الدولة تحرر التعليم من الإخوان الإرهابيين.. تأميم 7 مدارس و 15 جمعية بأسيوط بعد ثورة 30 يونيو.. وتعيين مجالس إدارات تابعة لوزارة التعليم.. وتطهير مكتبات قصور الثقافة من كتب سيد قطب والجماعة

الثلاثاء، 05 مارس 2019 02:00 ص
الدولة تحرر التعليم من الإخوان الإرهابيين.. تأميم 7 مدارس و 15 جمعية بأسيوط بعد ثورة 30 يونيو.. وتعيين مجالس إدارات تابعة لوزارة التعليم.. وتطهير مكتبات قصور الثقافة من كتب سيد قطب والجماعة مدارس
أسيوط ـ محمود عجمي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاولت جماعة الإخوان الإرهابية السيطرة على عقول النشء والشباب خلال السنوات الماضية، إذ كانت تكثف أنشطتها في الجمعيات الأهلية وبسط سيطرتها على مدارس خاصة تتبع مجلس إدارتها الجماعة بشكل مباشر، فى محاولة لبث أذرعها الناشطة فى قطاع لتعليم والذى ينشط فيه العديد من المدرسين المنتمين لفكر الجماعة ونشاطاتها الإرهابية، وهو ما دفع وزارة التربية والتعليم والحكومة المصرية على اجتثاثه بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، لمنع استقطاب الطلاب ونشر الأفكار المتشددة لديهم.

وعقب إدراج جماعة الإخوان كجماعة إرهابية في أواخر عام 2013، سعت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة أسيوط، إلى تطبيق القرار وإعادة النظر في الجمعيات الأهلية التى تمتلكها الجماعة والتى بلغ عددها 15 جمعية تابعة لهم بالمحافظة فى ذلك الوقت، وقامت الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الجهات الأمنية والسيادية، بتجميد أموال كل الجمعيات التابعة لها.

كما تم تشكيل لجان للإشراف على هذه الجمعيات لضمان استمرار عملها وعدم انقطاع خدماتها المقدمة للمواطنين تحت مراقبة الحكومة، بالإضافة إلى تجميد أرصدتها "سحب وإيداع" من قبل البنك المركزي ولا يسمح بالصرف أو الإيداع إلا بموافقة كتابية من مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط.

وفي مطلع مارس 2014، وجهت الدولة ضربة جديدة لجماعة الاخوان ، إذ قررت تأميم المدارس التابعة للإخوان، والتي بلغ عددها أيضا بمحافظة أسيوط 7 مدارس، وتم تغيير أسماء المدارس إلى اسم جديد وهو مدارس 30 يونيو، منها مدارس "دار حراء" التابعة لجمعية الدعوة وتنمية المجتمع بأسيوط، وتضم دار حراء والأقصى والأندلس ودار الأرقم وحراء منفلوط، وتم تغييرها إلى اسم "مدارس 30 يونيو"، كما تم تعيين مدير ومندوب مالي بكل مدرسة تابعين للتربية والتعليم.

وبرغم من كل الجهود التي تبذلها الدولة للتصدي للفكر الإخواني وقطع دابره، إلا أنه على غير العادة إذ أثارت واقعة العثور على كتب لسيد قطب ومحمد قطب وابن تيمية وغيرهم ممن ينتمون للإخوان بقصر ثقافة الغنايم التابع لمحافظة أسيوط، اشتعال وسائل الإعلام، وهو ما دفع الدكتور أحمد عواض، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة،لإحالة مدير قصر ثقافة الغنايم والمسئولين عن المكتبة بالقصر للتحقيق وذلك بعد اكتشاف كتب تدعو للتطرف بمكتبة قصر الثقافة.

وكشف مصدر مسؤول بالثقافة – فضل عدم ذكر اسمه - أن قصر ثقافة الغنايم خالف تعليمات وزارة الثقافة بعرض الكتب المتطرفة وتم رفع الكتب من المكتبة على الفور، مؤكدا أن المراجعة الدورية تتم على كل قصور الثقافة في المحافظات للتأكد من تطبيق التعليمات.

من جانبه كلف اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، رؤساء المدن والمراكز بتشكيل لجان للمرور والمتابعة وجرد مكتبات قصور الثقافة بمختلف مراكز المحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة