خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسى ينتصر لسيدات مصر .. مايا مرسى: الرئيس المدافع الأول عن المرأة.. وتؤكد: نعد مشروع قانون صندوق المرأة..و52.611 ألف قمن بالكشف المبكر على "سرطان الثدى" ..واستمرار جهود تنفيذ توجيهات الرئيس بإجراء مسح شامل

الأحد، 31 مارس 2019 03:44 م
السيسى ينتصر لسيدات مصر .. مايا مرسى: الرئيس المدافع الأول عن المرأة.. وتؤكد: نعد مشروع قانون صندوق المرأة..و52.611 ألف قمن بالكشف المبكر  على "سرطان الثدى" ..واستمرار جهود تنفيذ توجيهات الرئيس بإجراء مسح شامل
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ضوء إيمان القيادة السياسية بدور المرأة وحرصه على توفير كل سبل الدعم والرعاية للمرأة المصرية، جاءت قرارات الرئيس التاريخية باحتفالية يوم المرأة المصرية بتوجيه المجلس القومى للمرأة والتضامن بإنشاء صندوق للمرأة، وكذلك توجيه وزيرة الصحة، بإجراء المسح الطبى على المرأة المصرية لعلاج بعض الأمراض التى تصيبها، مثل "سرطان الثدى"، كل ذلك لتؤكد مدى حرص الدولة ممثلة فى قيادتها السياسية على دعم المرأة المصرية .

 

وعن أهمية هذه القرارت، أكدت الدكتور مايا مرسى ، رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن قرارات الرئيس السيسى ، باحتفالية المرأة المصرية تاريخية تعكس مدى حرص الرئيس على توفير حياة أفضل للمصريين .

وأضاف رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع "، كنا نحلم بأن يكون لكل إمراة مصرية حظ ،  فى أن تطمئن على نفسها بالكشف المبكر ، والرئيس السيسى حقق لنا هذا الحلم بتوجيهه لوزارة الصحة بالكشف المبكر على السيدات، قائلة :"كان حلم لكل سيدة أن تطمئن على نفسها". 

 

وقالت رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن الارادة السياسية حافظت ولازالت تحافظ على حقوق المرأة المصرية ومكتسباتها، وعملت على أن تحصل المرأة على المزيد من الحقوق، قائلة :"ما زال رئيسنا المدافع الأول على المرأة المصرية ومساندها ويحلم لها بالمزيد والمزيد". ، 

و أشارت مايا مرسى ،  إلى أن الكشف المبكر عن هذا السرطان سيحد من سبب الوفيات بهذا المرض ،  كون سرطان الثدى يعد السبب الثانى فى وفيات النساء بمصر.

 

وعبرت الدكتورة مايا مرسى ، رئيسة المجلس القومى للمرأة عن الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى ، لاستجابته السريعه لمبادرتها بتحقيق حلم المرأة المصرية بأن يكون لها حظ فى أن تطمئن على صحتها بالكشف المبكر "، واصداره التوجيهات بدراسة اجراء مسج شامل لجميع سيدات مصر للكشف المبكر عن سرطان الثدى والأورام.

 

و أكدت مايا مرسى ، قيام المجلس بالتعاون مع الجهات المعنيه المتمثلة فى برنامج "صحة المرأة " بوزارة الصحة والمعهد القومى للأورام،  ومعهد ناصر بتوقيع الكشف المبكر على عدد 10.350 الاف  سيدة،كما تم توقيع الكشف المبكر لعدد 28.511  الف سيدة بالتنسيق مع جهات المجتمع المدنى ، كما تم توقيع الكشف المبكر على 13.750 الف سيدة بجميع المحافظات من خلال فروع المجلس بالمحافظات، ليصل اجمالى السيدات ممن قمن بالكشف المبكر لسرطان الثدى 52.611 الف سيدة، وسيواصل المجلس جهوده لتنفيذ توجيهات الرئيس فى هذا الشأن

وحول انشاء صندوق بإسم المرأة فى ظل التحديات التى تواجهها أسوة بصناديق الشهداء ،  ودعم ذوى الاعاقة وغيرهم، أكدت مرسى،  أن المجلس يعكف حاليا على اعداد مشروع قانون للصندوق ،وعبرت رئيسة المجلس القومى للمرأة عن بالغ سعادتها وامتنانها بقيام رئيس الجمهورية بإصداره توجيهاته بانشاء صندوق بإسم المرأ المصرية، وأن تكون رئاسة الصندوق تحت قيادة الرئيس أو رئيس مجلس الوزراء.

وفى نفس السياق قالت الدكتورة رانيا يحيى ، عضو المجلس القومى للمرأة، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، انتصار للمرأة المصرية، مؤكدة أن وجود صندوق للمرأة سيساهم بشكل كبير فى دعم المرأة المصرية.

وأضافت يحيى ، فى تصريحات خاصة لـ  "اليوم السابع " ، أن الصندوق سيكون بمثابة آداة لتذليل كافة المعوقات الخاصة بمشكلات المرأة على غرارصندوق ذوى الإعاقة والشهداء، وسيكون لهذا الصندوق أثاره الايجابية التى تعود بالنفع على المرأة الصرية ، مشيرة الى أن  توجيه الرئيس بإجراء مسح شامل للسيدات يعكس حرص القيادة السياسية على توفير الدعم والرعاية للمرأة المصرية، قائلة:"صحة المرأة أساس البيت".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة