أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد جوزة الطيب على صحة الجسم

السبت، 30 مارس 2019 05:00 ص
فوائد جوزة الطيب على صحة الجسم فوائد جوزة الطيب على الجسم -صورة ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى جوزة الطيب على الكثير من الفوائد الصحية، وقد استخدمت على نطاق واسع في العلاجات المنزلية لعلاج المشكلات الصحية المختلفة، وتشمل الفوائد الصحية لجوز الطيب وفقا لتقرير موقع " naturalfoodseries"  تعزيز الهضم ، والحفاظ على صحة الفم ، وطرد السموم من الجسم ، ودعم صحة الكلى ، وعلاج الأرق ، وتخفيف الألم ، وعلاج السرطان، بالإضافة إلى علاج الالتهاب، وتعزيز الدورة الدموية ، ودعم الجهاز المناعي ، وعلاج حب الشباب وتأخير الشيخوخة.

فوائد جوزة الطيب4
فوائد جوزة الطيب4

 

ما هى جوزة الطيب؟
 

هى نوع من توابل الآسيوية يحتوى على الكثير من العناصر التى تعزز الصحة العامة وهى :

بيتا كاروتين 11 ٪

النحاس 9 ٪

الالياف الغذائية 13 ٪

فلافونويد 8٪

حمض الفوليك 11 ٪

الفولات 9 ٪

ماكلينيان 8 ٪

المغنيسيوم 6 ٪

المنغنيز 6 ٪

النياسين 6 ٪

ريبوفلافين 9 ٪

الثيامين 11٪

فيتامين أ 11٪

فيتامين ب 11٪

فيتامين ج 11٪

 

فوائد جوزة الطيب الصحية
 

فوائد جوزة الطيب
فوائد جوزة الطيب

 

1. تعزيز عملية الهضم
 

تحتوى جوزة الطيب على عدد من الخصائص التي يمكنها علاج عسر الهضم بشكل فعال، حيث يشير خبراء التغذية إلى أن الألياف الغذائية الموجودة فيها تعمل على تنظيم حركات الأمعاء غير المنتظمة، بالإضافة إلى علاج مشاكل الأمعاء أيضا.

 

2. الحفاظ على صحة الفم
 

الأمراض الفموية عادة ما تكون صامتة ، وفي معظم الحالات تمر المشكلات عن طريق الفم دون أن يلاحظها أحد لأنها ليست مؤلمة أو مستمرة وغالبا ما يؤدى الجهل إلى سرطان الفم.

يمكن أن تساهم جوزة الطيب في علاج العديد من المشكلات عن طريق الفم مثل تسوس الأسنان ومشاكل اللثة ونزيف الأسنان ، تحتوى جوزة الطيب على خصائص مضادة للجراثيم، وبالتالى إدراجها فى الطعام فعال فى الحفاظ على صحة الفم ويمكن أن يساعد في تخفيف وجع الأسنان والقضاء على البكتيريا.

فوائد جوزة الطيب للأسنان
فوائد جوزة الطيب للأسنان

 

3. طرد السموم من الجسم
 

تسبب العوامل الكيميائية والأملاح الزائدة ضرر عل خلىايا الكبد التى قد تتطور مع الوقت إلى أمراض الكبد المزمنة،  لهذا السبب تحتاج إلى إزالة السموم من الكبد ويوصي خبراء التغذية بدمج التوابل مثل جوزة الطيب الذى يعمل يمكن أن يحمى الكبد من التأثيرات الضارة للتلوث البيئي والإجهاد والنظام الغذائي غير المتوازن والأدوية.

فوائد جوزة الطيب2
فوائد جوزة الطيب2

 

4. الحفاظ على صحة الكلى
 

جوزة الطيب من مدرات البول الطبيعة والتى تحس على تخلص الجسم من كميات البويل سرعا، الذى يحافظ على الكلى سليمة، علاوة على ذلك ، أثبتت العديد من الدراسات أن إضافة جوزة الطيب إلى طعامك أو استهلاك القليل منها يمكن أن يساعد في إذابة حصوات الكلى بشكل فعال، ومع ذلك  يُنصح بالتشاور مع طبيب الرعاية الأولية في حالة الإصابة الكلوية الحادة وتجنب العلاج الذاتي.

فوائد جوزة الطيب فى علاج الالتهابات
فوائد جوزة الطيب فى علاج الالتهابات

 

5. يخفف الألم
 

أجريت العديد من الدراسات لتحديد ما إذا كان هذا التوابل المعجزة يمكن أن يخفف من الصداع أو آلام الجسم الأخرى أم لا، وثبت أن جوزة الطيب تحتوى على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات التي لا تخفف فقط الصداع ولكنها تساعد في تخفيف الألم المرتبط بالإصابات والجروح، كما تساهم في تخفيف الالتهاب المزمن مثل التهاب المفاصل.

فوائد جوزة الطيب1
فوائد جوزة الطيب1

 

فى إطار اهتمام "اليوم السابع" بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم "اليوم السابع" خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة