لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان تستقبل سفيرة دولة كوبا بالقاهرة

الأحد، 31 مارس 2019 03:15 م
لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان تستقبل سفيرة دولة كوبا بالقاهرة كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب اليوم و"تانيا أجيار" سفيرة دولة كوبا بالقاهرة، حضر اللقاء طارق الخولى أمين سر اللجنة، ومسئولي السفارة الكوبية بالقاهرة " دينيس كاساريس" بينيتز "المستشار السياسي"، وخورخي مازون رودريغيز "القنصل الكوبي بالقاهرة".
 
وقال كريم درويش، فى بيان له اليوم، إن اللقاء تناول العلاقات البرلمانية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون في المجالات الصحية والتعليمية وتبادل الخبرات في هذين المجالين.
 
وأكد كريم درويش خلال اللقاء أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى أهمية كبيرة لملفى الصحة والتعليم وقد أطلق العديد من المبادرات في هذا الشأن ومنها مبادرة 100 مليون صحة وعلاج المصابين فيروس سى وغيرها من المبادرات والإجراءات الرامية للنهوض بالقطاع الصحى وتوفير الخدمات الصحية العامة للشعب المصرى في ظل المقومات التي تتمتع بها مصر في هذا المجال وحرصها في ذات الوقت على تبادل الخبرات والتعاون الدولى في هذا الشأن .
 
وعرضت السفيرة الكوبية تجربة بلادها في مجال الطب ومحو الأمية و اكتشافها أمصال وعقاقير لعلاج بعض الأمراض ، كما عرضت نماذج من التعاون الدولى لبلادها مع دول أخرى كما اقترحت زراعة الشجرة الوطنية الكوبية فى محافظة القاهرة في إطار الجهود المصرية لتشجير العاصمة، وإصدار طابع بريدي احتفالاً بمرور 70 عاماً على العلاقات المصرية الكوبية.
 
وأعرب النائب طارق الخولي، أمين اللجنة، عن سعادته لاستقبال السفيرة إجيار بالبرلمان المصري، مؤكداً على أهمية مواصلة العمل لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويين البرلماني والحزبي، معربا عن تطلعه فى مشاركة الشباب الكوبي فى منتدي شباب العالم الذي يعقد سنوياً بشرم الشيخ تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة