خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

علاج الإمساك بالرياضة والماء

الأحد، 31 مارس 2019 04:00 ص
علاج الإمساك بالرياضة والماء الامساك _صورة ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإمساك من الأمراض التى يتعرض لها العديد من الأشخاص، ويتسبب فى قلق وتوتر الشخص المصاب به، وعدم الشعور بالراحة، كما أيضا يتسبب فى الألم بالبطن، والكثير من الضرر الناتج عن تراكم السموم داخل الجسم دون خروجها، وخلال هذا التقرير نتعرف على أفضل الطرق الخاصة بالعلاج، وذلك وفقا لموقع "medicalnewstoday".

علاج الامساك

أوضح التقرير أن الإصابة بالإمساك هى الرغبة فى التبرز لكن دون حدوث هذا الأمر، وهذا هو السبب الرئيسى فى التعرض للألم الشديد فى البطن، وتصبح عملية التبرز من المشاكل التى يعانى منها الشخص ويرغب فى التهرب منها.

وأشار التقرير إلى أن هناك العديد من النصائح التى تقدم للشخص الذى يعانى من الإمساك، ويرغب فى التخلص من هذه المشكلة، وذلك يرجع إلى اتباع بعض النصائح المهمة التى تساهم بشكل كبير القضاء على هذا الأمر، ومنها:

علاج الامساك

- يمكنك تناول بعض الأعشاب التى تساهم بشكل كبير فى التخلص من الإمساك، التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف، فهذه المشروبات لها دور كبير فى القضاء على هذا الأمر، ولذا يمكنك تناول الينسون والكراوية.

- الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف، كالخيار والخس والبرتقال والجريب فروت، فجميعها أطعمة تساهم بشكل كبير فى تحريك حركة الأمعاء، لذا عليك تناول هذه الأطعمة 3 مرات فى اليوم، فيمكنك أثناء تناول وجبة الإفطار وضع الخيار أو الخس معها، وتناول كوبا من عصير البرتقال بعد وجبة الإفطار بساعتين، وهذا يحد من الإصابة بالامساك بشكل كبير، وأيضا يعمل علي علاج هذه المشكلة.

علاج الامساك

- ممارسة الرياضة والحركة بشكل دائم، ومن أفضل النصائح التى تساهم بشكل كبير فى تحريك الأمعاء، وتحد من الإصابة بالإمساك، ولذا عليك المشى يوميا  نصف ساعة فى اليوم، فهذا الأمر يقضى بشكل كبير على الإمساك.

- شرب 3 لترات من الماء على مدار اليوم، من أفضل الحيل التى تساهم بشكل كبير فى تحريك الأمعاء، والتى تعمل على التخلص من السموم، الحد من الإمساك بشكل كبير.

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع "خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة