شاهد.. كيف أعاد متحف توليدو سيف فارس مسلم بتقنية 3d

السبت، 30 مارس 2019 11:00 ص
شاهد.. كيف أعاد متحف توليدو سيف فارس مسلم بتقنية 3d سيف المحارب على العطار بتفنية ثلاثية الأبعاد
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع متحف توليدو إعادة السيف المزخرف الذى استخدمه محارب مسلم بلغ عمره 90 عامًا عند الرحيل، حيث توفى أثناء معركة فى إسبانيا عام 1483، إلى الحياة فى نسخة رقمية ثلاثية الأبعاد.

السيف بتقنية الثلاثية الأبعاد (1)

السيف بتقنية الثلاثية الأبعاد 

وقال خبراء إن السيف استخدمه محارب يعرف باسم "على العطار" ويبلغ من العمر 90 عامًا، والذى قاتل حتى الموت فى معركة لوسينا عام 1483.

وأوضح المؤرخون، حسب موقع الديلى ميل، أن على العطار حاول دخول مدينة قرطبة مع صهره، آخر سلطان فى غرناطة، وتم القبض على الملك وتوفى المحارب المسلم فى المعركة، واستطاعوا الاستيلاء على السيف الذى يعد السلاح الفتاك المصنوع من الفولاذ ومزخرف بالذهب والمعادن الثمينة والعاج، وهو مثال رائع للحدادة خلال القرن الخامس عشر.

 
السيف بتقنية الثلاثية الأبعاد (2)
السيف بتقنية الثلاثية الأبعاد 

تم الحفاظ على السيف عبر الأجيال حتى وصل الآن إلى متحف توليدو، والسيف يحتوى على مقبض على شكل قبة، وقبضة عاج منحوتة برسومات تفصيلية وحروف عربية، وأرياس ذهبى (قبضة سيف) تعلوه أشكال تشبه الحيوانات، صممها الآن بالتقنية الحديثة باحثون من جامعة البوليتكنيك فى فالنسيا وشركة من توليدو، إنجريتاج 3 دى، بزاوية 360 درجة لتوثيقها رسمياً وتقديمها على شبكة الإنترنت.

السيف بتقنية الثلاثية الأبعاد (3)
السيف بتقنية الثلاثية الأبعاد 

ويقول المهندس مارجوت جيل، "توفر هذه التقنيات إمكانية تقييم القطع ذات الصلة داخل المتاحف وخارجها، نظرًا لأن تقنية ثلاثية الأبعاد يتم إعدادها على حد سواء للمتخصصين - الذين يمكنهم التعامل مع القطعة تقريبًا - وللمشاركة بشكل عام وتفاعلى عبر الإنترنت".

11565180-6859939-image-a-18_1553775202059
السيف بتقنية الثلاثية الأبعاد (4)
السيف بتقنية الثلاثية الأبعاد 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة