٤ حاجات بتزود فرص انجابك لتوأم

الأحد، 31 مارس 2019 08:00 م
٤ حاجات بتزود فرص انجابك لتوأم توأم-صورة ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
فى السنوات الأخيرة أصبح إنجاب التوائم أكثر شيوعًا مما كانت عليه في الماضى، ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية (CDC) ، تضاعفت ولادات التوأم تقريبا على مدى السنوات الأربعين الماضية، فى هذا التقرير نتعرف على العوامل التى تزيد احتمالية إنجابك لتوأم، بحسب ما ذكر موقع medical news today.
 
توأم
توأم
هناك عدة عوامل يمكن أن تزيد من احتمالية إنجاب المرأة بتوأم، وتشمل هذه العوامل
 
1- الوراثة وتاريخ العائلة
لدى المرأة فرصة أكبر في انجاب توائم إذا كان لديها تاريخ عائلي من التوائم، خاصة عائلة الأم.
2- علاجات العقم والخصوبة.
 
 العامل الرئيسي الذي يزيد من فرصة انجاب توأم هو استخدام علاجات الخصوبة، حيث أن  الأنواع المختلفة من علاجات الخصوبة المتاحة تزيد من احتمال انجاب التوائم بطرق مختلفة.
 
تعمل بعض أدوية الخصوبة عن طريق تحفيز المبيض لدى المرأة ، مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى إطلاق أكثر من بويضة واحدة وبالتالى إنجاب توأم.
 
اطفال
اطفال
 
3- سن المرأة
 
وفقًا لمكتب صحة المرأة ، فإن النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 30 عامًا أو أكبر تزيد احتمالات انجابهن لتوأم، والسبب في ذلك هو أن النساء في هذا العمر أكثر عرضة من النساء الأصغر سنا لإطلاق أكثر من بويضة واحدة خلال دورتهن الإنجابية، و إذا خصبت الحيوانات المنوية بيضتين منفصلتين ، يمكن أن يحدث إنجاب توأم.
 
4- الطول و الوزن
أشارت دراسة إلى أن التوائم غير المألوفة شائعة قليلاً عند النساء الأطول أو أثقل من النساء الأقل حجما أو الأقصر، أسباب ذلك ليست واضحة ، ولكن قد يكون ذلك بسبب التغذية الأفضل.
 
 

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة