أكرم القصاص - علا الشافعي

فيلا هنداوى تثير جدلا من جديد.. أبو سعدة: لا يجوز هدمها ولكن يسمح ببيعها

الأحد، 31 مارس 2019 08:00 م
فيلا هنداوى تثير جدلا من جديد.. أبو سعدة: لا يجوز هدمها ولكن يسمح ببيعها المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم إدراج فيلا هنداوى، التى تقع فى شارع عبد الله الكاتب بالدقى، ضمن قوائم المبانى التراثية التابعة للتنسيق الحضارى، ظهر من جديد إعلان على صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لبيع أو هدم الفيلا وبناء عقار بدلاً منها.

ومن هنا تواصل "اليوم السابع"، مع المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، حيث قال إن الفيلا لا تزال تخضع لقوائم المبانى التراثية التى لا يجوز هدمها على الإطلاق بموجب القانون.  

وأوضح محمد أبو سعدة أن جهاز القومى للتنسيق الحضارى لا يمنع عملية بيع أو شراء الفيلا، ولكنه يحرم عملية البيع، مضيفا أنه سوف يقوم بإخطار حى الدقى بشأن هذا الإعلان لكى يتخد الإجراءات ويعلن للناس أن الفيلا ليست للهدم.

يشار إلى أن فيلا هنداوى أحدثت هذه الضجة على "فيس بوك" خلال العام الماضى، عندما نُشر إعلان ينص على "بيع فيلا أثرية" عبر موقع خاص بالبيع والشراء على الإنترنت، وعرضها أصحابها لمحبى اقتناء المبانى الأثرية بمقابل 80 مليون جنيه مصرى، إضافة إلى أن الفيلا معها رخصة هدم.

ولم تكن فيلا هنداوى مدرجة فى قوائم التراث فى هذا الوقت، لذا أرسل محمد أبو سعدة خطابا إلى إدارة حى الدقى من أجل إرسال لجنة حصر المبانى لمعاينة الفيلا والتعرف على حالتها لإدراجها فى قوائم التراث أم لا.

وبعد إجراء عملية المعاينة وضعتها لجنة الفحص فى قوائم التراث لهذا لا يحق للملاك هدمها على الإطلاق.

فيلا هندواى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة