دوريات أوروبا على صفيح ساخن.. "نقطة" تشعل سباق المنافسة فى إنجلترا بين ليفربول وسيتى.. بايرن ميونخ ينضم لصدارة البوندزليجا مع دورتموند.. برشلونة يغرد فى الليجا.. وتتويج يوفنتوس وباريس سان جيرمان "مسألة وقت"

الإثنين، 04 مارس 2019 03:12 م
دوريات أوروبا على صفيح ساخن.. "نقطة" تشعل سباق المنافسة فى إنجلترا بين ليفربول وسيتى.. بايرن ميونخ ينضم لصدارة البوندزليجا مع دورتموند.. برشلونة يغرد فى الليجا.. وتتويج يوفنتوس وباريس سان جيرمان "مسألة وقت" محمد صلاح وأجويرو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" وهي إنجلترا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا من خط النهاية، وسط تباين فى سباق المنافسة على حصد الألقاب بمختلف المسابقات، وهو ما يستعرضه التقرير التالى..

 

الدوري الانجليزي
 

انحصر سباق المنافسة على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم بين فريقى مانشستر سيتى وليفربول، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح.

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 71 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على ليفربول صاحب الوصافة.

مواجهات متوازنة تنتظر ليفربول في المراحل المقبلة من مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث يلتقى الجولة المقبلة مع بيرنلى على ملعب "أنفيلد"، قبل أن يواجه فولهام، توتنهام، ساوثهامبتون، كارديف سيتى، هدرسفيلد تاون، نيوكاسل يونايتد، وولفرهامبتون على الترتيب.

 

فى حين يلتقى مانشستر سيتي مع واتفورد، مانشستر يونايتد، فولهام، كارديف سيتى، كريستال بالاس، توتنهام، بيرنلي، ليستر سيتى، وبرايتون على الترتيب.

 

الدوري الإسباني
 

يحلق برشلونة منفرداً فى صدارة الدوري الإسباني "الليجا"، ويعد المرشح الأوفر حظاً لحصد اللقب للمرة الثانية على التوالى والـ26 فى تاريخه.

 

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسبانى برصيد 60 نقطة، متفوقاً بفارق 7 نقاط على أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى، فيما تضاءلت آمال ريال مدريد فى حصد اللقب بشدة، بعدما توقف رصيده عند 48 نقطة فى المركز الثالث.

 

وبإمكان برشلونة حسم لقب الدوري الإسبانى لصالحه عندما يستضيف أتلتيكو مدريد فى السابع من أبريل المقبل على ملعب "كامب نو"، بشرط الحفاظ على فارق النقاط السبع حتى موعد المباراة.

 

ويلتقى برشلونة مع رايو فاليكانو، وريال بيتيس وإسبانيول وفياريال قبل مواجهة أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر المسابقة، بينما يلعب "الروخى بلانكوس" مع ليجانيس وبلباو، وديبورتيفو ألافيس، وجيرونا قبل لقاء برشلونة.

 

الدوري الإيطالي

 

يمكن القول إن يوفنتوس توج بلقب الدوري الإيطالى "إكلينيكياً"، بعدما نجح فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم منذ بداية المسابقة وتفوق على أقرب منافسيه نابولى بهدفين مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سان باولو" ضمن منافسات الجولة الـ26.

ونجح يوفنتوس زيادة الفارق مع نابولى إلى 16 نقطة، ليقطع خطوة كبيرة نحو حسم لقب الدورى الإيطالى للمرة الثامنة على التوالى.

 

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب مسابقة الدورى الإيطالى برصيد 72 نقطة، فيما يأتى نابولى بالمركز الثانى برصيد 56 نقطة.

 

الدوري الفرنسي

 

يمكن القول إن تتويج باريس سان جيرمان بطلاً لمسابقة الدوري الفرنسي هذا الموسم بات "مسألة وقت"، فى ظل القوة الهجومية الهائلة التى يمتلكها الفريق بقيادة الثلاثى كيليان مبابى ونيمار وكافانى.

 

فريق العاصمة الفرنسية يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 71 نقطة، بعدما حقق الفوز فى 23 مباراة وتعادل في مباراتين بينما تذوق مرارة الهزيمة فى مباراة وحيدة.

ويتفوق باريس سان جيرمان بفارق 17 نقطة على ليل صاحب المركز الثانى، وبإمكان بطل الدوري الفرنسى الموسم المقبل زيادة الفارق إلى 20 نقطة حال فوزه على ديجون فى المباراة المؤجلة التى تجمعهما يوم 13 مارس الجارى.

 

الدوري الألماني

 

اشتعل صراع التتويج بلقب الدوري الألمانى هذا الموسم بين فريقى بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، وسط توقعات باستمرار هذا الصراع إلى الجولة الأخيرة.

 

وانضم بايرن ميونخ "حامل اللقب" إلى غريمه بوروسيا دورتموند فى صدارة الدوري الألمانى، بعد فوزه الكبير 5-1 على بوروسيا مونشنجلادباخ، السبت الماضى، بينما تجرع بوروسيا دورتموند، ثانى هزيمة له فى الدورى الألماني هذا الموسم بالخسارة 1-2 أمام مستضيفه أوجسبورج.

وفاز بوروسيا دورتموند مرة واحدة فقط فى آخر 5 مباريات خاضها بالدورى الألمانى ليهدر تفوقه فى الصدارة بسبع نقاط على بايرن ميونخ قبل عدة أسابيع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة