى سنة الـ25 عاما، مؤكدا ان الشرائح المستهدفة فى المبادرة المجندين سواء فى الشرطة او الجيش، وكذلك والفتيات فى الخدمة العامة فى مرحلة العمر، مؤكدا أن تعمل المبادرة على توعية الشباب للحد من الطلاق نتيجة إن هناك خلافات بين الزوجية يؤدى إلى الطلاق.

 

وأكد أن المبادرة سيتم تعميمها فى جميع أرجاء الجمهورية بعد تقديم الخدمة بالمرحلة الاولى بالثلاث محافظات الأكثر نسبة فى معدلات الطلاق، مضيفا أنه سيتم استهداف 212 مكتب منازعات على مستوى الجمهورية للتعامل مع حالات التى تقدم دعاوى الطلاق والخلع بمحاكمة الأسرة فى مصر لتقليص معدل الطلاق.

 

وناقش برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "ON E"، أينشتاين عالم الفيزياء ومشاركة زوجته لحياته العلمية.

وقالت الفنانة هيدى كرم، إن أينشتاين عالم الفيزياء تعرف على زوجته أثناء الدراسة، وكانت تدرس فى نفس مجاله، مضيفة أن زوجته كانت من اول 5 سيدات درسوا فى مجال الفيزياء لأول مرة فى العالم، فى ظل أن السيدة كانت لا تهتم بالعلم والدراسة، مؤكدة أن السيدة زوجة عالم الفيزياء كانت متفوقة فى الدراسة ولذالك تم قبولها فى دراسة علم الفيزياء.

 

وأضافت هيدى، أنها تعرفت على عالم الفيزياء فى الدراسة وتزوجا وأنجبت طفلين ولكن سرعان ما انفصلا بعد فترة قريبة، مضيفة أن زوجته شاركت أينشتاين فى دراساته وأبحاثه، مؤكدة أنه بعد طلاقهما وتأكد أنه سيحصل على جائز نوبل عرض على طليقته أنها ستحصل على القيمة المادية، بسبب اعترافه لها بمشاركتها معه، وبالفعل قامت طليقته بشراع عدد من المنازل.

 

وقالت الفنانة نهال عنبر، أن العلماء الرجال فى حياتهم يعتبر الزواج فى المرحلة الثانية من حياتهم ويكرس حياته كلها للعلم، بعكس المرأة تجعل حياتها متوازية وتعطى العمل البيتى والعمل كل منهما نصيبه المتوازى فى حياتها ، عكس الرجل يعطى حياته كلها لعمله فقط.

 

كما ناقش برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "ON E"، كيف وفرت هيئة السكك الحديدة كارت ذكى مجانا لمرضى السرطان.  

 

وقالت الفنانة هيدى كرم، إن هيئة السكك الحديدة توفر كارت ذكى مجانا لمرضى السرطان، مضيفة أن هناك العديد من مرضى السرطان يعيشون فى قرى بعيدة جدا عن مراكز علاج السرطان ويواجهون إرهاق كبير جدا فى الوصول إلى المستشفى لتلقى العلاج.

 

 وأضافت هيدى كرم، أن تناول جرعة الكيماوى ترهق المريض جدا ولابد وأن يحتاج إلى راحة أثناء الذهاب والعودة لمنزلة، وقرار الكارات الذكى أتى لراحة المرضى من هلاك السفر، مضيفة أن الكارت الذكى من حق أى مريض سرطان أن يأخذه بالإضافة إلى المضيف الذى يذهب معه لتلقى العلاج مجانا لهم بدون أى أموال تدفع للهيئة.

 

وقالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن انه لابد من توفير آلية لاستخراج الكارت الذكى للمرضى دون أن يواجه أى صعوبات أثناء استخراجه من الجهة الخاصة بهئية السكك الحديدة حتى لا يواجه المريض أى تعب يؤثر على صحته، مضيفا أن الطلبات التى يجب توافرها من المريض لاستخراج الكارت الذكى جواب معتمد من الهيئة التى تعالجه ويثبت أنه مريض بالسرطان، وصورة البطاقة الشخصية، أو شهادة ميلاد فى حالة أنه يكون طفل، صورة بطاقة المرافق، و2 من الصور الشخصية.

 

وعلى صعيد أخر كشفت الدكتورة البيطرية سمر عبد الرحمن المتخصصة فى علاج الكلاب الضالة، لبرنامج "كلام ستات"، تفاصيل علاجها للكلاب الضالة.

 

وقالت الدكتورة البيطرية إن فكرة علاج الكلاب الضالة، أتت لها عندما وجدت عدد كبير من الكلاب الضالة فى الطريق مريضة ولا أحد يرعاها، مضيفة أنه فى الوقت الحالى عندما يعقر طلب شخص يأخذ 5 حقن فى الكتب على مدار شهر بدلا من فى الماضى يأخذ 21 حقنة.

 

وتابعت أنها أسست حمله على موقع التواصل الاجتماعى مصر خالية من السعار وتعمل الحملة على تطعيم الطلاب والقطط الضالة فى الشوارع حتى لا يكون هناك أى كلاب لديها سعار تضر المواطن المصرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة