برشلونة يقود 4 أندية أوروبية تداعبها أحلام الثلاثية التاريخية.. صور

الأحد، 31 مارس 2019 11:42 ص
برشلونة يقود 4 أندية أوروبية تداعبها أحلام الثلاثية التاريخية.. صور برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الفوز بالثلاثية التاريخية الممثلة فى الدوري والكأس المحلي ودورى أبطال أوروبا هو أفضل إنجاز يسعى إلي تحقيقه أى فريق داخل القارة العجوز، ومع قدوم الأشهر الحاسمة من الموسم الجارى 2018/2019 بدأت ملامح الثلاثية التاريخية تظهر على عدد من أندية "بيج 5".

وهناك "4" أندية أوروبية تسابق الزمن للفوز بالثلاثية التاريخية الموسم الجارى وهى..

برشلونة
 

ميسي قائد أحلام برشلونة للثلاثية التاريخية
ميسي قائد أحلام برشلونة للثلاثية التاريخية

 

ليس بجديد على الفريق الكتالونى إستهداف الثلاثية التاريخية، فقد نجح البارسا فى التتويج بها عامى 2011 تحت قيادة بيب جوارديولا و2011 مع لويس إنريكى.

وفى الموسم الجارى 2018/2019، يقترب البلوجرانا من حسم لقب الدورى الأسبانى قبل 10 جولات من إنتهاء المسابقة حيث يبتعد بصدارة الليجا وفى رصيده 69 نقطة بفارق 10 نقاط عن "الوصيف" أتلتيكو مدريد.

وتأهل ميسي ورفاقه إلى نهائى كأس ملك أسبانيا وينتظرون فالنسيا فى نهائى البطولة 25 مايو المقبل على بينتو فيامارين، وأخيراً يصل إلى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا وينتظر مانشستر يونايتد فى هذا الدور.

مانشستر سيتى
 

جوارديولا
جوارديولا

 

تخطى السيتى أولى سلالم الثلاثية بل والرباعية التاريخية هذا الموسم، وذلك بعد التتويج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية والدرع الخيرية على حساب تشيلسى، ويستعد لخوض نصف نهائى كأس الإتحاد أمام برايتون 4 إبريل المقبل وينتظر الفائز من واتفورد ووالفرهامبتون.

وحقق فريق مانشستر سيتى فوزاً غالياً على فولهام بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما أمس على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ورفع مانشستر سيتى رصيده إلى 77 نقطة فى صدارة الدورى الانجليزى، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على ليفربول الذى تراجع للمركز الثانى، بينما توقف رصيد فولهام عند 17 نقطة فى المركز قبل الأخير، ليقترب خطوة جديدة من الهبوط لدورى الدرجة الاولى "تشامبيونشيب".

وبدورى أبطال أوروبا، يخوض مان سيتى مواجهة قوية ضد توتنهام فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا نسخة الموسم الحالى.

أياكس الهولندى
 

أياكس
أياكس

 

يبدو أن أمجاد يوهان كرويف أحد أساطير النادى الهولندى قد عادت من جديد، حيث نجح الجيل الحالى لأياكس فى فرض أسلوبه وبات منافساً شرساً هذا الموسم.

يعد أياكس أحد الأندية المرشحة للفوز بالثلاثية هذا الموسم، حيث حقق مفاجأة كبيرة فى دورى أبطال أوروبا وهى الإطاحة بريال مدريد حامل اللقب الثلاث نسخ الماضية من دور الـ 16 ويضرب موعداً مع يوفنتوس فى ربع نهائى تشامبيونزليج وقد تمتد أحلامهم للوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على البطولة.

وعلى الصعيد المحلى، تفصله 5 نقاط عن متصدر الدورى الهولندى حيث يحتل أياكس الوصافة برصيد 62 نقطة ويأتى إيندهوفن فى الصدارة برصيد 76 نقطة ويتبقى 8 مباريات فى المسابقة، كما ينافس أياكس على كأس هولندا 5 مايو القادم فى المباراة النهائية ضد فيليم تيليبورج.

بورتو البرتغالى
 

بورتو
بورتو

يدخل ضمن قائمة الأندية المرشحة للفوز بالثلاثية التاريخية، حيث يتساوى فى صدارة الدورى البرتغالى مع بنفيكا بـ 66 نقطة لكل منهما وتتبقى 7 مباريات حاسمة، وقطع شوطاً كبيراً نحو نهائى كأس البرتغال بعد الفوز على سبورتنج براجا فى ذهاب نصف النهائى 3-0 قبل جولة الإياب 3 إبريل المقبل.

وأوروبياً، يصطدم بورتو البرتغالى بنظيره ليفربول فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الجارى، ويقدم لاعبيه أداء مميز يساعدهم على الوصول لأبعد نقطة فى البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة