4 تحديات تنتظر ريال مدريد ضد أياكس اليوم في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 05 مارس 2019 05:44 م
4 تحديات تنتظر ريال مدريد ضد أياكس اليوم في دوري أبطال أوروبا ريال مدريد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخشى فريق ريال مدريد الإسباني، سيناريو المفاجآت عندما يستضيف نظيره أياكس أمستردام الهولندي مساء اليوم الثلاثاء على ملعبه "سانتياجو بيرنابيو" والذى أصبح ليس مرعبًا أمام الفرق في الفترة الأخيرة، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعيش ريال مدريد فترة سيئة للغاية، إذ خسر اللوس بلانكوس مباراتين على التوالي أمام غريمه التقيدي برشلونة، الأولى أطاحت به من نصف نهائي الكأس، والثانية أبعدته عن لقب الدوري الإسباني، بعدما أصبح الفاق بينهما 12 نقطة كاملة.

ونظريًا لم يتبق لريال مدريد سوى بطولة دوري أبطال أوروبا المفضلة بالنسبة له للاحتفاظ بها، ولكن تنتظره العديد من التحديات التي تبدأ من مباراة اليوم نذكرها فى السطور التالية.

1- موقف سولاري أمام الجماهير

سولاري
سولاري

بعد سلسلة من المباريات الرائعة جعلت جماهير ريال مدريد تتفاؤله بقدوم المدرب سولاري، وأنه سيسير على خطى زين الدين زيدان بسبب واقعيته الشديدة مع الفريق وعدم وضع فلسفة جديدة من شأنها إعادة الفريق للخلف كما فعل سلفه لوبيتيجي، سرعان ما تلاشت هذه الثقة لاسيما بعد آخر هزيمتين فى الكلاسيكو أمام برشلونة 3-0 و1-0 على التوالي، وأصبح على مدرب الملكي استعادة هذه الثقة مجددا من خلال ضرورة تحقيق الفوز.

2- رئيس ريال مدريد

بيريز
بيريز

جاءت الخسارتان الأخيرتان أيضًا لتضع رئيس النادي فلورنتينو بيريز فى وجه المدفع أمام الجماهير، التي لطالما طالبته بالتعاقد مع صفقات كبيرة فى فى فترتي الصيف والشتاء الماضيين، ولكنه لم يستمع إليهم وقرر تنفيذ سياساته بالتعاقد مع اللاعبين الشباب على غرار فينسيوس جونيور وكذلك براهيم دياز القادم من مانشستر سيتي والذي لم يقدم أوراق اعتماده حتى الآن للجماهير، فبالتأكيد أى خسارة اليوم ستضع بيريز في موقف بالغ الحرج أمام الجماهير.

 

3- مودريتش صاحب الكرة الذهبية

مودريتش
مودريتش

يحمل الكرواتي لوكا مودريتش على عاتقه أمال جماهير ريال مدريد خلال الفترة الحالية، لاسيما بعد تتويجه بلقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وهو الأمر الذى لاقى انتقادات واسعة بعد استبعاد كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من الجائزة، وأصبح محط انظار كل جماهير العالم وليس فى ريال مدريد فقط، وهو الأمر الذى يضعه فى ضغوط كبيرة بلا شك.

4- هيبة "سانتياجو بيرنابيو"

ريال مدريد
ريال مدريد

أصبح على لاعبي ريال مدريد استعادة هيبة ملعبهم "سانتياجو بيرنابيو" المفقودة، والتى تأثرت كثيرًا بخسائر للفريق الملكي هذا الموسم أمام فرق دون المستوى على غرار ليفانتي وسوسيداد وريال بيتيش وجيرونا، كذلك الخسارة فى الأبطال أمام سسكا موسكو الروسي فى دور المجموعات بسقوط كبير 3-0، قبل السقوط مرتين متتاليتين فى الكأس والدوري أمام الغريم التقليدي برشلونة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة