القنوات الفضائية تحتفى باحتفالية bt 100 لتكريم مائة شركة وشخصية اقتصادية.. "الحياة" و "on e" و "إكسترا نيوز" الأبرز.. جمال صلاح: مؤتمر اقتصادى على هامش الاحتفال القادم.. ونسعى لدور تنموى بهذا الحدث

الأربعاء، 06 مارس 2019 01:34 ص
القنوات الفضائية تحتفى باحتفالية bt 100 لتكريم مائة شركة وشخصية اقتصادية.. "الحياة" و "on e" و "إكسترا نيوز"  الأبرز.. جمال صلاح: مؤتمر اقتصادى على هامش الاحتفال القادم.. ونسعى لدور تنموى بهذا الحدث احتفالية bt 100
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • خالد أبو بكر: الاحتفالية رسالة لمن يعملون بإخلاص لهذا الوطن

  • جمال صلاح: مؤتمر اقتصادى على هامش الاحتفال القادم.. ونسعى لدور تنموى بهذا الحدث

  • نائب رئيس بنك مصر: فخور بتكريم Business Today

    وتتويجها لمجهود 16 ألف زميل
  • مدير "DHL

    مصر" يتحدث عن تكريمه بـBusiness Today ويشيد بمناخ الاستثمار فى مصر

 

 

اهتمت وسائل الإعلام والقنوات الفضائية باحتفالية مجلة "Business Today"، لتكريم مائة شركة وشخصية اقتصادية للعام الثانى على التوالى، وتصدرت الاحتفالية صدر النشرات الإخبارية لعدد من القنوات، وعلى رأسها "on e" و "الحياة" و "إكسترا نيوز".

 

واحتفى برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، باحتفالية مجلة "Business Today"، لتكريم مائة شركة وشخصية اقتصادية للعام الثانى على التوالى.

وقال خالد أبو بكر، إن احتفالية مجلة "Business Today" رسالة لكل من يعمل بجد وإخلاص لهذا الوطن، موضحًا أنه تم تقييم الشركات وتم اختيار 50 مؤسسة اقتصادية كبيرة تعمل بالسوق المصرى للتكريم، مضيفًا: "كل التحية والتقدير لإعلام المصريين، و خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع.. نحن فخورون أننا ننتمى لكيان اقتصادى كبير اسمه إعلام المصريين".

 

وعرض البرنامج، لقطات من الاحتفالية الضخمة، حيث أكد المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذى لمجموعة إعلام المصريين، أن احتفالية مجلة "Business Today"، تهدف إلى تكريم المميزين فى أعمال البيزنس فى مصر.

 

وفى هذا الصدد، قال منتصر النبراوى، عضو مجلس إدارة إعلام المصريين ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "pod"، : " مجلة Business Today حريصة على تكريم الناجحين فى القطاع المختلفة لخلق التنافس".

 

بدوره قال خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، إن احتفالية مجلة Business Today  تحمل رسالة طمأنة إعلامية وشعبية للمستثمرين فى القطاعات المختلفة ضد عمليات التخويف التى تتم فى وسائل الإعلام المعادية لمصر، مضيفًا : "نطمئن المستثمرين، ونقول شكرًا لكل من أنجز فعليًا وعمليًا على أرض الواقع".

 

جمال صلاح: مؤتمر اقتصادى على هامش الاحتفال القادم لـ bt100

"

 

وخلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أكد جمال صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة "POD"، أن الاحتفالية الأولى لـ "bt100" لاقت نجاحاً كبيرًا العام الماضى، وشهدت الدورة الثانية حضور أكثر من 18 وزيرًا، بالإضافة لمجموعة كبيرة جدًا من رجال الأعمال، قائلا : "سعداء بما وصلنا إليه ونأمل تحقيق الأفضل".

 

وأضاف جمال صلاح، أن هناك جهد وعمل ضخم لإنجاح احتفالية BT 100، مشيرًا إلى أن مجلةBusiness Today Egypt تصدر باللغة الإنجليزية منذ 25 عامًا ، وتعد من أهم المجلات الاقتصادية الموجهة باللغة الإنجليزية، وبعد انضمامها لإعلام المصريين ، كان من الضرورى أن يكون هناك جزء من المساهمة فى النهوض الاقتصادى بمصر، ومن هنا جاءت الفكرة لتكريم مجموعة من رجال الأعمال والوزراء والمؤسسات الحكومية.

 

وأكد جمال صلاح، أن العام القادم سيتم اختيار كل من يستحق التكريم، وسيتم العمل على توسيع الحدث ليكون له دور تنموى واقتصادى، كما أن هناك أفكارًا تتضمن تنظيم مؤتمر اقتصادى لمناقشة النجاح والتطورات التى تشهدها مصر، على هامش فعاليات الاحتفالية، بحيث يكون على مدار يومين، الأول يتضمن مناقشة خطط الشركات التنموية فى ظل النهضة الاقتصادية، واليوم الثانى للتكريم.

 

ووجه جمال صلاح ، الشكر لمؤسسة " اليوم السابع "  والمجموعة الأم "إعلام المصريين"، مضيفًا بدونهما ما استطعنا الوصول الى  هذا النجاح اليوم، حيث تعد   إعلام المصريين" أكبر مجموعة إعلامية فى الشرق الاوسط".

 

نائب رئيس بنك مصر: فخور بتكريم Business Today

وتتويجها لمجهود 16 ألف زميل

 

واستضاف "الحياة اليوم" اثنين من الشخصيات التى تم تكريمها بالحفل، حيث أعرب حسام الدين عبد الوهاب ، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وأحد المكرمين فى حفل Business Today، عن سعادته البالغة بالتكريم، قائلًا: "إنه شىء يدعو للفخر وتتويج لمجهود 16 ألف زميل بالبنك، والتكريم ينضم لعدد من التكريمات التى حصل عليها البنك".

 

 

وقال عبد الوهاب ، خلال حواره مع خالد أبو بكر، إنه من الواضح وجود حراك اقتصادى من حجم التكريمات التى شهدها حفل Business Today، وخاصة الشركات والبنوك والمؤسسات المالية.

 

 

وأشاد  ببرنامج الإصلاح الاقتصادى، مؤكدًا أنه "مصرى خالص"، معربًا عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التحسن فى مؤشرات الأداء الاقتصادى، مع جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

 

وذكر أنه على مدار العامين الماضيين شهدت مصر إصلاحًا اقتصاديًا مليئا بالتحديات، حتى شعر الناس مؤخرًا بالنتائج الإيجابية لهذا الإصلاح، مشيرًا إلى أن الإصلاح ساهم فى استقرار أسعار الصرف، مضيفًا: "الدولار متوفر، وأحيانا عندنا مشكلة نتصرف فيه.. العرض بيكون أحيانًا أكبر من الطلب على الدولار".

 

 

وأضاف أن الإجراءات الماضية هى الأصعب، والآن مصر فى مرحلة جنى الثمار، مشيدًا بجهود الدولة والإرادة السياسية للنهوض بالاقتصاد والتنمية، وخاصة فى ظل التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

مدير "DHL

مصر" يتحدث عن تكريمه بـBusiness Today ويشيد بمناخ الاستثمار فى مصر

 

 

كما أعرب أحمد الفنجرى، المدير العام لـ DHL الألمانية فى مصر، وأحد المكرمين فى حفل Business Today، عن سعادته بالتكريم، مضيفًا أن الشركة استثمرت ما يقرب من 500 مليون جنيه، كما تم إنشاء مركز لوجيستى على أعلى تكنولوجيا ويماثل نظره الموجود فى ألمانيا، مؤكدًا أن الشركة تستهدف المساهمة فى تنمية الاقتصاد المصرى.

 

وأكد خلال حواره، أن الشركة متواجدة بقوة فى مصر، وخاصة فى ظل التقدير والتشجع من قبل الحكومة المصرية، مضيفًا أن الشركة تضم 400 موظف يعملون بمصر، وعلى مستوى عالٍ من التدريبات والحرفية.

 

وأضاف الفنجرى ، أن مصر  تشهد تطور ونمو يتحرك بوتيرة سريعة، موضحًا ان الشركة على ثقة بالأوضاع ومجالات التطور فى مصر، وهناك تفكير أن تكون مصر مركز توزيع للمنطقة كلها. وأشار إلى أن الشركة تعمل على تنمية الاقتصاد المصرى قدر الإمكان، مضيفًا :" لا يوجد صعوبة فى التواصل مع الوزارات،  ونرى أن الأبواب كلها تفتح أمامنا، وقمنا بزيارة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والاجتماعات كانت مثمرة وتناولت التطوير".

 

وأشاد بمناخ الاستثمار فى مصر، موضحا أن هناك رغبة لدى الحكومة والقيادات على تحسين مناخ الاستثمار،  ومساعدة الشركات الخاصة لأن ذلك نجاح للبلد، وهناك تواصل مستمر بين الشركات والحكومة.

 

 

برنامج "كل يوم" على "on e

"

 

كما عرض برنامج "كل يوم"، تقريراً موسعاً حول الاحتفالية تضمنت تصريحات للعديد من المسئولين والإعلاميين والشخصيات العامة.

وخلال التقرير علق الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، قائلاً:"فرصة كبيرة وجميلة إننا نحتفل بالاقتصاد المصرى وهؤلاء الذين كافحوا خلال العام الماضى ليكون لهذا الاقتصاد نصيب كبير من النمو.. ربما نصيب أكثر مما كنا نتوقعه نحن فى الإعلام أو كمواطنين".

 

وشدد خالد صلاح على أن الاحتفالية لديها رسالة واحد للمستثمرين، سواء المشاركين للقطاع الحكومى أو الخاص بمثابة طمأنة إعلامية وشعبية"، متابعا: "كثير جداً من عمليات التخويف للمستثمرين خاصة الأجنبى منها تتم عبر وسائل الإعلام المعادية لمصر.. ونحن نطمئن المستثمرين ونقول لهم إن هناك مؤسسات إعلامية تقول شكراً لكل هؤلاء الذين أنجزوا عملياً وفعلياً على أرض الواقع".

 

وتضمن التقرير تصريحاً للمهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذى لمجموعة إعلام المصريين، والذى قال خلال إن هذه الاحتفالية تأتى فى المقام الأول لتكريم من قاموا بأعمال مميزة فى مجال البيزنيس بمصر.

 

فيما قال المهندس منتصر النبراوى، عضو مجلس إدارة إعلام المصريين ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "pod"، إن الاحتفالية تعمل منذ عدة سنوات على أعلى معدلات الاستثمارية الاقتصادية الموجودة فى الدولة، ونحن حريصون دائماً على إظهار الأفضل فى الاستثمار والاقتصاد وأى من القطاعات الأخرى كون ذلك يخلق حالة من التنافس ".

وبحسب التقريرأكد اللواء صالح عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة النساجون الشرقيون والعضو المنتدب، أنه مؤمن بأن الغد أفضل، وتابع:"ولكننا فى حاجة إلى مزيد من الصبر وزيادة فى الإنتاج.. لن نخرج من الأزمة واقتصادنا يتحسن إلا من خلال الإنتاج".

 

واستكمل المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، قائلاً:"الجائزة المتعلقة بنا هى الابتكار فى مجال الاتصالات ..ونحن نفتخر الشركة بتقديم العديد من الابتكارات".

 

من جانبه، أكد المهندس أحمد صبور، الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى للتنمية العقارية، إن مصر مليئة برجال الأعمال المحترمين والشركات الجيدة ومن حقهم أن يكرموا، موضحا:" أنا عارف أن فيه لجنة من الجهة المنظمة وضعت أسس ومعايير كثيرة يتم من خلالها التقييم".

 

وأشار عادل حامد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إلى أن هذا الحدث فى غاية الأهمية ونحن نحرص على التواجد دائماً بها،وتابع:"وجدنا فى وسط هذه المجموعة مهم جداً لنا".

 

وعلق المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، قائلاً: "الاتحاد شارك فى الكثير من المبادرات الاقتصادية متعلقة بالاصلاحات الضريبية وتشريعات اقتصادية"، مشدداً على أن هم الاتحاد الأول هو تحسين الاقتصاد المصرى والعمل على استقراره، مشدداً على عدم استقرار أى دولة إلا بعد استقرار اقتصادها.

 

 

إكسترا نيوز تحتفى باحتفالية bt 100

 

كما احتفت فضائية "إكسترا نيوز" بالاحتفالية، وعرضت تقريرًا احتفالية bt 100 لتكريم مائة شركة وشخصية اقتصادية، حيث قال خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، فى تصريحات لـ"اكسترا نيوز"، إن الاحتفالية تقام للعام الثانى على التوالى، مقدما الشكر لوزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية، قائلا:" بنقول لكل اللى بيشتغلوا على الأرض فى الاقتصاد المصرى سواء الوزراء فى المجموعة الاقتصادية أو غيرهم من الوزراء الخدميين أننا بنشكرهم شكر كبير جدا لأنهم استلموا البلد فى حالة صعبة جدا واستطاعوا أن يعبروا بينا مشوار طويل قوى تحت رعاية الرئيس".

من جانبه قال جمال صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة POD المنظمة للاحتفالية، فى تصريحات لـ "اكسترا نيوز"، إن "بيزنس توداى"، هى المجلة الرائدة التى تصدر باللغة الإنجليزية فى مصر، وتعد جزءًا من إعلام المصريين،  مشيرا إلى أن الاحتفالية محاولة لتقديم نموذج وتكريم لرجال الأعمال والوزراء الذين بذلوا جهودًا كبيرة فى النهضة الاقتصادية التى تشهدها البلاد حاليًا".

 

بدوره قال، حازم حجازى، نائب رئيس بنك القاهرة، إن تكريم البنك جاء نتيجة استحواذه على شريحة كبيرة للقروض متناهية الصغر بالسوق المصرفية بنسبة 30 %.

 

وأشار مصطفى قنديل رئيس شركة swvl ، فى تصريحات لـ"اكسترا نيوز"، إلى أن التكريم جاء نتيجة نمو الشركة وتأثيرها على المجتمع المصرى خلال الفترة الماضية، فضلا عن كون الشركة من أوائل الشركات المصرية بالأسواق الخارجية وإفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة