صور.. العالم هذا الصباح.. آثار كارثية بسبب إعصار عنيف ضرب ولاية ألاباما الأمريكية.. ماسكات مرعبة خلال كرنفال للتنكر فى مالطا.. والآلاف يتظاهرون بفنزويلا لدعم زعيم المعارضة جوايدو بعد عودته للبلاد

الثلاثاء، 05 مارس 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. آثار كارثية بسبب إعصار عنيف ضرب ولاية ألاباما الأمريكية.. ماسكات مرعبة خلال كرنفال للتنكر فى مالطا.. والآلاف يتظاهرون بفنزويلا لدعم زعيم المعارضة جوايدو بعد عودته للبلاد إعصار عنيف ضرب ولاية ألاباما الأمريكية
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الثلاثاء ،جاء على رأسها الآثار الكارثية التى سببها إعصارعنيف ضرب ولاية ألاباما الأمريكية.

ومن أمريكا إلى فنزويلا ،حيث احتشد الآلاف من أنصار زعيم المعارضة خوان جوايدو بعد عودته إلى البلاد، وفى مالطا، شهدت شوارع قرية جازاك ،انطلاق مايطلق عليه المهرجان العفوى أو التنكر ، والذى يقوم به المواطنين بلبس ماسكات للوجه والتخفى.

وإليكم التفاصيل...

آثار كارثية بسبب إعصار عنيف ضرب ولاية ألاباما الأمريكية

البداية، أعلنت السلطات الأمريكية أن 23 شخصا على الأقل قتلوا جراء إعصار عنيف ضرب ولاية ألاباما الأمريكية.

وضرب إعصاران على الأقل مقاطعة "لي" الواقعة على الحدود مع ولاية جورجيا، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" أمس الإثنين. 

وقال مسؤول الأمن في المقاطعة إن هناك أشخاصا كثيرين في عداد المفقودين، فيما أُدخل آخرون إلى المستشفيات وقد أصيب بعضهم بـ"جروح خطيرة".

ألاباما (1)
 
 
ألاباما (2)
 
 
ألاباما (3)
 
 
ألاباما (4)
 
 
ألاباما (5)
 
 
ألاباما (6)
 
 
ألاباما (7)
 
 
ألاباما (8)
 
 
ألاباما (9)
 
 
ألاباما (10)
 
 
ألاباما (11)
 
 
ألاباما (12)
 
 
ألاباما (13)
 
 
ألاباما (14)
 
 
 

ماسكات مرعبة خلال كرنفال للتنكر فى مالطا

ومن مالطا، شهدت شوارع قرية جازاك انطلاق مايطلق عليه المهرجان العفوى ، والذى يقوم به المواطنين بلبس ماسكات للوجه والتخفى بهذه الماسكات ، ويجوبون شوارع القرية كنوع من الاحتفال بالكرنفال ،بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وقدم المواطنين نماذج ارتجالية فى عمل هذه الماسكات منها لف الوجه بورق "تواليت" ، وماسكات على شكل جماجم، بالإضافة إلى ماسكات من ورق المجلات.

مالطا (1)
 
 
مالطا (2)
 
 
مالطا (3)
 
 
مالطا (4)
 
 
مالطا (5)
 
 
مالطا (6)
 
 
مالطا (7)
 
 
مالطا (8)
 
 
مالطا (9)
 
 
مالطا (10)
 
 
مالطا (11)
 
 
مالطا (12)
 
 
مالطا (13)
 
 
 

الآلاف يتظاهرون بفنزويلا لدعم زعيم المعارضة جوايدو بعد عودته للبلاد

وعلى الجانب الآخر، دعا زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو بعد عودته إلى العاصمة كاراكاس، أمس الإثنين، أنصاره للتظاهر يومي الثلاثاء والسبت.

وقال جوايدو، أمام تجمع حاشد لأنصاره في منطقة لاس مرسيدس في العاصمة،"غدًا الثلاثاء ندعو جميع النقابات الحكومية إلى المشاركة في تجمع هام. ويوم السبت ستعود فنزويلا بأسرها إلى الشوارع من أجل النضال في سبيل الديمقراطية بحزم وبشجاعة".

وأضاف زعيم المعارضة أن الاحتجاجات لن تنتهي إلا بعد "أن تستعيد فنزويلا حريتها".

ودعا جوايدو موظفي الدولة إلى دعم المعارضة و"تعطيل النظام القمعي"، وتحدث أيضًا عن انشقاق نحو 700 عسكري عن الرئيس نيكولاس مادورو.

وعاد خوان جوايدو إلى فنزويلا أمس فى أعقاب قيامه بجولة في دول المنطقة، استمرت أكثر من أسبوع، وذلك على الرغم من أن السلطات الفنزويلية هددت باتخاذ إجراءات ضده لعدم التزامه بقرار حظر السفر الصادر عن المحكمة العليا الموالية لمادورو.

فنزويلا (1)
 

 

فنزويلا (2)
 

 

فنزويلا (4)
 

 

فنزويلا (5)
 
 
فنزويلا (6)
 
 
فنزويلا (7)
 
 
فنزويلا (8)
 
 
فنزويلا (9)
 
 
فنزويلا (10)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة