ماتستسهلش ..واختار الأكلات اللى تعدل مزاجك وتساعدك على الهدوء

الأربعاء، 06 مارس 2019 11:00 م
ماتستسهلش ..واختار الأكلات اللى تعدل مزاجك وتساعدك على الهدوء الطعام
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تكون جائعا لا تلجأ إلى أقرب وجبة سريعة أمامك، فكيس رقائق البطاطس، أو البطاطس المحمرة، أو الحلوي، قد تسد جوعك قليلا، ولكنها لن تقوم بتغذيتك بشكل سليم، ولن تعزز صحتك وسلامتك، ولن تعزز مزاجك وشعورك بالراحة والسعادة بعد تناول الطعام، هذا ما أكد عليه تقرير نشر بموقع elitedaily.

شيكولاته
شيكولاته

وأضاف التقرير أن كل الأطعمة التى نتناولها تحتوي علي كم من العناصر والمواد الكيميائية والغذائية والهرمونية المختلفة والمتباينة، والتي قد تساعد بشكل كبير فى تعديل مزاجك وتقليل حدة توترك، وهناك بالفعل الكثير من الخيارات التى تعدل مزاجك إلي الأفضل من نوعيات الطعام، ولكن فقط احرص علي تناولها.

العسل إذا ادخلته في نظامك الغذائى فقد تحصل علي استرخاء وتقليل الشعور بالقلق بشكل ملحوظ، لاحتوائه علي مركب التربتوفان الذى يقلل التوتر والعصبية، وإذا وضعته علي الزبادي أو أضفته إلي طبق الفاكهة المقطعة، أو إلي مشروبك الدافئ، كام مفيدا جدا فى تعديل مزاجك، الليتنين تلك المادة الموجودة بالشاى الأخضر أيضا تعزز تقليل التوتر وتشعرك بتحسن المزاج لذا احرص عليه.

الموز
الموز

 

الشيكولاتة تنظم هرمون الكورتيزول لذا تخفف الشعور بالضغط النفسي وتقلل التوتر، ومن الممكن أن تتناول الموز الذى يحتوي علي البوتاسيوم والمغنيسيوم والتربتوفان والذى يعتبر من المرخيات والذي يسبب الاسترخاء والهدوء، الخضروات الورقية كالسبانخ واللفت الغنية بحمض الفوليك مفيدة ومساعدة على انتاج الدوبامين مما يجعل الشخص يشعر بالرضا والهدوء.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة