خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف.. مرسى عطا الله: مسرح التهريج السياسى.. صلاح منتصر يتسائل عن اسم العاصمة الجديدة.. محمد أمين يكتب عن "صفافير فشنك".. سليمان جودة: نصيبك فى النيل.. بهاء أبوشقة يوضح سبل القضاء على فساد المحليات

الأربعاء، 06 مارس 2019 01:14 ص
مقالات الصحف.. مرسى عطا الله: مسرح التهريج السياسى.. صلاح منتصر يتسائل عن اسم العاصمة الجديدة.. محمد أمين يكتب عن "صفافير فشنك".. سليمان جودة: نصيبك فى النيل.. بهاء أبوشقة يوضح سبل القضاء على فساد المحليات مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: اسم العاصمة الإدارية الجديدة، وفساد المحليات.

 

الأهرام

مرسى عطا الله: مسرح التهريج السياسى

تحدث الكاتب عن الحرب النفسية ضد مصر منذ 6 سنوات، برعاية إقليمية ودولية، ليس فقط بالشائعات والأكاذيب وتلفيق الوثائق والبيانات وإنما التحريض السافر والصريح سعيا لإثارة المشاعر بابتداع ألعاب صبيانية تدعو لإطلاق الصفافير والدق على الأوانى للإيجاء بوجود مساحة رفض محسوسة فى الشارع، والتى قوبلت بالتجاهل، ورغم ذلك لا زالت حالة الضياع التى يعيشها المطاريد فة المنافى مستمرة.

صلاح منتصر

صلاح منتصر: ما اسم العاصمة الجديدة

تحدث الكاتب عن أن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت واقع، متسائلاً ستأخذ مكانها فى الخرائط العالمية بأى اسم؟، وكيف سيتم إبلاغ مواقع الدول والبنوك والطيران والسياحة وغيرها كثير باسم العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه من الضرورى أن يكون هناك اسم لها.

 

الأخبار

جلال دويدار: الشراكة والإرهاب والهجرة.. لتعظيم التـرابط والتعـاون العربي الأوروبي

تحدث الكاتب عن الترابط التاريخي للمصالح في كافة المجالات بين الدول العربية والأوروبية، مضيفا أن انطلاق مكانة مصر وثقلها، تجسدت فى فعاليات القمة المشتركة التي عقدت في شرم الشيخ، مؤكدا أن رأس هذه القضايا التى نقشت بشكل أساسي ما هو مثار علي الساحة، الشراكة والتصدي للإرهاب والهجرة غير المشروعة والتدخلات في شئون الدول.

جلال عارف : ليست وحدها .. !!

تحدث الكاتب عن عامل المناورة الذي كان مرافقاً للقطار المتسبب في كارثة محطة مصر، ثبت من الفحص الطبي أنه يتعاطي مخدر "الاستروكس" مضيفا أن هذا العبث لابد أن ينتهي، لا يمكن تسليم أرواح الناس لمن يتعاطون المخدرات، ولابد من الكشف الطبي الدوري على موظفى الدولة.

 

المصرى اليوم

محمد أمين: صفافير فشنك!

تحدث الكاتب، عن أنه لا أثر لصفافير ولا لمزامير الإخوان فى حادث محطة مصر، ولا أثر لأى مواد متفجرة، إذن هو الإهمال الذى اعترف به سائق الجرار، والإهمال ليس أقل خطراً من الإرهاب، لكنه أرحم، وإن كان البعض قد تمنى أن يكون ما حدث إرهاباً، يمكن التعامل معه، لا إهمال يطعن فى قدرة الدولة المصرية!.

سليمان جودة: نصيبك فى النيل!

تحدث الكاتب عن الساعة السكانية، التى قرأها بشكل مختلف، وتقول إن حصتنا من ماء النيل ٥٥ مليار متر مكعب في السنة!.. فإذا أضفنا إلى ذلك عشرة مليارات متر على وجه التقريب، قد نحصل عليها من الأمطار، ومن الآبار، كان الرقم في مجمله يقترب من ٦٥ ملياراً!، ويكون  نصيب الواحد يتحرك عند حدود ٦٥٠ متراً لكل مواطن سنوياً، المعدل العالمى يقول إن النصيب السنوى الآمن للفرد هو ألف متر

 

الوفد

بهاء أبوشقة: فساد المحليات

تحدث الكاتب عن المجالس المحلية، وهى بمثابة منابر للتواصل بين الحكومة المركزية والنظام المحلى لمناقشة القوانين الجديدة والمنقحة والتفاوض حول الموارد المالية بهدف ضمان مخصصات كافية للمهام والمسئوليات الجديدة والمتغيرة ومناقشة الأطر العامة لموازنة الحكم المحلى بالنسبة للسنة المالية، مضيفا أنه إذا أرادت الدولة تطبيق الإصلاح المتعلق بالحكم المحلى وترسيخ اللامركزية، فيجب اتباع عدد من الخطوات.

عباس الطرابيلى: لماذا يتمسكون بالسلطة؟

تحدث الكاتب عن تمسك "البشير" و"بوتفليقة" للسلطة، وزهد السلطة ولم يتمسك بكرسى السلطان، وأفضل مثال هو المشير، متسائلا لماذا يتمسك بالكرسى.. وهل يخشى الموت أن ابتعد عن الكرسى.. ألا تكفى المآسى التى تفجرت فى عهده وانفصال جنوب السودان عبر شماله.

 

الوطن

عماد الدين أديب: وفى النشرة طائفة أخرى من الأنباء

تحدث الكاتب عن بيتر جينجز أبرز صحفيى قناة ABC الأمريكية، وأكثرهم فهماً لشئون منطقة الشرق الأوسط، والذى عرض المواصفات النموذجية التى يراها فى المحاور التليفزيونى، مضيفاً أننا نواجه أحياناً بأداء بعيد عن الأخلاقية، قائم على التعالى أو التحريض، غير ملم بملفات وتفاصيل الملف الذى يتم النقاش حوله.

خالد منتصر: احذروا نشاط فيروس "B

" بعد الشفاء من فيروس "C"

تحدث الكاتب عن ملاحظة دقيقة وتدق جرس إنذار خطيراً يجب أن تنتبه له وزارة الصحة بل وكل مؤسسات الدولة، بأن المرضى المصابون بفيروس "C" قد يكونون مصابين بفيروس "B" ونسب الإصابة بالفيروسين معاً تتراوح بين 5% و15% فى الدراسات المختلفة التى تم عملها فى مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة