أكرم القصاص

النائب العام يصدر بيانا يكشف أسباب حادث قطار محطة مصر: لا آثار لمواد متفجرة

الإثنين، 04 مارس 2019 07:25 م
النائب العام يصدر بيانا يكشف أسباب حادث قطار محطة مصر: لا آثار لمواد متفجرة المستشار نبيل صادق - النائب العام
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المستشار نبيل صادق النائب العام بيان بشأن التحقيقات الجارية فى حادث "محطة مصر"، جاء فيه أن النيابة العامة تسلمت تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية والذى أفاد بأنه بالفحص الفنى للحركة الميكانيكية للجرار تبين وجود ذراع التشغيل للقاطرة فى وضع التشغيل على السرعة الثامنة والتى تعادل 120 كم/ساعة.

 

وتابع البيان، أن الحادث نجم عن اصطدام الجرار بالمصد الخرسانى بنهاية الرصيف محدثًا أثار تصادمية نتج عنها تسيلل وتناثر السولار من خزان الوقود أسفل الجرار والذى يسع "6 آلاف" لتر من السولار واختلاط أبخرته بالهواء مكونًا مخلوطًا قابلا للاشتعال، ما أدى إلى اندلاع النيران نتيجة وجود الشرر الناتج عن احتكاك الأجزاء المعدنية ببعضها عند الاصطدام بالمصد الخرسانى بالسرعة القصوى التى كان يسير بها الجرار.

 

تحديث..

وأضاف بيان النائب العام، أنه تبين من خلال الفحص بدء الحريق وتمركزه بمنطقة خزان الوقود والتى امتدت منها النيران وتزايت إلى باقى المناطق، وقد تبين من الفحص الفنى وجود انخسافات وانبعجات وقطع بجسم خزان الوقود وانفصاله عن مكانه، وقد أفاد التقرير أيضًا بعدم وجود أية أثار لمحتويات غريبة عن طبيعة محتويات المكان، وعدم وجود آثار أو مخلفات تشير إلى استخدام عبوات مفرقعة بموقع الحادث.

 

كما أفاد تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية أن العينات المأخوذة من المتهمين وجدت إيجابية لآثار مخدر "الاستروكس"، المدرج بالجدول الأول لقانون المخدرات لدى عامل المناورة المرافق للجرار رقم 2302 المتسبب فى الحادث، دون باقى المتهمين الذين تبين سلبية العينات المأخوذة منهم لآثار المواد المخدرة.

وفى وقت سابق انتقل فريق من محققى النيابة العامة إلى محطة سكك حديد مصر لإجراء فحص شامل لمنظومة العمل داخل الهيئة للوقوف على أوجه القصور فى كافة القطاعات لتحديد المسئولية عن وقوع الحادث، وتم استدعاء عدد ثمانية وثلاثين من مسئولى الهيئة والمهندسين والمشرفين والعمال، من كل قطاعات التشغيل والصيانة والأمن الصناعى ومسئولى الكاميرات والإدارة المركزية للرقابة على التشغيل والحماية المدنية لاستجوابهم.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو زايد البلصفوري

الادمان والمخدرات منتشرة بين السائقين

يجب فحص جميع السائقين بالسكك الحديدية كل ٦شهور وسائقي الميكروباصات ونقل المدارس وغيرها والنقل الثقيل والأجرة وعدم اعطائهم رخصة قيادة الا بعد فحص المخدرات لأنهم يحملون ارواحا بشرية ومن معه رخصة منهم يفحص عشوائيا على الطرق ويسجل ذلك بملفه الذي يحمله معه عند الالتحاق باي وظيفة مستقبلا ولايكن ذلك الموضوع مجرد روتين نتفاعل معه عند الكوارث فنحن المصريين ننسى دائما وكلها كام يوم وعيدي الموضوع ارواح الأبرياء في رقبة الحكومة والمسئولين كل مهمل منه لله

عدد الردود 0

بواسطة:

سامية

لكن يبقى السؤال

لكن يبقى السؤال.. هل هذا الحادث إرهابي؟ وما معنى أن يترك السائق سرعة القطار على أعلى معدل وينزل من القطار؟ لأن موضوع الخناقة مع صاحبه ده مش راكب على بعضه، ومش داخل مخي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة