من غير خوف وقلق..إفرازات الثدي ممكن تكون علامة لمشاكل الغدة

الأربعاء، 06 مارس 2019 08:00 م
من غير خوف وقلق..إفرازات الثدي ممكن تكون علامة لمشاكل الغدة الثدى
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض النساء يتعرض لنزول الإفرازات من حلمة الثدي، يشعرون بالقلق، لأن هذه العلامة قد تكون من أسباب الإصابة بسرطان الثدي، ولكن هذا التقرير يشرح ويوضح هذه الإفرازات دون وجود أي داعي للخوف والقلق، قفد تكون عارض للحمل ولأشياء أخري، وخلال هذا التقرير سنتعرف علي ذلك وفقا لموقع "healthline"، الطبي.

أشار التقرير  إلي هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي صحة الثدي، فعند حدوث أي مشكلة في قنوات الحليب، يتسبب في الشعور بألم شديد بالإضافة إلي  نزول بعض الإفرازات الحليب من الثدي، وهذه الافرازات لا تعد مؤشر للإصابة بمرض السرطان، لكن نصح التقرير بضرورة العرض علي الطبيب للاطمئنان فقط.

إفرازات الثدي
إفرازاتالثدي

وأوضح التقرير، إلي أن هناك العديد من الإفرازات التي يتعرض لها الثدي، كالحلبية وشفافة وصفراء وخضراء، إفرازات مدممة أي بها دم، وهناك العديد من المشاكل الصحية الأخري المرتبطة بحلمة الثدي،  كإصابتها بالاحمرار وتشققات بها، والنزيف في بعض الأحيان وتغير شكلها الطبيعي.

وأكد التقرير، إلي أن الشعور بألم في الثدي تصاب به المرأة كثيرا قبل نزول الدورة الشهرية، وذلك نتيجة لهبوا الهرمونات، وليس ذلك فقط فقد نجد أن الكثير من النساء يعانين من مشاكل الثدي أو نزول الإفرازات في فترة الحمل، أو عند التعرض للعدوي والالتهابات، أو قد تكون جرس إنذار لوجود أورام حميدة في الثدي، وأيضا علامة لقصور في الغدة الدرقية أو ورم في الغدة النخامية.

الثدي
الثدي

وفي جميع الأحوال يجب الذهاب للطبيب لإجراء بعض الاختبارات للإطمئنان علي الحالة، فينصح الطبيب باجراء تحليل دم يحدد مستوي هرمون الحليب، تحليل للغدة الدرقية ومع ميموجرام وإجراء رنين علي الثدي، لكي يستطيع الشخص التعرف علي المرض ذاته، والوصول للعلاج.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة