التموين تستعد لشهر الصيام.. بدء معارض "أهلا رمضان" 20 أبريل.. غرفة الحبوب: توفير السلع بأسعار أقل 20% عن السوق.. والأرز بـ8.5 جنيه للكيلو والسكر بـ7.75 والزيت بـ10.65.. وطرح بقوليات "سائبة" مراعاة لمحدودى الدخل

الأحد، 31 مارس 2019 12:31 م
التموين تستعد لشهر الصيام.. بدء معارض "أهلا رمضان" 20 أبريل.. غرفة الحبوب: توفير السلع بأسعار أقل 20% عن السوق.. والأرز بـ8.5 جنيه للكيلو والسكر بـ7.75 والزيت بـ10.65.. وطرح بقوليات "سائبة" مراعاة لمحدودى الدخل جانب من اجتماع وزير التموين مع الشركات
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجدى الوليلى عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن وزير التموين الدكتور على المصيلحى اجتمع بمجموعة من المصنعين وأصحاب السلاسل التجارية والشركات مساء الخميس الماضى بمقر الوزارة، للترتيب لبدء فعاليات معارض أهلا رمضان بجميع محافظات الجمهورية، وهو ما سيتم استكماله فى اجتماعه اليوم بأعضاء الغرف التجارية.

وكشف الوليلى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم تحديد موعد بدء معارض أهلا رمضان اعتبارا من يوم 20 أبريل وحتى 4 مايو المقبل، على أن يتم توفير كافة السلع الأساسية بأسعار تقل نحو 20 – 25% عن أسعار السوق، وتوفير الكميات من جميع الأصناف من أرز وسكر ومكرونة ودقيق وبقوليات بأنواعها وزيت وسمن وشاى.

وعن أسعار أهم السلع التى ستطرح بمعارض أهلا رمضان أوضح الوليلى، أن أسعار الأرز تتراوح ما بين 8.5 – 10.5 جنيه للكيلو، والسكر ما بين 7.75 – 8.5 جنيه للكيلو، والدقيق ما بين 6.25 – 7 جنيهات للكيلو، والزيت ما بين 10.65 – 14 جنيها للعبوة حسب النوع، والفاصوليا ما بين 19 – 22 جنيها للكيلو، والفول ما بين 18 – 22 جنيها للكيلو، والعدس قرابة الـ10 جنيهات، واللوبيا 13 – 14 جنيها للكيلو.

 

الوليلى
الوليلى

 

ولأول مرة يتم طرح أصناف البقوليات "سائبة" بحسب الاتفاق ما بين وزير التموين وأصحاب الشركات، لتوفير ثمن التغليف على محدودى الدخل والشراء بأسعار مخفضة والبيع بالميزان، وفقا للوليلى.

 

وأشار عضو غرفة صناعة الحبوب، إلا أن الاجتماع تضمن أيضا توضيح وجود كميات من السلع الأساسية التى تهم المواطنين بكميات تكفى مصر حتى نهاية عام 2019، لافتا إلى أن انخفاض الأسعار العالمية للسلع الأساسية يعطى قوة وطمأنينة للسوق المصرى لتوفير السلع بأسعار منخفضة.

 

وأثنى الوليلى على أداء وزير التموين فى توفير السلع الغذائية الأساسية وإدارة المنظومة، بعكس الوضع الذى شهد الكثير من الأزمات عام 2016 سواء بالنسبة للسكر أو الأرز، فى حين أكد الوزير خلال الاجتماع على أن تعاون القطاع الخاص والشركات كان الدافع نحو إنجاح المنظومة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة